نشرت قناة “العربية” فيديوجراف، حول التقاء وادي نمار بوادي حنيفة.

وذكرت أن وادي حنيفة يمد ما يقرب من 40 رافدا بالمياه، لكن وادي نمار أهم روافده وأغزرها.

وبينت أنه  بالقرب من بلدة منفوحة يلتقي حنيفة بنمار، وهذا ما يوضح أهمية المكان التاريخية، حيث توجد القرى والبلدات التاريخية المتاخمة لهذا الالتقاء.

وقال “راشد بن عساكر” الباحث في التاريخ السعودي، إن وادي نمار له مكانة تاريخية مهمة بالنسبة إلى حجر اليمامة، حيث إنه البوابة التي يفد إليها الناس من كل مكان.

وأضاف خلال حديثه في برنامج “على خطى العرب”، أن وادي نمار يحتوي على العديد من الآثار التي تؤكد أقدميته، مثل الكهوف حيث يوجد به كهفين أثرييين، بالإضافة إلى الآثار الأخرى.

وأكد أن الملك سعود قام بافتتاح سد وادي نمار حيث يحتوي الوادي على بحيرة ممتلئة من المياه الناجمة عن السيول، موضحا أن هذه المياه أفضل أنواع المياه في حجر اليمامة.

وأشار إلى أن الملك سلمان شارك أيضا في افتتحاح هذا السد، حيث كان في ذلك الوقت أمير منطقة الرياض.

وبين أن وادي نمار من المناطق الأثرية في المملكة حيث ذكره العديد من الشعراء في مؤلفاتهم.

ملتقى "نمار" بـ"حنيفة" الجغرافيا تحكي أيام العرب. #على_خطى_العرب #السعودية @eidelyehya pic.twitter.com/ouYqfkwnnz

— العربية برامج (@AlArabiya_shows) August 7, 2023

 

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: حنيفة

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 سبتمبر 2024 - 1:34 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي الرياضة30 سبتمبر 2024 - 12:47 مساءًفيديو لوفاة لاعب كرة قدم بنوبة قلبية.. وحزن يخيم على الشارع الأردني أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 11:13 صباحًادراسة حول “قزم أبيض” تستشرف مستقبل الحياة على الأرض أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 10:10 صباحًا400 قطعة أثرية من قاع البحر أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 3:10 صباحًاأبرز علامات نقص العناصر الغذائية بالجسم أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 2:39 صباحًاتربُّع القمر المتناقص في سماء عرعر30 سبتمبر 2024 - 12:47 مساءًفيديو لوفاة لاعب كرة قدم بنوبة قلبية.. وحزن يخيم على الشارع الأردني30 سبتمبر 2024 - 11:13 صباحًادراسة حول “قزم أبيض” تستشرف مستقبل الحياة على الأرض30 سبتمبر 2024 - 10:10 صباحًا400 قطعة أثرية من قاع البحر30 سبتمبر 2024 - 3:10 صباحًاأبرز علامات نقص العناصر الغذائية بالجسم30 سبتمبر 2024 - 2:39 صباحًاتربُّع القمر المتناقص في سماء عرعر ارتفاع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية ارتفاع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • “منشآت” تطلق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة
  • مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية يستأثر باهتمام الزوار في معرض “الرياض تقرأ”
  • ضربة قاسية للبحرية الأمريكية: جنوح “بيغ هورن” يعطل شريان الإمدادات في بحر العرب
  • “غرفة الشارقة” تنظم النسخة الثانية من ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا فى بلجيكا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم قطاع المياه والصرف الصحي في جمهورية السودان
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يسلط الضوء على برامجه في معرض “الرياض تقرأ”
  • “الفكر العربي وتحديات الوضع الراهن”.. ندوة بمعرض الرياض للكتاب
  • مطار الملك فهد الدولي يحصل على شهادة اعتماد تجربة العميل “المستوى الثالث”
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ميادة قمر الدين تحكي قصة “الحكامة” التي خلعت ملابسها الداخلية وعلقتها داخل متحرك للدعم السريع وإنصاف مدني تقاطعها: (قولي قلعت لباسها عادي ما فيها حاجة)