كشف الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة الوطن، أهمية مهرجان العلمين، قائلا إن مصر كانت غائبة تماما منذ سنوات عن فكرة المنافسة بعدما دخلت الكثير من الدول في المنطقة العربية في هذا المجال، وأثبتت نجاحات كبيرة، وأصبحت تستقطب أعدادا كبيرة من السائحين العرب وغير العرب للاستمتاع والترفيه من كل الثقافات العربية والعالمية.

كان من الضروري على دولة بحجم مصر أن تضع قدمها على خريطة المهرجانات العالمية

وأضاف «عمار»، خلال مداخلة ببرنامج «الساعة 6»، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أنه كان من الضروري على دولة بحجم مصر أن تضع قدمها على خريطة المهرجانات العالمية بإنشاء مهرجان بحجم العلمين، مردفا: «أعتقد أن اختيار مدينة العلمين رسالة للعالم عن قدرة المواطن والعامل والمهندس المصري وقبلهم الدولة المصرية».

مشاركة 50 شركة بالمهرجان بواقع 50 ألف عامل مصري ومهندس

وتابع: «الصفحة الرسمية لمهرجان العلمين أعلنت عن مشاركة 50 شركة بالمهرجان بواقع 50 ألف عامل مصري ومهندس في تنظيم أو العمل على تجهيز مهرجان العلمين، وهذا رقم كبير، ما يدل على أهمية المهرجان، ونتوقع مليون زائر للمهرجان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العلمين مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

ليلة استثنائية في حب عمار الشريعي بمهرجان العلمين.. سهرة لأعماله مع إسعاد يونس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حلقة خاصة واستثنائية من برنامج “صاحبة السعادة” تقدمها الفنانة والإعلامية إسعاد يونس للجمهور، ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين، تمتزج فيها أجواء الصيف مع ألحان الموسيقار عمار الشريعي، ويتضمن الحفل تقديم نخبة من إبداعات الموسيقار الراحل، ويقود أوركسترا الحفل المايسترو العالمي نادر عباسي، وذلك يوم الخميس 25 يوليو الجاري، على المسرح الروماني بالمدينة التراثية في العلمين الجديدة.


ويتضمن الحفل تقديم أبرز ألحان الموسيقار عمار الشريعي الموسيقية في الأفلام والمسلسلات منها «حديث الصباح والمساء»، «زيزينيا»، «رأفت الهجان»، «هارون الرشيد» وغيرها من الأعمال الخالدة في أذهان الجمهور المصري والعربي، من خلال أوركسترا مكونة من 92 عازف وعازفة، ويقدم النجمان كارمن سليمان لؤي لاول مرة أغاني الشريعي بشكل أوركسترالي كامل.

وطرح موقع «تذكرتي» تذاكر الحفل في فئتين، الأولى بـ 600 جنيه والثانية VIP بـ 1500 جنيه، على أن يكون الجلوس بأسبقية الحضور، ويستمر الحفل على مدار ساعتين من الساعة الـ 10 مساء وحتى الساعة 12 بعد منصف الليل.

ويأتي الحفل ضمن مجموعة كبيرة من الفعاليات الفنية والترفيهية، التي تقدمها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في الدورة الثانية من مهرجان العلمين 2024 تحت شعار «العالم علمين»،  ليكون الحدث الترفيهي الأكبر والأقوى خلال موسم الصيف، والذي تستمر فعالياته على مدار 50 يوما في الفترة من 11 يوليو وحتى 30 أغسطس المقبل.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل: انتهاء إجراءت نقل جثمان عامل مصري لقى مصرعه في حادث بالرياض
  • العمل: إنهاء إجراءات نقل جثمان عامل مصري لقى مصرعه في حادث بالرياض
  • على أنغام عمار الشريعي.. أمسية موسيقية بمهرجان العلمين مع إسعاد يونس
  • قوات أمن أبين تلقي القبض على المتهم بقتل المواطن عمار محمد رشاد
  • إسعاد يونس تستضيف المايسترو نادر عباس في مهرجان العلمين بهذا الموعد «صورة»
  • ليلة استثنائية في حب عمار الشريعي بمهرجان العلمين..25 يوليو
  • ليلة استثنائية في حب عمار الشريعي بمهرجان العلمين.. سهرة لأعماله مع إسعاد يونس
  • مهرجان العلمين يحتفي بإبداعات عمار الشريعي 25 يوليو
  • خبير اقتصادي.. 50 ألف عامل يسابقون الزمن للتجهيز لمهرجان العلمين
  • مصطفى عمار: محمد منير «صوت مصر والنيل».. وظهوره في افتتاح مهرجان العلمين له دلالات كثيرة