قرر قاضي المعارضات، بمحكمة شمال الجيزة، استمرار حبس مالك شركة بإنشاء وإدارة مكتب فني دون ترخيص في العجوزة.

تباشر نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع مالك شركة بإنشاء وإدارة مكتب فني دون ترخيص في العجوزة.

القبض على المتهم

تمكنت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء سامح الحميلي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من ضبط مالك شركة يقوم بإنشاء وإدارة (مكتب إنتاج فنى "دون ترخيص" وإستغلاله فى تصوير وإنتاج مقاطع فيديو مستخدمًا معدات تصوير وأجهزة مُحمل عليها مصنفات سمعية وبصرية دون ترخيص بالعجوزة تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

 

 البداية عندما رصدت الأجهزة الأمنية بالجيزة  قيام (مالك شركة) بإنشاء وإدارة (مكتب إنتاج فنى "دون ترخيص" - كائن بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة) وإستغلاله فى تصوير وإنتاج مقاطع فيديو "دون تصريح" مستخدمًا معدات تصوير وأجهزة مُحمل عليها مصنفات سمعية وبصرية دون ترخيص والترويج لنشاطه عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك".. بالمخالفة للقانون.

 عقب تقنين الإجراءات تحت إشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة وبقيادة العميد أحمد محي رئيس مباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بالجيزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مساعد وزير الداخلية مباحث الجيزة تحرير تصريح الأجهزة الأمنية حقوق الملكية الفكرية الأجهزة الأمنية بالجيزة بإنشاء وإدارة دون ترخیص مالک شرکة

إقرأ أيضاً:

توصيات بإنشاء نموذج مالي لتوظيف تقنيات الميتافيرس

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، عن اختتام النسخة الأولى من تمرين «ميتافيرس الأزمات» الوطني، والذي تم استضافته في مركز أبوظبي الوطني في المعارض «أدنيك».
يهدف تمرين «ميتافيرس الأزمات» الوطني، الذي يُعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، إلى تعزيز الاستجابة الوطنية لحوادث المواد الخطرة وذلك عبر محاكاة سيناريوهات افتراضية تحاكي حوادث حقيقية مثل الطوارئ الكيميائية والإشعاعية والنووية. وأتاح التمرين للفرق المختصة فرصة لتحسين مهاراتهم في الاستجابة الفورية لحوادث المواد الخطرة واتخاذ القرارات الحاسمة في الوقت المناسب وذلك بالتزامن مع التنسيق الفعال مع الجهات المعنية.
وانطلقت فعاليات التمرين بحضور عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، واللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي، وعدد من المديرين والمسؤولين من مختلف الجهات الوطنية والمحلية.
وأكد العلماء، على أهمية الاستفادة من التقنيات الجديدة في رفع مستوى الاستعداد الوطني للتصدي الفعال للطوارئ والأزمات. وقال: «إن دولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أدركت مبكراً أهمية الاستثمار في التكنولوجيا وتسريع الخطى في هذا المجال المحوري والأساسي».
وتضمنت فعاليات التمرين، استضافة جلسة حوارية ترأسها حمد سيف الكعبي، مدير إدارة حوادث المواد الخطرة بالهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والتي نتج عنها مجموعة من المخرجات والتوصيات، منها ضرورة إنشاء نموذج مالي وإداري لتوظيف تقنيات الميتافيرس والذكاء الاصطناعي بشكل صحيح. ومن بين التوصيات الرئيسية للجلسة، والمتعلقة بالتبني المستقبلي لتقنيات الميتافيرس والذكاء الاصطناعي، نوّه المشاركون إلى ضرورة استحداث أدلة استرشاديه وأطر على المستوى الوطني تتعلق بتوظيف هذه التقنيات ضمن العمليات والتدريبات المؤسسية، إلى جانب أهمية المراجعات الدورية لإعادة تقييم أي مخاطر.

مقالات مشابهة

  • توصيات بإنشاء نموذج مالي لتوظيف تقنيات الميتافيرس
  • بعد إخطار شركة جوجل.. خبير يكشف أسباب إرسال الأرباح بالجنيه بدلا من الدولار
  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023
  • محافظة الجيزة: استمرار أعمال تطوير طريق طراد النيل بمركز أوسيم
  • المطالبة بإنشاء هيئة للتراث اللامادي تابعة للآثار والثقافة
  • ضبط شركة إنتاج فني بدون ترخيص بقصر النيل
  • «الداخلية»: ضبط شركة إنتاج فني دون ترخيص بالقاهرة
  • الداخلية تضبط شركة إنتاج فنى بدون ترخيص بالقاهرة
  • ضبط شركة إنتاج فنى دون ترخيص بالقاهرة