زنقة 20 | الرباط

جر تأخير امتحان الموحد لمستوى السادس ابتدائي ، انتقادات واسعة على وزارة التربية والتعليم الاولي.

و أجريت أول أمس الخميس اختبارات الموحد لمستوى السادس الابتدائي ولم تصدر بعد النتائج التي تترقبها الاسر.

متتبعون للشأن التعليمي اعتبروا أن تأخير امتحانات السادس ابتدائي نوع من “التعذيب النفسي” للتلاميذ الصغار ، حيث أن الاطفال وعوض أن يخلدوا الى العطلة والاستمتاع بالصيف مثل باقي الأسلاك وجدوا أنفسهم مجبرين على المراجعة والحفظ استعدادا للامتحانات.

و حمل هؤلاء وزارة التربية الوطنية مسؤولية سوء التخطيط لهذه الامتحانات التي جاءت في عز الصيف و موعد عطل أغلب العائلات المغربية.

و تسائل هؤلاء كيف يمكن لهؤلاء الاطفال أن يحصلوا على تقييم جيد ، وكيف سيتم اقناعهم بمقاومة اغراء البحر و مصاحبة عائلتهم و أصدقائهم إلى الشاطئ من اجل مراجعة الدروس.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| ضبط طلاب نشروا امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس والجبر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضبط طلاب في الثانوية العامة 2024 نشروا امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع والجبر والهندسة الفراغية. 

صرح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط طالب بمحافظة الدقهلية خلال قيامه بالغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول لتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة علم النفس والاجتماع بلجنة بإدارة نبروه التعليمية بمحافظة الدقهلية.

كما تم ضبط طالب بلجنة بإدارة الحسينية التعليمية بمحافظة الشرقية خلال قيامه بالغش الإلكتروني خلال امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية باستخدام الهاتف المحمول.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم أيضا ضبط طالب بلجنة بإدارة شبين القناطر التعليمية بمحافظة القليوبية خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول خلال امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه فور ضبط الطلاب المذكورين خلال قيامهم بالغش الإلكتروني، وجه الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال هذه الحالات.

تداولت مجموعة الغش "تسريب امتحانات شاومينج" امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس والجبر والهندسة لشهادة الثانوية العامة 2024 بعد نحو نصف ساعة من بدء اللجان. 

وتتبع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 أوراق الامتحانات المتداولة للتوصل لهوية المتورط في نشرها أثناء انعقاد اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله. 

ويمتحن طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية علوم الامتحان فى مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، وامتحان الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) للشعبة الرياضية، وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية. 

تشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة تحقيق الانضباط والنظام في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من عدم اصطحاب الطلاب أو المراقبين لهذه الأجهزة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم التهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بامتحانات الثانوية العامة 2024، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

مقالات مشابهة

  • إعادة فتح الأرضية الرقمية لتسجيل تلاميذ الأولى إبتدائي
  • عاجـــــــل .. وزارة التربية تقرر السماح لتلاميذ السادس الابتدائي والثالث متوسط امتحان الدور الثاني للراسبين
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان التفاضل والتكامل السبت
  • إعلان وزارة التربية والتعليم عن أوائل الدبلومات الفنية لعام 2024
  • رابط رسمي| نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس
  • الثانوية العامة 2024| ضبط طلاب نشروا امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس والجبر
  • الثانوية العامة 2024| نشر امتحان الجيولوجيا اثناء اللجان
  • حقيقة تسريب امتحان الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة 2024
  • التعليم تتابع وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 للجان
  • وزارة التربية الوطنية تنجح في تحقيق إنجاز هام بخصوص محاربة الهدر المدرسي