تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب والمفكر السوداني الشفيع خضر، إن القوى السياسية السودانية في حالة استقطاب حاد، ومسعاها الحالي إلى تخفيف هذا الاستقطاب عبر التفاهم بين الأطراف، لافتًا إلى أن هناك مناقشات تخص كيفية مخاطبة الجوانب الإنسانية والمجاعة في السودان، ومن ثم مناقشات حول وقف الحرب والقتال بالإضافة إلى العمليات السياسية.

وأضاف خضر، خلال حديثه لـ«القاهرة الإخبارية»، أن الحاضرين في مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية في القاهرة مؤمنين بوقف الحرب وكلهم في صف واحد وهو الحفاظ على شعب السودان وعدم إنهياره، لافتًا إلى أن أولوية الحوار هي مخاطبة القضية الإنسانية ويمكن أن يتم هذا حتى في ظل إطلاق النار.

وتابع: « التيارات السياسية المدنية تسهم بكل تيار أو حزب بصنع وقفة لنقد الذات حول الأخطاء التي تمت في الماضي، لأن السودان في فترة إنتقالية بعد ثورة ديسمبر، وهناك كثير من الأخطاء التي اقترفتها التيارات، ولكنها ليست ناتجة عن عدم الوطنية وإنما ناتجة عن اختلاف التقديرات وعدم الخبرة ويجب البحث عن المشترك بين القوى».
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التيارات السياسية السودان القوى السياسية سياسية سياسي مؤتمر القوى السياسية مؤتمر القوي السياسية المدنية السودانية وقف الحرب

إقرأ أيضاً:

أستاذ العلوم السياسية: نتنياهو يصر على إشعال فتيل الحرب في الشرق الأوسط

قال أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية إنَّ رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يصر على إشعال فتيل الحرب في منطقة الشرق الأوسط ونشر الكراهية والدماء في كل مكان بها، لافتًا إلى أنَّه يعيش لحظات نشوة النصر بعد تنفيذ عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في 27 من سبتمبر الماضي.

نتنياهو لم يحقق ما يريده من أهداف

وأضاف «الرقب» خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية» أنَّ بنيامين نتنياهو لم يحقق ما يريده من أهداف، إذ إننا شاهدنا بالأمس ارتباكه، خاصة بعد عمليات القصف على يافا وشارع القدس، فضلا عن إطلاق الصاوريخ من قبل الجيش الإيراني.

وتابع: «كانت هناك ضربات على تل أبيب، فضلا عن الصواريخ على شواطئ البحر بتل أبيب ويافا قبل ساعات»، لافتا إلى أن كل ذلك يعطي دلالة على أن إشعال الحرب لم يكون سهلا أو في صالح نتنياهو، موضحًا أنّه لا زال مُصرا على استمرار كل هذه الهجمات والضربات، موضحا أن رئيس بلدية تل أبيب رون هولداي قال «نتنياهو يأخذ تل أبيب وسكان دولة الاحتلال إلى النار».

مقالات مشابهة

  • عاليا أبونا: مساواة القوات المسلحة بالمليشيا المتمردة لا يستقيم
  • قصة شاب سوداني يرمم منازل المتضررين من الحرب مجانا
  • الجاكومي : الشعب سينتصر على مليشيا الدعم السريع المتمردة
  • مدنية خيار الشعب
  • ضوء في العتمة: ترشيح غرف الطوارئ لجائزة نوبل للسلام.. مصاعب عودة المقاومة المدنية
  • الصراع الداخلي في السودان و الأبعاد السياسية والتجاذبات المدنية حول التدخل الدولي
  • أستاذ العلوم السياسية: نتنياهو يصر على إشعال فتيل الحرب في الشرق الأوسط
  • المجلس الإسلامي بدولة الجنوب يكشف ملابسات مقتل أمام مسجد بجوبا على يد لاجئ سوداني
  • طارق العوضي: لقاء رئيس الوزراء مع القوى السياسية خطوة تاريخية نحو التعاون والشراكة الوطنية
  • محور المقاومة والقوى الاستعمارية والحرب الإقليمية الشاملة