قال النائب عصام هلال، وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، إن مجلس النواب أمام مرحلة يوفي خلالها بالاستحقاقات والمواد الدستورية، لافتًا إلى أن الحكومة تم تشكيلها وفقًا للمادة 145 من الدستور، حيث كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الوزراء بتشكيل الحكومة، وتوجيهات الرئيس السيسي هي خارطة طريق للمرحلة القادمة.

الحكومة الجديدة

وأضاف هلال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الرميحي، على فضائية "إكسترا نيوز"، أن النواب في إنتظار بيان مجلس الوزراء الذي سيقدمه يوم الإثنين أن يأتي ببيان مفصل يوضح خارطة الطريق وما كلف به رئيس الجمهورية الحكومة الجديدة، متابعًا: نعلم حجم التحديات التي تواجهها هذه الحكومة، ومدى التحديات التي تواجهها الدولة سواء الأمنية والتحديات التي يواجهها المواطن".

جامعة الدول العربية: الحوار السوداني الشامل سيكون العامل المؤثر في صنع السلام سفير الاتحاد الأوروبي في السودان: نُقدِّر كل الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة

وأشار إلى أن الرئيس خلال خطابه وجه رسالة للمواطن أنه يعلم مدى المعاناة والتحديات التي يواجهها، ووعد الرئيس المواطن بتوجيه الحكومة بالقضاء أو السيطرة على الغلاء، وبهذا أمام الحكومة مشكلة غير الأمنية على الحدود المصرية، وهي السيطرة على الغلاء والفجوة الكبيرة في الأسعار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة الحكومة الجديدة فضائية إكسترا نيوز السيسي

إقرأ أيضاً:

بدء اجتماع الحكومة الأسبوعى بالعاصمة الإدارية الجديدة

بدأ منذ قليل، اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، لمتابعة عدد من الملفات فى مقدمتها ملف توافر السلع وسداد مستحقات الشركاء الأجانب، ونتائج الحزمة التحفيزية للبحث والاستكشاف، وملف توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء.

كان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اكتتاب جمهورية مصر العربية بعدد 414 سهماً في زيادة رأس مال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وقد أصدر مجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قراره بشأن زيادة رأس مال البنك، والذي تم اعتماده خلال الاجتماعات السنوية للبنك في مايو 2023، المنعقدة في سمرقند بأوزبكستان، بإجماع الدول الأعضاء ومن بينها مصر.

وتهدف هذه الخطوة إلى الحفاظ على مقدار حصة مصر من الأسهم، وبالتالي الحفاظ على قدرتها التصويتية داخل المؤسسة، دعماً للجهود المبذولة في دول عمليات البنك.

وقد سبق وأن ساهمت مصر في زيادة رأس مال المؤسسات المالية الأخرى، وهي مؤسسة التمويل الدولية IFC والمؤسسة الدولية للتنمية IDA.

اقرأ أيضاًخلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مدبولي.. وزير الصحة يستعرض الحالة الوبائية لـ جدري القردة

بدء اجتماع مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة

مدبولي يبدأ اجتماع مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة

مقالات مشابهة

  • أهم تصريحات رئيس النواب بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس للمجلس
  • ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسة الإثنين القادم؟
  • في لقاء بالمفكرين.. مدبولي: الرئيس وجه بأهمية التواصل مع المواطنين لشرح التحديات
  • بن قدارة يبحث المشاريع المستقبلية لشركة “مليتة” والتحديات التي تواجهها
  • رئيس الوزراء: الحكومة تحرص على الاستماع للرأي والرأي الآخر
  • مدبولي: الحكومة تسعى للتحاور مع القامات الفكرية لمواجهة التحديات الراهنة
  • رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات
  • البرلمان يعقد اجتماع موسع للتنسيق والتواصل مع الحكومة وصندوق إعادة الإعمار
  • عضو بـ«النواب»: مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب التكاتف لمواجهة التحديات الراهنة
  • بدء اجتماع الحكومة الأسبوعى بالعاصمة الإدارية الجديدة