بوابة الوفد:
2024-07-11@23:59:24 GMT

ضبط 1850 كيلو دقيق مدعم قبل تهريبه بالفيوم

تاريخ النشر: 6th, July 2024 GMT

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارتي تموين بندر الفيوم أول وثان.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محاضر وتقارير ضد التجار والمخابز المخالفة بالفيوم ..

 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 4 شكائر دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 200 كيلو دقيق بلدى مخصص للمخابز البلدية، بزمام بندر الفيوم أول، بالإضافة إلى ضبط عدد 33 شيكارة دقيق وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 1650 كيلو دقيق مدعم وذلك أثناء تهريبه على سيارة ربع نقل بناحية بندر الفيوم ثان.

 كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية.

 بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق ومحطات بيع المواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم التموين بندر الفيوم المخابز الأسعار التجار دقيق بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا في مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة، ضُبط خلالها حوالى  12طن دقيق أبيض، وبلدي مدعم، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ضبط سلع تموينية تم تجميعها بمبلغ 24 ألف جنيه بالفيوم
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء
  • ضبط دقيق مدعم وأعمال قيد وهمي بمخابز الفيوم
  • خلال 5 أيام.. .. ضبط 8400 كيلو دقيق بلدي مدعم في حملات تموينية بالفيوم
  • ضبط 4 أطنان و800 كيلو دقيق مدعم قبل تهريبه للسوق السوداء بالشرقية
  • ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 1340 عبوة سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط دقيق مخصص للمخابز البلدية قبل تهريبه بالفيوم
  • ضبط 411 عبوة سلع تموينية قبل بيعها بالفيوم
  • ضبط طن ونصف دقيق مدعم قبل بيعه بالفيوم