البلاد- الرياض تأهل الرباع السعودي البارالمبي عدنان نور سعيد لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024في وزن 49 كجم، بعد أن رفع وزن 158 كجم مسجلًا تأهله بشكل رسمي لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.  جاء تأهل عدنان من خلال مشاركته في بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبية، التي احتضنت منافساتها دولة جورجيا التي شهدت منافسة قوية بين المشاركين؛ كونها اخر محطات التأهل الى البارالمبياد.

يذكر أن الرباع السعودي البارالمبي عدنان نور سعيد سبق وأن حقق العديد من الإنجازات القارية والعالمية، كان من ضمنها تحقيقه لذهبية وزن 49 كجم في بطولة العالم للشباب، التي أُقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة شهر أغسطس من العام الماضي. وبتأهل عدنان ارتفع عدد اللاعبين السعوديين المتأهلين رسميآ لدورة الألعاب البارالمبية إلى 6، هم خماسي المنتخب السعودي لألعاب القوى البارالمبي عبدالرحمن القرشي وحسن دوشي ونور الصناع وسارة الجمعة وعلي النخلي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: اولمبياد باريس رفع الاثقال

إقرأ أيضاً:

المغرب يأمل في تجاوز كبوة طوكيو بمشاركة متنوعة في أولمبياد باريس

يأمل المغرب في تجاوز كبوة أولمبياد طوكيو الأخيرة، بمشاركة متنوعة في أولمبياد باريس، ضمت 19 رياضة و60 مشاركا، بعدما شهدت النسخة الأخيرة مشاركة 48 رياضيا في 18 نوعا رياضيا، عاد من خلالها بميدالية ذهبية وحيدة، بفضل البطل سفيان البقالي.

ويطمح المغرب إلى العودة هذه السنة بأكثر من ميدالية، مراهنا مجددا على سفيان البقالي، مع كلا من خديجة المرضي، وفاطمة الزهراء أبو فارس، ومنتخب كرة القدم ذكور، بالرغم من صعوبة المنافسة في كل الأنواع الرياضية، نظرا لتواجد أبطال لهم باع طويل في الألعاب الأولمبية.

وتبقى ألعاب القوى، والملاكمة، الرياضتان المعولتان عليهما لتحقيق إحدى الميداليات الأولمبية، كون أن الحضور المغربي عبر تاريخ مشاركاته تمثل في الفوز بـ23 ميدالية بالألعاب الأولمبية، 20 منها في ألعاب القوى، و4 في الملاكمة”.

ويتطلع المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، صنف كرة القدم، إلى تحقيق إحدى الميداليات في مشاركته الثامنة، بعد سبع مشاركات باءت بالفشل، كانت أبرزها دورة 1972 بميونخ، بعد تأهله للدور الثاني، علما أن المشاركات الست المتبقية، كان أشبال الأطلس يغادرون المنافسة من دور المجموعات.

وكانت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، قد أعلنت أمس الثلاثاء 9 يوليوز 2024، اللائحة النهائية للوفد الرياضي المغربي، الذي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة التي ستقام في الفترة من 26 يوليوز إلى 11 غشت 2024 بباريس.

وسيمثل المغرب في الألعاب الأولمبية باريس 2024 ما مجموعه 60 رياضيا، سيدافعون عن العلم الوطني في 19 نوعا رياضيا.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 أولمبياد طوكيو 2020 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي سفيان البقالي

مقالات مشابهة

  • كولومبيا تحجز بطاقة التأهل الى نهائي منافسات كوبا أمريكا على حساب الاوروغواي
  • الأولمبية السعودية تعلن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024 رسمياً
  • مصر تختار لاعبة أصابت زميلتها بكسور متعمدة لتمثيلها في أولمبياد باريس.. وغضب (شاهد)
  • لمن لا يعرف محمد الدعيع (2)
  • مدرب منتخب كرة الهدف للمكفوفين: فخور بتتويج مصر ببطولة الأهرامات الدولية
  • المغرب يأمل في تجاوز كبوة طوكيو بمشاركة متنوعة في أولمبياد باريس
  • نائل نصار يمثل مصر في منافسات الفروسية بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية ( 1ــ 2 )
  • منتخب مصر يُتوج ببطولة الأهرامات الدولية لكرة الهدف للمكفوفين
  • اعتماد البعثة العمانية المشاركة بـ"أولمبياد باريس 2024"