كتب- عمرو صالح:

عقد علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بحضور الدكتور حسن الفولي، رئيس الهيئة؛ لبحث آليات العمل خلال الفترة المقبلة.

وأكد وزير الزراعة، خلال الاجتماع، ضرورة التيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي، وتقنين الأوضاع، فضلًا عن تعميق دور الجمعيات الزراعية في دعم الفلاح، و تسويق محاصيله، وتوفير كل مستلزمات الانتاج له، إضافة إلى تشجيع الزراعة التعاقدية بهدف تجميع المساحات الصغيرة، باعتبارها السبيل للعودة إلى الدورة الزراعية.

وشدد، على أهمية تكثيف الإرشاد الزراعي وتوعية المزارعين والتواصل معهم في الحقول بشكل مباشر، ونقل التوصيات والممارسات الزراعية الحديثة الجيدة، لزيادة الإنتاجية من المحاصيل، لافتًا إلى أهمية المرور الدائم والمستمر أيضًا لرصد التعديات، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، وإزالة التعديات في المهد قبل تفاقمها.

وأشار فاروق، إلى ضرورة ميكنة كل الأعمال بالهيئة في إطار التيسير على المنتفعين أيضًا، وسهولة المتابعة والانجاز، مُشددًا على سرعة وضع آلية لتحصيل المتأخرات، وتعظيم الايرادات، وتحقيق القيمة الاقتصادية المثلى لكل مشروعات الهيئة، إضافة إلى مراجعة الأحكام واجبة النفاذ، والتعويضات المستحقة، ووضع آلية للمتابعة والتفاوض.

وأكد وزير الزراعة، أيضًا، أهمية دعم القطاع التعاوني، والتوسع في إقامة المشروعات الانتاجية الصغيرة والمتوسطة، ومنافذ التسويق، لتشغيل الشباب وتنمية القرى، الأمر الذي سيُساهم أيضًا في تحقيق طفرة انتاجية والأمن الغذائي والتنمية الزراعية الشاملة والمستدامة

اقرأ أيضا:
مدبولي: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين وحل شكاواهم بالتعاون مع الجهات المختصة

المفتي وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤدون صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان علاء فاروق وزير الزراعة الإصلاح الزراعي وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: أكثر من 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية خلال 9 أشهر

أعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن إجمالي الصادرات الزراعية منذ الأول من يناير الماضي وحتى 2 أكتوبر الحالي بلغ 6 ملايين و757 ألفا و169 طنا، بمتوسط قيمة دولارية قدرها 3 مليارات و952 مليونا و943 ألفا و865 دولارا، بزيادة قدرها 932 مليونا و700 ألف و409 دولارات عن نفس الفترة من العام الماضي.

جاء ذلك في تقرير تلقاه وزير الزراعة من الدكتور محمد المنسي رئيس الحجر الزراعي المصري، حيث ذكر التقرير أن أهم الصادرات الزراعية هي: الموالح، البطاطس، البصل، العنب، الفاصوليا، البطاطا، المانجو، الطماطم، الثوم، الفراولة، الجوافة، والرمان.

وأشار التقرير إلى أن المنتجات الزراعية المصرية تحظى بطلب متزايد من جميع دول العالم، نظرا لجودتها العالية.

وأضاف أن مصر تصدر أكثر من 350 سلعة إلى حوالي 160 سوقا عالميا، منها أكبر الأسواق في أوروبا وأمريكا والصين واليابان ومعظم الدول العربية والأفريقية.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: أكثر من 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية خلال 9 أشهر
  • وزير الزراعة: 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية
  • وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن
  • وزير الطيران المدني يؤكد أهمية التحول الرقمي داخل منظومة العمل بالقطاع
  • وزير الزراعة والغابات في جولة لمشاريع حلفا الزراعية وولاية كسلا
  • لرفع كفاءة الإنتاج الزراعي.. “البيئة” تؤكّد أهمية التوسّع في الزراعة العضوية بدون تربة
  • “البيئة” تؤكّد أهمية التوسّع في الزراعة العضوية بدون تربة للتغلب على التحديات البيئية ورفع كفاءة الإنتاج الزراعي
  • «زراعة النواب»: تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي أولوية
  • وزير الزراعة : المخزون الغذائي يكفي لشهرين
  • رئيس "الإرشاد الزراعي" يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية بالفيوم