قال الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن الحوار الوطني ساهم بقوة في إثراء الحياة الحزبية والسياسية بمصر، وأصبح رقمًا مهمًا في المعادلة الوطنية بما حققه من نجاحات كبيرة على مدار الأشهر الأخيرة.

وأكد غنيم، أن الحوار الوطني خلق حالة حوارية وفكرية وسياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية تجمع كافة المدارس والتوجهات على مائدة الحوار، وخرجت حزمة من المخرجات في مختلف القطاعات والتخصصات.

الحوار الوطني خلق حالة غير مسبوقة من التوازن

وتابع النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر: «الحوار الوطني خلق حالة غير مسبوقة من التوازن والتنوع، هذه الحالة تستهدف في المقام الأول مصلحة الوطن، وخلق حياة سياسية أكثر تنوعًا، وحالة نشطة من الديمقراطية في المجتمع المصري، وعلى مدار الفترة الأخيرة كان للحوار الوطني دور عظيم في دعم الحياة السياسية وإثراء الحياة الحزبية بصورة كبيرة في ظل الجمهورية الجديدة، ومتوقع مزيد من الجهود خلال الفترة المقبلة».

الحوار الوطني نجح في خلق حالة من التلاحم

وأشار إلى أن الحوار الوطني نجح في خلق حالة من التلاحم والتوافق المجتمعي من أجل مصلحة الوطن والمواطن، إذ جلست أطياف المجتمع المختلفة على مائدة واحدة يناقشون القضايا والمشكلات التي تعاني منها مصر، والتحاور من أجل التوافق على حلول لها، والمخرجات أكدت الدور الكبير للحوار الوطني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني جلسات الحوار الوطني اجتماع الحوار الوطني توصيات الحوار الوطني الحوار الوطنی خلق حالة

إقرأ أيضاً:

التوازن مطلوب.. أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير

اجتمع مجلس أمناء الحوار الوطني، أول أمس الإثنين، لمناقشة الإجراءات الخاصة بجلسات قضية الدعم العيني والنقدي، باعتبارها قضية أمن قومي، والاستجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن أولويات الحوار.

وفي هذا الإطار، كشفت الأمانة الفنية للحوار الوطني عن أبرز ما جاء خلال مناقشات اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني، مؤكدًا أنه منذ إحالة قضية الدعم إلى الحوار الوطني، وهي تشهد اهتمامًا بالغًا، باعتبارها قضية أمن قومي، نظرًا لتأثيرها المباشر على حياة المواطنين. 

وشهدت هذه القضية نقاشات موسعة بين أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني، للبحث في كافة جوانبها، والوقوف على شكل وتصور الجلسات، حيث تعددت الآراء وتباينت وجهات النظر.

وأكدت الأمانة الفنية للحوار الوطني أن الحوار الوطني دائمًا يقف على أرضية مشتركة ليتحقق التوافق وتتلاقى الرؤى بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

وفي هذا الصدد؛ نستعرض لكم أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير:

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة مهمة لتقديم الدعم والمشورة للحكومة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك ليسوتو بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • "المؤتمر" يختار الربان عمر صميده رئيسًا للهيئة البرلمانية
  • نائب رئيس الوزراء: زيادة متوسط عمر المواطن نتيجة جهود تحسين جودة الحياة
  • رئيس الوزراء: حولنا ملف الدعم إلى الحوار الوطني لمناقشته
  • الحوار الوطني يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم
  • «الحوار الوطني» يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم: نشرك جميع الأطراف السياسية والمجتمعية
  • التوازن مطلوب.. أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير
  • النائب حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري
  • حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري