الاقتصاد نيوز - متابعة

كشف تقرير للاحتياطي الفدرالي أن التضخم يتباطأ وأن سوق العمل الأميركي يعود إلى وضع مشابه إلى مستويات ما قبل الجائحة.

وفي أحدث تقاريره إلى الكونغرس، قال الفدرالي إن التضخم انحسر بشكل ملحوظ العام الماضي، وأحرز تقدماً إضافياً متواضعاً هذا العام.

وعلى صعيد سوق العمل، أوضح التقرير أنه واصل عملية إعادة التوازن في النصف الأول من هذا العام، وسط تراجع الطلب على العمالة، كما انخفضت الوظائف الشاغرة على مستوى العديد من القطاعات.

فيما استمرت زيادة عرض العمالة بدعم من الوتيرة القوية للهجرة.

وأضاف الفدرالي: التوازن ما بين العرض والطلب على العمالة يبدو وأنه شبيه بالفترة التي سبقت الجائحة مباشرة، حينما كان سوق العمل مشدداً نسبياً ولكن ليس محموماً. كما واصل نمو الأجور الاسمية التباطؤ.

وكان تقرير الوظائف الأميركية أظهر أمس الجمعة أن معدل البطالة ارتفع لأعلى مستوى في نحو 3 سنوات خلال الشهر الماضي مسجلاً 4.1%، فيما أضاف الاقتصاد وظائف بأكثر من التوقعات عند مستويات 206 آلاف وظيفة.

وصدر التقرير النصف سنوي من الفدرالي إلى الكونغرس قبل أيام من شهادة رئيس البنك جيروم باول المقررة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين. كما من المقرر صدور تقرير التضخم الشهري في أميركا عن يونيو حزيران الماضي هذا الأسبوع.

وكان الفدرالي الأميركي قرر تثبيت معدل الفائدة دون تغيير في اجتماعه الأخير للسياسة النقدية، كما خفض توقعاته لخفض الفائدة إلى مرة واحدة من ثلاث مرات لهذا العام.

ومع ذلك لا يزال بعض صناع السياسة النقدية يتوقعون أن يخفض البنك الفائدة مرتين بحلول نهاية هذا العام.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار هذا العام

إقرأ أيضاً:

الصحة الروسية: 460،400 شخصًا تم تشخيصهم باضطرابات عقلية في البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الصحة الروسية بأن عدد الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم باضطرابات عقلية في روسيا بلغ 460،400 في عام 2023، وهو ما يتجاوز مستويات ما قبل جائحة كوفيد 19 ويعد الأعلى في العقد الماضي.

وفقًا لشبكة البلقان الإخبارية، شهدت الحالات الجديدة زيادة طفيفة مقارنة بـ460،100 حالة في عام 2022 و430،000 حالة في عام 2021.

وقد شهد اكتشاف الأمراض العقلية في روسيا انخفاضًا منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين حتى عام 2017، مع ارتفاع طفيف في عامي 2018 و2019، ولكنه انخفض بشكل حاد في عام 2020 بسبب الجائحة وعمليات الإغلاق التي أثرت على التشخيص والعلاج.

خلال الفترة من 2022 إلى 2023، تجاوز عدد المرضى النفسيين الجدد مستويات ما قبل الجائحة بشكل طفيف، حيث يعاني نحو 4 ملايين روسي من اضطرابات عقلية أو سلوكية، مع انتشار الاكتئاب والقلق كأكثر الحالات شيوعًا.

يشير الخبراء إلى أن الزيادة في الاضطرابات العقلية يمكن أن تُعزى إلى عدة عوامل، منها الضغط الناتج عن العمليات العسكرية في أوكرانيا والتداعيات الصحية طويلة الأمد لكوفيد-19، والمعروفة أيضًا بمتلازمة ما بعد كوفيد.

وأوضح الخبراء أن الجائحة أثرت بشدة على الصحة العقلية عالميًا، وليس فقط في روسيا. فقد لاحظت منظمة الصحة العالمية زيادة بنسبة 25% في حالات القلق والاكتئاب خلال السنة الأولى من الجائحة.

إلا أن الوضع تفاقم في روسيا بعد العمليات العسكرية ضد أوكرانيا، حيث يعاني عدد متزايد من الجنود العائدين من الجبهة من اضطراب ما بعد الصدمة.

مقالات مشابهة

  • التضخم يتباطأ في أميركا بأكثر من التوقعات في حزيران
  • النفط يصعد مع تعزيز بيانات التضخم الأميركية آمال خفض الفائدة
  • الدولار يتراجع والذهب إلى ارتفاع طفيف وسط ترقب بيانات التضخم بأمريكا
  • الاحتياطي الفيدرالي الأميركي: أمريكا في الطريق للاستقرار وانخفاض البطالة
  • مصر.. التضخم الأساسي يتراجع إلى 26.6% في يونيو
  • مصر.. التضخم الأساسي يتراجع إلى 26.6% في حزيران
  • التضخم في المدن المصرية يتراجع إلى 27.5% في يونيو
  • الذهب يترقب إشارات من قراءة التضخمِ الأميركيِ
  • الصحة الروسية: 460،400 شخصًا تم تشخيصهم باضطرابات عقلية في البلاد
  • النفط يتراجع والذهب والدولار يرتفعان مع ترقب شهادة رئيس الاحتياطي الاتحادي