أعلنت النيابة العامة في فنزويلا، فتح تحقيق في مخططات لما وصفتها "زعزعة" حكومة الرئيس نيكولاس مادورو، قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في 28 تموز/ يوليو الجاري.

وقالت مجموعة "قوات الغزو للدفاع الذاتي في سييرا نيفادا" إنه "تم الاتصال بها بهدف زعزعة استقرار حكومة جمهورية فنزويلا"، مشيرة إلى أنه طُلب منها "إلحاق الضرر بالبنى التحتية للكهرباء، والتحرك ضد المرشح الرئاسي مادورو، واتخاذ إجراءات إذا أعُيد انتخابه من خلال التسلل في احتجاجات وخلق فوضى في الشوارع".



وردًا على ذلك، قال المدعي العام طارق وليام صعب عبر منصة إكس إنه أمر بفتح تحقيق "لمعاقبة (المسؤولين) عن التهديدات الجديدة باغتيال رئيس الدولة".



وقبل دقائق من إعلان المدعي العام، دعا مادورو إلى تحقيق. وقال في برنامجه الإذاعي: "اتصل (بالمجموعة) أعضاء من اليمين المتطرف الفنزويلي لإحضار ألف عنصر من أجل إثارة العنف في الولايات الحدودية".

ويأتي الإعلان عن المخطط المفترض، بعدما اتهمت الحكومة المعارَضة بخطط تآمرية مرتبطة بالانتخابات الرئاسية.

قبل أسبوعين، اتهم مادورو منافسه الرئيسي إدموندو غونزاليز أوروتيا بالتحريض على انقلاب، بعدما رفض مرشح المعارضة التوقيع على اتفاق لاحترام نتائج التصويت.

وأُعلن غونزاليز مرشح ائتلاف المعارضة بعدما أُقصيت المرشحة مارينا كورينا ماتشادو.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فنزويلا تحقيق مادورو الانتخابات انقلاب انقلاب تحقيق فنزويلا الانتخابات مادورو المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يبعث برسالة لهنية

قال الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان الخميس 11 تموز 2024 ، إن بلاده "مستمرة في دعمها الشامل للشعب الفلسطيني المظلوم حتى تحقيق جميع أهدافه واسترداد حقوقه وتحرير القدس ".

جاء ذلك في رسالة بعثها، إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، إسماعيل هنية ، وفق بيان للحركة.

وقالت "حماس" إن بزشكيان أكد لهنية أن "إيران تعتبر نصرة الشعب الفلسطيني ونضاله في مواجهة الاحتلال ونظام الآبارتايد (الفصل) العنصري الصهيوني، واجبا إنسانيا وتكليفا إسلاميا".

وأكد "استمرار إيران بدعمها الشامل للشعب الفلسطيني المظلوم حتى تحقيق جميع أهدافه السامية، واسترداد حقوقه وتحرير القدس الشريف"، وفق البيان.

وقال في رسالته لهنية: "إنني شخصياً واثق من أن النصر سيكون حليفاً لفلسطين العزيزة، نصراً مؤزراً من عند الله، وذلك بفضل صمود شعب فلسطين التاريخي، وصمود غزة المظلومة القادرة المقتدرة، وبفضل وطولة مجاهدي المقاومة الفلسطينية".

وشكر الرئيس الإيراني هنية على رسالته "الدافئة والمفعمة بالمحبة" التي بعثها إليه بمناسبة انتخابه رئيسا لإيران، وفق البيان

وفاز المرشح الإصلاحي النائب عن تبريز، وزير الصحة السابق مسعود بزشكيان، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 5 يوليو/ تموز الجاري، بحصوله على 53.7 بالمئة من الأصوات.

فيما حصل منافسه المحافظ سعيد جليلي، على 44.4 بالمئة بحسب النتائج الرسمية.

وجاءت الانتخابات الرئاسية عقب وفاة رئيس البلاد إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية، أثناء عودتهم من مراسم افتتاح سد على الحدود مع أذربيجان في 19 مايو/ أيار الماضي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بعد ترشحه لولاية ثانية.. من هو الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون؟
  • الرئيس الأمريكي: مستمر في ترشحي بالانتخابات الرئاسية
  • غالانت: يجب تشكيل لجنة تحقيق رسمية موضوعية تحقق مع الجميع حكومة وجيشا وأذرعا أمنية
  • الرئيس الكيني يرضخ للاحتجاجات الشعبية ويقيل الحكومة
  • النهضة التونسية: لا مرشّح لنا ولا التزام مع أي مرشّح للرئاسيات
  • الرئيس الإيراني يبعث برسالة لهنية
  • استطلاع: ترامب يتقدم بفارق 3 نقاط على بايدن
  • فتح تحقيق ضد مارين لوبان بتهمة تمويل غير قانوني لحملتها الرئاسية 2022
  • الادعاء الفرنسي يفتح تحقيقا في تمويل حملة لوبان للانتخابات الرئاسية عام 2022
  • فنزويلا والهند تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية ضمن مساعي كاراكاس للانضمام لـ(بريكس)