بغداد اليوم- متابعة

كشفت وزارة التجارة، اليوم السبت، (6 تموز 2024)، انها اشترت 5.9 مليون طن من الحنطة المحلية خلال موسم الحصاد الحالي الذي بدأ في نيسان الماضي.

وقال المدير العام للشركة العامة لتجارة الحبوب التابعة للوزارة، حيدر نوري الكرعاوي، لرويترز "نتوقع أن يصل حجم المشتريات إلى نهاية الموسم إلى ستة ملايين و300 ألف طن".

وفي العام الفائت 2023، قال الكرعاوي، إن الوزارة "اشترت ما يزيد على 4.5 مليون طن من القمح من المزارعين منذ بداية موسم الحصاد الذي ينتهي في منتصف تموز أو في بداية شهر آب".

يذكر ان وزارة التجارة أعلنت في 25 آذار الماضي، إن العراق يتوقع استيراد ما بين 600 ألف إلى مليون طن من القمح إذا حقق موسم الحصاد هذا العام هدفه البالغ 4 ملايين طن.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: تنسيق متواصل مع التنمية المحلية لجذب المزيد من مشروعات الاستثمار

أكد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان على سعى المحافظة لفتح آفاق جديدة من الإستثمار فى كافة المجالات، وخاصة فى ظل الإهتمام والدعم الملحوظ من القيادة السياسية لهذا الملف الهام، والذى يشهد متابعة متواصلة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وبالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية بقيادة الدكتورة منال عوض لخلق مناخ جاذب للفرص الإستثمارية المتنوعة ولتعزيز البعد الإقتصادى الذى يساهم فى تحقيق القيمة المضافة بالجودة العالية، فى إطار الجهود المتواصلة والتنسيق المستمر بين وزارة التنمية المحلية ومحافظة أسوان لجذب المزيد من المشروعات الإستثمارية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

جاء ذلك أثناء لقاء محافظ أسوان بالدكتورة شريفة ماهر مدير مكون التنمية الإقتصادية المحلية وتطوير نظم العمل بمشروع الدعم الفنى للوزارة بحضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام.

وأوضح الدكتور إسماعيل كمال بأنه سيتم تعزيز أوجه التعاون مع مشروع الدعم الفنى بالوزارة لإعداد الخطة الإستراتيجية للمحافظة 2030، والتى تستهدف مناقشة دراسة تحليل الوضع الراهن لمحافظة أسوان بالتنسيق مع القيادات التنفيذية وأعضاء المجلس الإقتصادى الإجتماعى والجهات ومديريات الخدمات ذات الصلة.

وأشار إلى بأنه بالتوازى سيتم أيضًا التركيز على تنفيذ أنشطة إقتصادية يراعى فيها البعد الإجتماعى، فضلًا عن إستكمال الخطط الموضوعة لبناء وتنمية القدرات المحلية والبنية المعلوماتية وأنظمة المتابعة والتقييم، وكذا الإرتقاء بمستوى جودة الخدمات المحلية، وتهيئة بيئة ومناخ جاذب للإستثمار والمستثمرين والقطاع الخاص بما يساهم بدوره فى الإستغلال الأمثل للثروات التعدينية والمحجرية التى تمتلكها عاصمة الإقتصاد الإفريقى.

مقالات مشابهة

  • التجارة: تسويق الحنطة تجاوز الستة ملايين طن
  • الأردن: 3.879 مليار دينار قيمة الإيرادات المحلية للشهور الخمسة الأولى للعام الحالي
  • إسبانيا تعلن جاهزية الحدود الذكية في معابر سبتة ومليلية قبل نهاية العام
  • التجارة: توسيع حصة تسويق حنطة الإقليم الى ضعف العام الماضي
  • محافظ أسوان: تنسيق متواصل مع التنمية المحلية لجذب المزيد من مشروعات الاستثمار
  • مندوبية التخطيط تصفع وزير الفلاحة وتتوقع استمرار “أزمة الأضاحي” العام المقبل
  • الأفضل بتاريخ العراق.. التجارة: 1.5 مليون طن فائض من الحنطة ونخطط لتصديرها
  • العراق يتسلم قرابة 6 ملايين طن من الحنطة.. هل سيبدأ بالتصدير؟
  • الأفضل بتاريخ العراق.. التجارة: 1.5 مليون طن فائض من الحنطة ونخطط لتصديرها- عاجل
  • الأفضل بتاريخ العراق.. التجارة لـبغداد اليوم: 1.5 مليون طن فائض من الحنطة ونخطط لتصديرها- عاجل