بغداد اليوم- متابعة

أدانت جمعية الصداقة الإيطالية العربية، اليوم السبت، (6 تموز 2024) جريمة الاحتلال الإسرائيلي، بقتل خمسة صحافيين مع عائلاتهم في قطاع غزة.

وقالت الجمعية، في بيان، ان "كوكبة جديدة من الصحافيين تنضم الى قافلة شهداء حرب الابادة  التي يشنها جيش الاحتلال على الشعب الفلسطيني الاعزل في قطاع غزة، بعد استهداف آلة القتل الإجرامية خلال الساعات الماضية خمسة صحافيين مع عائلاتهم، ليرتفع عدد الشهداء الصحافيين الذين ارتقوا منذ بدء هذا العدوان إلى 162، تم قتلهم بكل وحشية، مع سبق الإصرار، في إطار سياسة هذه الحكومة الدموية، معاقبتهم على أداء رسالتهم، وتغييب وطمس حقيقة ما يُرتَكب من فظائع بحق المدنيين".

وبينت، ان "هذه المجزرة التي تنفّذها حكومة الاحتلال، بحق الصحافة والصحافيين، دون أي اكتراث بعواقب انتهاكها للقوانين الدولية التي تشدد على حمايتهم وتسهيل عملهم تستدعي موقفاً حازماً من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية، وفرض إجراءات عاجلة لوقفها، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم المستمرة".

وأكدت جمعية الصداقة الإيطالية العربية "وقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني وتستمر في حملتها التضامنية".

يشار الى ان عدد الشهداء الصحافيين الذين ارتقوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بعد 7 تشرين الأول الماضي إلى 162 شهيداً.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الأردن تدين اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى

دانت الحكومة الأردنية اليوم اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى، وإقدامهم على ممارسات استفزازية في انتهاكٍ لحرمة وقدسية المسجد.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، أن على إسرائيل -القائمة بالاحتلال- وقف جميع الانتهاكات والخروقات المتواصلة للوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، ووقف سياسة فرض وقائع جديدة في المسجد الأقصى في ظل استمرار عدوانها وانتهاكاتها في الضفة الغربية المحتلة.

بحماية قوات الاحتلال .. مستوطنون يقتحمون باحات #المسجد_الأقصى#اليوم https://t.co/4TSTLH4yzf pic.twitter.com/AiMLhbgxk0— صحيفة اليوم (@alyaum) September 26, 2024
أخبار متعلقة جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهدافه بـ 180 قذيفة من لبنانتقارير ترجح مقتل هاشم صفي الدين في الغارات الإسرائيلية الأخيرة

مقالات مشابهة

  • الأردن تدين اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى
  • المجموعة العربية في نيويورك تدين اعتبار إسرائيل جوتيريش شخصا غير مرغوب فيه
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • "المجاهدين" تدين استهداف الاحتلال المتجدد للضاحية الجنوبية ببيروت
  • حماس تدين جريمة إغلاق المسجد الإبراهيمي من قبل العدو الصهيوني
  • جامعة الدول العربية: نقف صفاً واحداً ضد استهداف لبنان
  • جمعية الصحفيين تدين الاعتداء على مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم
  • جمعية الصحفيين الاماراتية تدين الاعتداء الغاشم على مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم
  • “التجارة” تُشهّر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في قطاع المقاولات والإنشاءات
  • رد ناري من السودان على الإمارات ودول الخليج والجامعة العربية بشأن استهداف مقر سفير أبوظبي في الخرطوم