بغداد اليوم - متابعة

 

كشفت شركة خدمات التكنولوجيا والإنترنت الأمريكية “غوغل” عزمها إضافة خصائص جديدة إلى محرك البحث لتسهيل حذف المعلومات الشخصية للمستخدمين من المحرك.

وقالت الشركة إنها ستطرح خلال الأيام القليلة المقبلة تحديثا لقسم “النتائج الخاصة بك” من تطبيق “غوغل آب”، ليظهر مربع جديد يتيح للمستخدم طلب حذف معلومات محددة من محرك البحث بسرعة.

ويمكن في هذه الحالة حذف بيانات مثل رقم هاتف المستخدم وعنوان منزله وبريده الإلكتروني، كما سيرسل التطبيق تنبيها إلى المستخدم عند ظهور نتائج بحث على المحرك تحتوي معلوماته الشخصية.

وأشار موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في شؤون التكنولوجيا، إلى أن حذف المعلومات الشخصية من محرك بحث “غوغل” لا يعني حذفها من الإنترنت كله.

وإذا أراد المستخدم حذف بياناته من موقع إنترنت محدد، فعليه الدخول مباشرة إليه والقيام بهذه الخطوة، وليس الاعتماد على محرك بحث “غوغل”.

وإلى جانب تسهيل حذف المعلومات من محرك البحث، أدخلت “غوغل” تغييرا عاما على طريقة عرض نتائج البحث، مثل تعتيم الصور غير المناسبة بشكل افتراضي مثل صور الحوادث حيث لا تعرض الصور الدموية بشكل صريح.

ومع ذلك يمكن للمستخدم تعديل الإعدادات ليرى الصورة الأصلية دون تعتيم إذا أراد ذلك.

وهذا لا يعني أيضا أن خاصية “البحث الآمن” التي تقوم بترشيح واستبعاد النتائج غير المناسبة من العرض ضمن نتائج البحث، تعمل بشكل افتراضي، ولكن مازال وضعها الافتراضي هو عدم التشغيل، وعلى المستخدم تشغيلها إذا أراد.

كما يمكن إيقاف تشغيل خاصية تعتيم الصور بشكل كامل وفقا لتفضيلات المستخدم.

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

"الأوائل" إستخراج نتائج البكالوريا سوريا 2024

يسيطر على طلاب البكالوريا في سوريا حالة من القلق والتوتر بشأن النتائج، فهي تعتبر مرحلة حاسمة في مساراتهم المستقبلية ونقطة فاصلة في حياتهم لأنها تمكنهم من اختيار الكلية المناسبة لقدراتهم وفقًا للدرجات الحاصلين عليها، ولهذا فقد أعلنت وزارة التربية السورية عن اقتراب موعد إعلان نتائج البكالوريا سوريا 2024 فور الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات، كما أنها حرصت على تسهيل خدمة الحصول على النتائج من خلال توفير رابط على الموقع الرسمي للوزارة ليتمكن كلًا من الطلاب وأولياء الأمور من التوجه إليه واستخراج النتائج من خلال تسجيل رقم الاكتتاب.


نتائج البكالوريا سوريا برقم الاكتتاب 2024

في ظل تزايد عمليات البحث من قبل طلاب وطالبات البكالوريا سوريا ونشر الكثير من المعلومات حول موعد إعلان النتائج وكيفية الحصول عليها، فقد صرح السيد محمد عامر المارديني وزير التربية والتعليم في سوريا أن عمليات التصحيح وتجهيز الكشوفات النهائية للنتائج قد أوشك على الانتهاء وبالتالي سيتم اعتمادها بشكل رسمي وإعلانها خلال الأيام القليلة القادمة.

فور الانتهاء من تصحيح النتائج واعتمادها سيتم إعلانها بشكل رسمي على الرابط الخاص بموقع الوزارة، حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور في كافة المحافظات استخراج نتائجهم من خلال تسجيل رقم الاكتتاب الخاص بالطالب.



خطوات الاستعلام عن نتيجة البكالوريا عبر رقم الاكتتاب

حرصت وزارة التربية في سوريا على إتاحة رابط على موقعها الخاص لتمكين الطلاب والطالبات في مرحلة الثانوية العامة أو ما يطلق عليها البكالوريا من الاستعلام عن النتائج، وذلك بتطبيق خطوات سهلة تتمثل في الآتي:

   الانتقال إلى موقع وزارة التربية السورية.
   تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب أو الطالبة.
    النقر على خيار “نتائج الشهادة الثانوية”.
    التأكد من ملأ البيانات المطلوبة بشكل صحيح وفي الخانات المخصصة لها.
    تسجيل اسم الطالب أو الطالبة بالكامل، مع تدوين رقم الاكتتاب.
    بعد التأكد من صحة البيانات يتم الضغط على كلمة “استعلام”.

في حال تم الإعلان عن النتيجة سيتم ظهورها على الفور بعد تطبيق الخطوات السابقة بشكل منظم وصحيح، كما ستشمل النتيجة على المجموع الكلي للطالب وتفاصيل الدرجات لكل مادة.
 

مقالات مشابهة

  • كيف تستخدم أداة البحث المرئي غوغل لينس على هاتفك؟
  • “ناسداك دبي” ترحّب بإدراج صكوك بقيمة 400 مليون دولار من قبل “أرادَ” للتطوير العقاري
  • برج الثور: حدث مفاجئ يعجبك.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الإثنين 1 يوليو 2024
  • فيسبوك يتيح لمنشئي المحتوى تحقيق الدخل في نيجيريا
  • "الأوائل" إستخراج نتائج البكالوريا سوريا 2024
  • مستقبل البلوكشين
  • ضرورة محاربة أمية الذكاء الاصطناعي
  • كرانكل: منتخب النمسا سيحقق نتائج إيجابية في يورو 2024
  • وسط ترحيب من النشطاء .. غوغل يدرج اللغة الأمازيغية ضمن خيارات الترجمة
  • من المنزل بسهولة.. شحن رصيد الموبايل عبر تطبيق إنستاباي