أكد المستشار السياسي، إبراهيم الأصيفر، أن فوز محمد تكالة، يتعدى خسارة خالد المشري لكرسي رئاسة المجلس إلى خسارة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح حليفاً له.

وقال الأصيفر، في تصريحات صحفية: “هذا التحول يأتي مخالفاً للأحداث، فالمشري كان مرناً في تعاطيه مع توجهات مجلس النواب وقدم تنازلات كثيرة بهدف إضفاء نوع من التوافق على المشهد الليبي في مسعى منه إلى إجراء الانتخابات، وعقيلة صالح خسر خصماً سياسياً له بخبرة خمس سنوات، عكس تكالة المعروف عنه عدم المرونة، وهو أساساً معارض لمخرجات (6+6)، كما هو الحال بالنسبة لنائبه الأول مسعود عبيد”.

وأضاف “البلاد ستكون على أعتاب فصل جديد من الصدام بين المجلسين، وستدخل ليبيا بذلك في حال ارتباك تشريعي بسبب تشدد تكالة ونائبه في ما يخص مخرجات لجنة القوانين الانتخابية، فهو لا يمتلك مرونة المشري، وهو من مناصري توجه باتيلي الداعي إلى تشكيل لجنة رفيعة المستوى تشرف على القوانين الانتخابية، وهذا التوجه عارضه المشري وعقيلة في السابق”.

وتابع “سيدخل المجلسان في حالة فتور تؤدي إلى بروز أحداث جديدة بطلها باتيلي، وستتوج بدمج الحكومتين لتذهب بذلك خريطة الطريق المنبثقة عن المجلسين أدراج الرياح، ولن يبقى أمام ليبيا سوى خطة باتيلي وهي الذهاب نحو لجنة رفيعة المستوى ستظهر خلال الربع الأخير من هذا العام وتتولى وضع قوانين جديدة صالحة للقيام بانتخابات برلمانية فقط لمرحلة أولى”.

الوسومالأصيفر تكالة مجلس الدولة مجلس النواب

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: تكالة مجلس الدولة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

عقد رعاية ضخم على أعتاب النصر

نواف السالم

كشفت مصادر مساء اليوم ، أن إدارة النصر برئاسة إبراهيم المهيدب ، بصدد الإعلان عن عقد رعاية ضخم وكبير من نوعه ، وذلك قبل انطلاق الموسم الرياضي الجديد 2024-2025 .

وقال الناقد الرياضي علي العنزي عبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس» : ” رسمياً إدارة ‎النصر توقع عقد رعاية ضخم جدًا وكبير من نوعه ، سيساهم من خلاله بزيادة مداخيل النادي” .

وفي وقت سابق ، كانت إدارة النادي العاصمي وقعت عقد رعاية مع شركة Technogym الخاصة بتجهيز الصالات الرياضية لمدة موسمين .

ويُذكر أن النصر بدأ في تجهيز الفريق بالتعاقد مع لاعبين محليين وأجانب ، استعداداً للموسم الجديد والذي سينافس فيه على بطولة الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر ، بالإضافة إلى المشاركة في دوري النخبة الآسيوي .

مقالات مشابهة

  • طارق شكري: لقاءات برلمانية مع وزير الإسكان الجديد لبحث مستقبل التطوير العقاري
  • لجنة مراقبة المالية بمجلس النواب تصوت بالأغلبية على تصفية ميزانية 2022
  • عقد رعاية ضخم على أعتاب النصر
  • «الإمارات للخدمات الصحية» تنال تصنيفاً دولياً في مجال المرونة المؤسسية
  • لجنة متابعة الأجهزة الرقابية النيابية تبحث تعزيز التعاون مع روسيا
  • معزب: برنامج المشري لرئاسة مجلس الدولة يرتكز على نقطة واحدة وهي إزاحة الدبيبة
  • كرموس: هدفي من الترشح لرئاسة مجلس الدولة إيجاد حكومة موحدة تضطلع بالتمهيد للانتخابات
  • مجلس الدولة يتفق على المشاركة في اللقاء الثلاثي لاستكمال مشاورات القاهرة
  • مجلس الذهب العالمي: 12% ارتفاعا بأسعار الذهب منذ بداية 2024
  • عضو «خارجية النواب» تُطالب الحكومة الجديدة بالتركيز على الإصلاحات الاقتصادية