إطلاق مساعد الذكاء الاصطناعي "Project G-Assist" من Nvidia لتحسين تجربة الألعاب
تاريخ النشر: 6th, July 2024 GMT
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق
كشفت Nvidia عن مشروعها الجديد "Project G-Assist". يقدم هذا المشروع عرضًا تجريبيًا لمساعد شخصي مدعوم بتقنية RTX ويعتمد على الذكاء الاصطناعي لتقديم دعم سياقي في الوقت الحقيقي لألعاب الكمبيوتر والتطبيقات المختلفة.
يُعرف Project G-Assist بأنه مساعد شخصي ذكي مصمم خصيصًا للاعبين، يستخدم تقنيات متقدمة في الذكاء الاصطناعي لفهم الوضع داخل اللعبة وتقديم المساعدة والإرشاد بناءً على سياق اللعبة.
يعمل Project G-Assist عن طريق تحليل إدخالات اللاعب، سواء كانت صوتية أو نصية، بالإضافة إلى صورة من شاشة اللعبة. يتم استخدام نماذج رؤية متقدمة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لفهم سياق اللعبة وتحديد العناصر والأحداث المهمة. بعد ذلك، يُربط هذا التحليل بنموذج لغوي ضخم متصل بقاعدة بيانات شاملة تحتوي على معلومات مفصلة عن اللعبة.
بفضل هذه التقنيات المتقدمة، يمكن لـ G-Assist تقديم إجابات دقيقة وشخصية لاستفسارات اللاعبين، وتقديم إرشادات مفيدة، وحتى مساعدة في ضبط إعدادات اللعبة لتحقيق الأداء الأمثل.
يمثل Project G-Assist خطوة كبيرة إلى الأمام في دمج الذكاء الاصطناعي في عالم الألعاب. من خلال تقديم المساعدة السياقية في الوقت الحقيقي
المصدر: البوابة نيوز
كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي ألعاب الكمبيوتر الذکاء الاصطناعی
إقرأ أيضاً:
«الذكاء الاصطناعي» يتعلم من «قطاع النشر»
باريس (أ ف ب)
أخبار ذات صلة الإمارات وفنلندا تعقدان الدورة الثانية من أعمال اللجنة المشتركة في هلسنكي عبدالله آل حامد يستعرض رؤيته «لمستقبل الإعلام»مع تزايد احتياجات الذكاء الاصطناعي التوليدي، بدأت أوساط قطاع النشر في التفاوض مع منصات توفر هذه التقنية لحماية حقوق المؤلفين، وإبرام عقود مع الجهات المعنية بتوفير هذه الخدمات لتحقيق المداخيل من محتواها.
واقترحت دار نشر «هاربر كولينز» الأميركية الكبرى على بعض مؤلفيها عقداً مع إحدى شركات الذكاء الاصطناعي تبقى هويتها طي الكتمان، يتيح لهذه الشركة استخدام أعمالهم المنشورة لتدريب نماذجها القائمة على الذكاء الاصطناعي. وفي رسالة عرضت شركة الذكاء الاصطناعي 2500 دولار لكل كتاب تختاره لتدريب نموذجها اللغوي «ال ال ام» لمدة ثلاث سنوات.