انطلقت صباح اليوم السبت، أعمال المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة، الذي تنظمه وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية الوطنية، تحت شعار «اقتصاديات وتحديات صناعة الدواء»، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال الصيدلة بين المهتمين محلياً وإقليمياً ودولياً.

ويحظى المؤتمر بحضور رفيع المستوى لوزراء ومسؤولين وخبراء محليين، أبرزهم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة السيد رمضان أبوجناح، ووزير الاقتصاد والتجارة السيد محمد الحويج، وعضو لجنة الصحة بمجلس النواب السيد أيمن سيف النصر، والنائب بالمجلس الرئاسي السيد عبد الله اللافي، وخبراء دوليين من ألمانيا والسعودية ومصر.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر الذي ينعقد على مدى يومي السادس والسابع من يوليو الجاري، بالعاصمة طرابلس، عددًا من القضايا ذات الصلة بتطوير قطاع الصيدلة، أبرزها: الفرص المتاحة لتوطين صناعة الأدوية، والتجارب المحلية لصناعة الأدوية، ومدى ملاءمة اقتصاديات الدواء لصانع القرار، وسلاسل الإمداد الطبي، وتسجيل المنتجات الصيدلانية، وتطبيق معايير “GS1” في سلسلة التوريد الدوائية، والنموذج الأوروبي لتطوير المنتجات الصيدلانية العامة، والتجربة السعودية في تصنيع أدوية علاج الأورام، والرقابة الدوائية في ليبيا من الإنشاء إلى التطوير، والآلية الرسمية لاستيراد الأدوية عبر جهاز الإمداد الطبي.

كما يحتضن المؤتمر جلسات حوارية يناقش خلالها الخبراء وصناع القرار عدة موضوعات حول تحديات تصنيع الأدوية محليًا.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الصيدلة حكومة الوحدة الوطنية وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 30 عارضًا.. انطلاق فعاليات مهرجان المانجو الثالث بأملج

دشن محافظ أملج اليوم، فعاليات مهرجان المانجو الثالث، الذي ينظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة، بحضور مدير عام فرع الوزارة بالمنطقه أمجد ثلاب، ومدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة هشام المنزلاوي، وذلك بمركز الاحتفالات العامة.
وأوضح مكتب البيئة والمياه والزراعة، أن المهرجان سيستمر أربعة أيام، ويشارك به 30 عارضاً من مزارعي المانجو بالمحافظة، ويضم أركانًا لعددٍ من الجهات الحكومية والأهلية وغير الربحية والأسر المنتجة.
أخبار متعلقة بتعاون دولي.. "الوطني للتفتيش" يطور أعمال الرقابة في مناطق المملكة360 طالبًا.. هيئة الترفيه تخرّج أكبر دفعة في "صناع السعادة" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بمشاركة 30 عارضًا.. انطلاق فعاليات مهرجان المانجو الثالث بأملج- مشاع إبداعيمساعدة المزارعينوأشار إلى أن المهرجان يهدف إلى مساعدة المزارعين في بيع إنتاجهم من خلال فتح قنوات تسويقية للمانجو داخل المحافظة وخارجها.
وبيّن المكتب أن الوزارة تسعى لتقديم الدعم الفني والتقني لمزارعي المحافظة، لما تمثله منتجاتهم من أهمية كبيرة سواء من الناحية الاقتصادية أو الصحية بما تحمله من فوائد غذائية.

مقالات مشابهة

  • أزمة نقص الأدوية في مصر... شح الدولار وارتفاع تكاليف الإنتاج السببان الرئيسان
  • انعقاد المؤتمر العربي ال 21 لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات بمشاركة المغرب
  • بمشاركة 30 عارضًا.. انطلاق فعاليات مهرجان المانجو الثالث بأملج
  • الغمراوي يبحث مع غرفة صناعة الأدوية وممثلي الشركات سبل التعاون
  • رئيس هيئة الدواء يبحث مع الشركات المحلية وغرفة صناعة الأدوية سبل التعاون
  • زيادة سعر فوار الفواكه
  • نقص الدواء يشعل أزمة إنسانية في مصر وتساؤلات عن دور الحكومة
  • وزير الصحة: هذا موعد انتهاء أزمة الدواء
  • رئيس الوزراء: سعر الدواء في مصر أرخص من دول العالم
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي التاسع و الثلاثون لكلية طب طنطا