أشاد النائب تيسير مطر، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية وعضو مجلس الشيوخ بتحركات الحكومة بشأن دفع عجلة السياحة خلال الفترة الأخيرة، آخرها مهرجان «العالم عالمين» المنظم بمدينة العلمين الجديدة.

إنشاء مدن الجيل الرابع الجديدة مثل العلمين خطوة جيدة للغاية

أوضح «مطر» في تصريحات لـ«الوطن» أن الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي نجحت خلال الأشهر الأخير في دفع عجلة السياحة التي تعد قاطرة الاقتصاد المصري من خلال الترويج لمدينة العلمين الجديدة بشكل منظم ومناسب، والذي ظهر خلال الحفلات التي أقيمت خلال الأيام الماضية على أراضيها حيث شهدت إقبالا كبيرا من السائحين والمصريين.

أكد أن إنشاء مدن الجيل الرابع الجديدة مثل العلمين خطوة جيدة للغاية لتنشيط السياحة في مصر، خاصة أنها تمتلك المقومات التي تجعلها وجهة سياحية جيدة للغاية من حيث تنوع المقاصد السياحية والشواطيء.

مدينة العلمين لها القدرة على منافسة مدن سياحية عالمية كبرى

وأشار أمين عام تحالف الأحزاب المصرية إلى أن مدينة العلمين أصبحت لديها القدرة على منافسة مدن سياحية عالمية كبرى، كونها تمتلك فنادق على أعلى مستوى وبنية تحتية متطورة.

وأشار إلى أهمية استمرار الفعاليات والمهرجانات على أرض العالمين على مدار العام، وذلك بهدف ضمان استمرارية السياح إليها.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة

إقرأ أيضاً:

بيل جيتس يتوقع جائحة عالمية خلال ربع قرن

حذّر بيل جيتس، رجل الأعمال الأمريكي والمؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، من احتمال وقوع جائحة عالمية خلال السنوات الـ25 المقبلة، بشرط تجنب اندلاع حرب كبرى. وفي مقابلة مع برنامج “Make It” على شبكة CNBC، أشار جيتس إلى أن “الاضطرابات الكبيرة” التي يشهدها العالم اليوم قد تؤدي إلى حرب شاملة، وإن لم تحدث، فمن المرجح أن نشهد جائحة أخرى في تلك الفترة.

بعد ملاحظته لضعف الاستعداد لوباء كوفيد-19، انضم جيتس إلى مجموعة من العلماء الذين يشعرون بالقلق من كيفية استجابة العالم لحالة طوارئ صحية عالمية أخرى. وفي عام 2022، أصدر جيتس كتابًا بعنوان “كيفية منع الجائحة القادمة”، حيث استعرض فيه أوجه القصور في الاستعداد للتصدي للأوبئة، مشيراً إلى أهمية تحسين تقنيات الحجر الصحي وزيادة الاستثمار في أبحاث اللقاحات.

وأضاف جيتس أن الولايات المتحدة، التي كانت متوقعًا أن تقود الجهود العالمية، أخفقت في تحقيق هذه التوقعات. وأشارت جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس إلى أن لقاحات كوفيد-19 كانت الأسرع تطورًا في التاريخ، حيث تم الانتقال من تحديد العامل الممرض إلى إنتاج اللقاح خلال أقل من 12 شهرًا.

ومع ذلك، فإن العلاجات والتدابير الوقائية – فضلاً عن زيادة المناعة الطبيعية جاءت بعد معاناة أسرة المستشفيات الممتلئة، ونقص أجهزة التنفس الصناعي، وخسارة الملايين في أنحاء العالم.

صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بيل جيتس يتوقع جائحة عالمية خلال ربع قرن
  • "السياحة" تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • السياحة تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • أيقونة جديدة في وسط مدينة دبي.. بنجلون بايبر للهندسة المعمارية يكشف عن برج سولارا فيرمونت
  • "الإسكان " تكشف آخر مستجدات كومباوند "مزارين " في العلمين الجديدة
  • زيلينسكي لـ CNN: الوضع في الجبهة الشرقية صعب للغاية
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • باتت في حالة إنهيار... مدينة إسرائيليّة بارزة أصبحت هدفاً لـحزب الله
  • فيدرالية اليسار تحتج أمام المجلس البلدي على خلفية الأوضاع المتدهورة التي آلت إليها مدينة المحمدية
  • عاجل. سقوط عدد من الإصابات جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق المصرية بمحافظة الشرقية