عين ليبيا:
2024-07-12@05:08:22 GMT

أمريكا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة

تاريخ النشر: 6th, July 2024 GMT

في خطوة مثيرة للجدل، أعلنت دائرة الأسماك والحياة البرية الأمريكية عن خطة للقضاء على ما يقرب من 450 ألف بومة على مدى ثلاثة عقود، في محاولة لإنقاذ «البومة المرقطة» المهددة بالانقراض في ولايات أوريغون وواشنطن وكاليفورنيا.

وذكر الموقع الإلكتروني لقناة «سكاي نيوز»، أن البومة المرقطة، وهي من أنواع البوم الأصلي في الساحل الغربي، تواجه خطر الانقراض بسبب «البومة المخططة» الغازية التي انتشرت من شرق الولايات المتحدة.

وتتكاثر البومة المخططة بأعداد أكبر وتحتاج إلى مساحة أقل للبقاء، مما يجعل البومة المرقطة غير قادرة على المنافسة.

ووفقا للموقع، فإنه ستتم عملية الإعدام بواسطة رماة مدربين في غابات الساحل الغربي، حيث سيتم استدراج البوم المخططة باستخدام أصوات جاذبة مسجلة ثم إطلاق النار عليها.

لكن هذه الخطوة أثارت جدلا واسعا بين دعاة حماية البيئة والحيوانات، حيث يعتبرها البعض حلا قاسيا وغير فعال، بينما يراها آخرون ضرورية لإنقاذ البومة المرقطة من الانقراض.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الحياة البرية الساحل الغربي الولايات المتحدة سكاي نيوز

إقرأ أيضاً:

النفط يرتفع وسط تراجع مخزونات الخام والبنزين في أمريكا

العُمانية "وكالات": بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر سبتمبر القادم 85 دولارًا أمريكيًّا و40 سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم ارتفاعًا بلغ 87 سنتًا مقارنة بسعر يوم الأربعاء البالغ 84 دولارًا أمريكيًّا و53 سنتًا. تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر يوليو الجاري بلغ 83 دولارًا أمريكيًّا و89 سنتًا للبرميل، منخفضًا 5 دولارات أمريكية و41 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر يونيو الماضي.

على الصعيد العالمي ارتفعت أسعار النفط اليوم إثر تراجع مخزونات البنزين والخام بعد أن كثفت مصافي التكرير الأمريكية عمليات المعالجة بما يشير إلى قوة الطلب. وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 62 سنتا أو 0.73 بالمائة إلى 85.70 دولار للبرميل. كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 60 سنتا أو 0.73 بالمائة إلى 82.70 دولار للبرميل. وانخفضت مخزونات الخام الأمريكية 3.4 مليون برميل إلى 445.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يوليو، وهو ما يتجاوز بكثير توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بانخفاض قدره 1.3 مليون برميل. كما تراجعت مخزونات البنزين مليوني برميل إلى 229.7 مليون برميل، وهو أكبر بكثير من الانخفاض بواقع 600 ألف برميل الذي توقعه المحللون خلال أسبوع إجازة الرابع من يوليو في الولايات المتحدة. وتمسكت منظمة أوبك بتوقعاتها لنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على النفط في 2024 والعام المقبل، وقالت الأربعاء إن النمو الاقتصادي والسفر الجوي القوي سيدعمان استخدام الوقود في أشهر الصيف. لكن المكاسب جاءت محدودة إذ لم تحدث اضطرابات قوية في إمدادات المصافي ومنشآت الإنتاج البحرية بسبب الإعصار بيريل. وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) جيروم باول الأربعاء إن البنك سيتخذ القرارات الخاصة بسعر الفائدة "متى ووفق" ما تقتضيه الحاجة، مفندا بذلك التوقع بأن أي خفض للفائدة في سبتمبر يمكن أن ينظر إليه على أنه تحرك سياسي قبل الانتخابات الرئاسية المرتقبة في الخريف.

مقالات مشابهة

  • علماء يدقون ناقوس الخطر لإنقاذ الأفراس البرية من الانقراض.. فيديو
  • الإعلان عن وفاة حارس مرمى خلال مباراة كرة قدم بالحديدة
  • النفط يرتفع وسط تراجع مخزونات الخام والبنزين في أمريكا
  • أمريكا تعتزم شراء 4.5 مليون برميل من النفط
  • أمريكا تخطط لقتل 450 ألف "بومة" لهذا السبب
  • الحكومة الأمريكية تخطط لقتل 450 ألف بومة.. ما القصة؟
  • «البلشي» يشكر «المتحدة» لتدخلها لإنقاذ حياة صحفية والتكفل برعايتها
  • لماذا تخطط السلطات الأميركية لقتل 450 ألف بومة؟!
  • خطة مثيرة للجدل.. لماذا تخطط السلطات الأميركية لقتل 450 ألف بومة؟
  • عبايات تصدر موضة 2024 تمنح القصيرات طولًا ورشاقة (صور)