زنقة 20. الرباط

كشفت مصادر متطابقة لمنبر Rue20 بان الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة قد اجل إنتخاب اعضاء اللجنة التنفيذية لوضع صحي طارىء يتعلق بإصابته بفيروس كورونا كوفيد 19.

وحسب ذات المصادر، فإن الحسم في لائحة اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال كان مقررا هذا الأسبوع لولا إصابة الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة بالفيروس التاجي الذي الزمه بيته في إنتظار العلاج منه الذي يتطلب أيام.

ومن المرجح استنادا لنفس المصادر ان يتم التصويت على أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال شهر شتنبر المقبل؛ اي بعد إنتهاء العطلة الصيفية وبداية الدخول السياسي للمكونات الحكومية للبلاد.

وكان حزب الاستقلال قد ترك دورة المجلس الوطني الأولى بعد انتخاب نزار بركة أمينا عاما لولاية ثاتية مفتوحة لانتخاب اللجنة التنفيذية بسبب صراعات وخلافات حول اسماء اللائحة النهائية للجنة التنفيذية للحزب.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: اللجنة التنفیذیة لحزب الإستقلال

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يدعو اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية انحيازاً للجانب الصحيح من التاريخ

عقد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية لقاء موسعاً بنادي الصحافيين اليابانيين، وذلك في إطار مشاركته في أعمال الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني المنعقدة في طوكيو هذه الأيام، وشهد اللقاء عددٌ كبير من الصحافيين اليابانيين والدوليين.

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إن أبو الغيط أدلى بكلمة افتتاحية عبر خلالها عن الإرث المشترك بين العرب واليابانيين، وتطلع المثقفين العرب –منذ النصف الثاني من القرن التاسع عشر- للتجربة اليابانية في النهضة بغرض استلهامها والتعرف على نقاط القوة فيها، مضيفاً أن ثمة مجالاً لتوسيع نطاق العلاقات العربية وتعميقها، لتشمل نقل التكنولوجيا والاستثمار والتعاون في التنمية الاقتصادية، فضلاً عن التبادل التجاري المعتبر الذي بلغ 140 مليار دولار منذ بداية هذا العام. 

وأوضح رشدي أن الأمين العام للجامعة العربية تناول الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة، والمأساة الإنسانية التي تمخضت عنها وأصابت الشارع العربي بحالة من الغضب الشديد، فضلاً عن الاضطراب الكبير الذي سببه العدوان الإسرائيلي في المنطقة بأسرها، بل ولحالة الأمن الدولي والاقتصاد العالمي. 

وحض أبو الغيط طوكيو على الاعتراف بالدولة الفلسطينية باعتبار أن ذلك يُمثل انحيازاً للجانب الصحيح من التاريخ، كما يمنح الفلسطينيين الأمل في أن دولتهم المستقلة سترى النور في يوم قريب، وأن هناك ضوءً في آخر النفق، مشيراً إلى أن بديل حل الدولتين هو نظام الفصل العنصري القائم حالياً أو الترانسفير الذي تسعى إليه إسرائيل، ولن يمر، أو الدولة الواحدة التي تقضي على حلم الدولة اليهودية في مفهوم الكثير من الإسرائيليين. 

مقالات مشابهة

  • النائب العام يترأس اجتماعي اللجنة التنفيذية والجمعية العامة لجمعية النواب العموم الأفارقة
  • النائب العام يترأس اجتماعي اللجنة التنفيذية والجمعية العامة للنواب العموم الأفارقة.. صور
  • حسن نصر الله: مستمرون في استنزاف الجيش الإسرائيلي.. والعدو لم يحقق أيا من أهدافه في غزة
  • اللجنة التنفيذية لهيئة تطوير الشرقية تعقد اجتماعها الدوري اليوم
  • ‏نائب الأمين العام لحزب الله: إذا أوقفت إسرائيل الحرب في غزة سنوقف إطلاق النار في لبنان ‏
  • المملكة تشارك في اجتماع” تمكين المرأة” بـ” العشرين”
  • 18 تريليون دولار خسائر أميركا جراء إهمال الصين بشأن كورونا
  • أبو الغيط يدعو اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية انحيازاً للجانب الصحيح من التاريخ
  • حزب صوت الشعب: تنفيذ برنامج الحكومة فرصة لكسب ثقة المواطنين
  • أبو الغيط يدعو اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية