في ظل عدم ظهور أي بوادر لقرب انتهاء إضراب هوليوود عن صناعة السينما بشكل عام، اضطرت منصة ديزني+ إلى هدم موقع تصوير مسلسل "حرب النجوم"، أو ما يُعرف بـ "كوكب أندور"، في مقاطعة باكينغهام شاير بالمملكة المتحدة.

ديزني تقرر عرض حلقتين فقط من المسلسل في 2023

الإضراب يكبد صناعة السينما يومياً خسارة بملايين الدولارات

هدم موقع تصوير فيلم ويكد قبل 10 أيام من إنجازه بسبب تواصل الإضراب

وأظهرت الصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مجسمات سفن الفضاء الكبيرة والمباني المستقبلية مهجورة بشكل مخيف في حقل ذرة، نمت سيقان نباتاته إلى مستوى كبير ما أدى إلى تغير معالم "الكوكب الفضائي".

 فبعد حوالي الشهر على توقف عجلة التصوير، والتزام الممثلين مع زملائهم كتّاب السيناريو بإضرابهم المستمر منذ مايو (أيار) 2023، تحول موقع التصوير إلى مدينة أشباح، لا تصوير  ولا إنتاج ولا كلمة "أكشن" تتردد في الأرجاء.

ولكن ما خرق هذا الفراغ هو تدخل الرافعات، يوم أمس، والبدء بتفكيك المباني المستقبلية، حيث ظهرت شاحنات كبيرة وصغيرة وهي تنقل القطع التي جرى تفكيكها من موقع التصوير إلى مستودعات الحفظ، حتى يُعرف مصير الإضراب.

الإعلان الترويجي الأول ثم الأخير

وكانت ديزني+ نشرت قبل انضمام نجوم هوليوود إلى الإضراب بأيام، البرومو الترويجي الأول المسلسل، والذي حمل عنوان "حرب النجوم: آشوكا"، من بطولة روزاري دوسن في شخصية "آشوكا".

ولكن الشركة قبل 10 أيام نشرت برومو نهائي تعلن فيه عن الترويج لحلقتين فقط، من المرتقب أن تُعرضان بدءاً من 23 أغسطس (آب) الجاري، على أن تنطلق باقي الحلقات في أغسطس (آب) 2024 في حال انتهى الإضراب.

وتدور أحداث المسلسل حول سقوط إمبراطورية الممالك الفضائية، في ظل جهود آخر الفارسات "آشوكا" لإعادة توحيد هذه الممالك، في مواجهة خطر يهدد المجرة بالسيطرة عليها تحت راية الشيطان الأكبر.



هدم موقع تصوير فيلم "ويكد"

ولم تقتصر التداعيات السلبية للإضراب على الجزء الجديد من مسلسل حرب النجوم فقط، بل تم إلغاء حفلات العروض الأولى للعديد من الأفلام الجديدة، لاسيما باربي وأبنهايمر، كما تم تأجيل حفل "برايم تايم إيمي 2023". وتوقفت أيضاً العديد من شركات الإنتاج عن استكمال تصوير أعمالها.

وقد تسبب تواصل إضراب هوليوود منذ مايو (أيار) الماضي، في هدم موقع تصوير أحدث أعمال المغنية آريانا غراندي، فيلم الفنتازيا والخيال “ويكد”، والذي كان يُصور في قرية آيفينغو الريفية بالمملكة المتحدة.

وفي ظل عدم وجود أرقام رسمية، يكبد "الإضراب المزدوج" للكتاب والممثلين في هوليوود، وهو الأول منذ عام 1960، صناعة الترفيه واقتصاد كاليفورنيا عدة ملايين من الدولارات يومياً، بالإضافة إلى تكبد النقابيين المضربين رواتبهم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

وفاة أشهر كاتب سيناريو في هوليوود روبرت تاون

السومرية نيوز – فن وثقافة

توفي روبرت تاون، كاتب سيناريو فيلم "تشايناتاون" الهوليوودي الشهير الذي يوصف بأنه من أفضل السيناريوهات في تاريخ السينما، عن 89 عاما، وفق وكيلة أعماله.
وقالت كاري ماكلور في بيان أرسلته لوكالة فرانس برس، الثلاثاء، إن تاون، الحائز جائزة أوسكار عن سيناريو الفيلم المذكور، توفي الإثنين "بسلام في منزله محاطاً بعائلته المحبة".

وأثبت تاون نفسه واحداً من الأسماء البارزة في موجة هوليوود الجديدة في السبعينيات، وعُرف أيضاً بكتابة الجزأين الأولين من سلسلة "ميشن إيمباسيبل".

ووضع تاون لمساته على الكثير من كلاسيكيات السينما، رغم عدم ظهور اسمه في شارة هذه الأعمال، ومن بين هذه الأفلام، "بوني أند كلايد" و"ذي غادفاذر".

كما عمل "كمستشار إبداعي" في بداية حياته المهنية في الستينيات.

أما بالنسبة لفيلم "ذي غادفاذر"، فقد حظي تاون بتحية على مسرح الأوسكار من فرانسيس فورد كوبولا، الذي حصل على جائزة أفضل سيناريو.

وأشاد به المخرج على "المشهد الجميل جداً بين مارلون (براندو) وآل باتشينو في الحديقة".   ورفعت هذه الإشادة أسهم تاون بين الأسماء البارزة في موجة هوليوود الجديدة. وفي ذروة عطائه، رُشّح تاون لثلاث سنوات متتالية لجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو في منتصف السبعينيات، وفاز بإحداها عن "تشايناتاون".

الفيلم من بطولة جاك نيكلسون في دور محقق خاص في ثلاثينات القرن العشرين، يكشف تحقيقه عن زوج غير مخلص خبايا عن عالم من الفساد في لوس أنجليس.

ويفضل حبكته المعقدة وحواراته العميقة والقاتمة في آن، وموضوعاته الجريئة، بات سيناريو "تشايناتاون" من السيناريوهات المهمّة في مدارس السينما، حتى لو اختار مخرجه رومان بولانسكي نهاية أكثر رعباً بكثير من تلك التي تصوّرها روبرت تاون في البداية.

وأخرج روبرت تاون أيضاً بعض الأفلام خلال حياته المهنية.

ككاتب سيناريو، تعاون مع توم كروز في فيلم "دايز أوف ثاندر" الذي صدر عام 1990. وجدد الثنائي هذا التعاون في أول جزأين من "ميشن إيمباسيبل".

عمل تاون أيضاً كمنتج استشاري في المسلسل التلفزيوني الشهير "ماد من".

مقالات مشابهة

  • حضور جماهيري غفير في الأمسية الفنية "أما آن" بجامعة السلطان قابوس
  • ميرنا جميل تكشف عن حلم التمثيل في هوليوود
  • أما آن؟.. أمسية سينمائية تجمع 15 فيلما
  • الاحتلال يهدم منزلين وبركسين جنوب نابلس
  • وفاة أشهر كاتب سيناريو في هوليوود روبرت تاون
  • الموت يغيّب أشهر كاتب سيناريو في هوليوود
  • الاحتلال يهدم منزل الأسير أحمد دوابشة في دوما جنوب نابلس
  • هند صبري تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • مصطفى حجاج يكشف سبب إلغاء حفله في هولندا