سبأ :

أقر اجتماع بمحافظة إب اليوم، البرنامج الزمني لتنفيذ خطة مكافحة الجرائم والتصدي للحرب الناعمة.

وفي الاجتماع الذي ضم وكيلي المحافظة راكان النقيب، وقاسم المساوى، وأعضاء الفريق المكلف من اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بالمحافظة، وممثلين عن محكمة الاستئناف والنيابة العامة والوحدات الأمنية والجهات ذات العلاقة، قدم مدير مركز المعلومات واتخاذ القرار بالمحافظة ضياء صلاح، شرحا حول الآلية التنفيذية للبرنامج، مستعرضا موجهات قائد الثورة بشأن التصدي للحرب الناعمة، وسبل تحصين المجتمع من مخاطرها.

كما أقر الاجتماع توزيع المهام والبدء في تنفيذ البرنامج الزمني لخطة مكافحة الجريمة، وتنفيذ حملة للتوعية المجتمعية حول مخاطر الحرب الناعمة وأساليبها وأهدافها الرامية لتفكيك النسيج الاجتماعي.

وأكد وكيلا المحافظة أهمية حشد كافة الجهود والطاقات للتصدي للحرب الناعمة التي تستهدف النشء والشباب، وشددا على ضرورة تعاون الجميع مع الأجهزة الأمنية والجهات ذات العلاقة لتحقيق الغايات المرجوة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

إقرار إسرائيلي باستهداف إيران قاعدتين جويتين في هجومها الصاروخي

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة للمرة الأولى عن استهداف إيران قاعدتي سلاح الجو "نيفاتيم" و"تل نوف" في هجومها الصاروخي على إسرائيل مساء الثلاثاء الماضي، الأمر الذي أكدته صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، مضيفة أن صاروخين إيرانيين سقطا قرب مقر الموساد.

وللمرة الأولى ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم أن قاعدتي سلاح الجو اللتين تم استهدافهما في الهجوم هما "نيفاتيم" و"تل نوف"، مضيفة أن الجيش أوضح أن القاعدتين "تعملان بكامل طاقتهما وهما قادرتان على العمل، وشُنت هجمات جوية على العاصمة اللبنانية بيروت انطلاقا من القاعدتين أمس الخميس وأول أمس الأربعاء".

وتقع قاعدة "نيفاتيم" الجوية -التي تضم مطارا عسكريا- في مدينة بئر السبع، أما قاعدة "تل نوف" الجوية -التي تضم مطارا عسكريا أيضا- فتقع في رحوفوت (وسط).

ووفق مراقبين، تتكتم إسرائيل على الخسائر التي سبّبها الهجوم الإيراني، وكذلك على الخسائر البشرية والمادية جراء حربها على قطاع غزة ولبنان، وتمنع التصوير وتداول الصور ومقاطع الفيديو، وتحذر من الإدلاء بأي معلومات لوسائل إعلامية إلا من خلال جهات تخضع لرقابتها المشددة.

وعلى الصعيد نفسه، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية اليوم الجمعة أن إيران "نجحت في تجاوز الدفاعات الإسرائيلية وضربت 3 منشآت عسكرية واستخبارية إسرائيلية".

وحسب الصحيفة، سقط 20 صاروخا إيرانيا في قاعدة "نيفاتيم" الجوية بصحراء النقب، في حين سقطت 3 صواريخ في قاعدة "تل نوف" وسط إسرائيل وصاروخان على الأقل قرب مقر الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية (الموساد).

والثلاثاء الماضي، أعلنت إيران أنها أطلقت عشرات الصواريخ على إسرائيل، مما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، في حين هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ، ودوت صفارات الإنذار في كامل البلاد.

وجاء الهجوم ردا على اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في طهران نهاية يوليو/تموز الماضي والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله والقائد في الحرس الثوري عباس نيلفروشان بالضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر/أيلول الماضي، وفق بيان للحرس الثوري الإيراني.

مقالات مشابهة

  • إقرار إسرائيلي باستهداف إيران قاعدتين جويتين في الهجوم الاخير
  • إقرار إسرائيلي باستهداف إيران قاعدتين جويتين في هجومها الصاروخي
  • المستشار أحمد خليل: مصر عززت جهود مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم السيبرانية
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مكافحة الفدية السيبرانية بواشنطن
  • محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة
  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة
  • تشريعية النواب توافق على إقرار 18 اتفاقية دولية
  • إقامة معارض دائمة لتوفير السلع بأسعار مخفضة بألاقصر
  • اجتماع بصنعاء يستعرض مستوى تنفيذ المشاريع التنموية بخطة المحافظة للعام 1446ھ
  • «القاهرة الإخبارية» ترصد التسلسل الزمني للتصعيد بين إيران وإسرائيل في 2024