أفاد أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن حزب الله اللبناني، أعلن عن تنفيذ عملية من الجنوب اللبناني باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية صباح اليوم، وأعلن الحزب عن أن سرب من المسيرات الهجومية استهدف مواقع المدفعية لجيش الاحتلال الإسرائيلي وتحديدًا للفرقة 91، في قاعدة بيت هلل.

وأضاف سنجاب، أن هذه المسيرات أصابت أهدافها بدقة، وذلك ردًا على الاعتداءات التي نفذتها تلك المدفعية باتجاه المواقع والبلدات اللبنانية الموجودة مع إسرائيل خلال الساعات الماضية

ونوه، بأن هذه العملية هي نوعية بالنسبة لحزب الله، حيث استخدم فيها المسيرات، والتي لا تستخدم إلا في العمليات الكبرى التي تنفذ من الجنوب اللبناني باتجاه المواقع العسكرية الإسرائيلية، وذلك ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية.

وأشار، إلى أنه منذ قليل كانت هناك غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلًا في بلدة «كفر كيلة» بصاروخين، ما أدى إلى تدمير المنزل دون إصابات، بالإضافة إلى سلسلة من الغارات في بلدة «يارين» وأيضا في عدة مناطق بالقطاعين الأوسط والغربي من الجنوب اللبناني.

اقرأ أيضاًحزب الله يشن هجوما بمسيرات انقضاضية على مربض مدفعية لجيش الاحتلال في «بيت هلل»

حزب الله يتعهد بوقف إطلاق النار بمجرد سريان أي اتفاق تهدئة في غزة

حزب الله وحماس يبحثان آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم أنصار حزب الله اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان المقاومة اللبنانية المقاومة في لبنان انصار حزب الله بيت هلل جنوب لبنان حزب الله حزب الله اللبناني حزب الله بلبنان حزب الله في لبنان حزب الله لبنان صراع اسرائيل ولبنان صراع لبنان واسرائيل طائرات مسيرة قوات الاحتلال لبنان لبنان حزب الله لبنان واسرائيل مسيرات حزب الله مسيرات لبنان مقاومة لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية" ترصد تفاصيل الاشتباكات المتقطعة بين حزب الله والاحتلال بجنوب لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مصطفي عبد الفتاح مراسل قناة «القاهرة الإخباربة» من رميش بجنوب لبنان، إنه ما زالت غارات الاحتلال على قرى وبلدات الجنوب اللبناني مستمرة في إطار ما يقوم به الاحتلال من توسيع هجماته وغاراته على بلدات وقرى الجنوب خاصة بلدات الصف الأول والثاني والثالث من المناطق الحدودية.

وأضاف «عبد الفتاح» خلال رسالة على الهواء، أن المواجهات والاشتباكات في جنوب لبنان كانت العنوان الأبرز على مدار اليوم،  إذ شهد الجنوب اشتباكات من مناطق قريبة وصلت إلى بضعة أمتار بين قوات الاحتلال الإسرائيلي، وحزب الله في عدد من بلدات القطاع الأوسط تحديداً في مارون الرأس ويارون.

وأوضح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مارون الرأس ويارون شهدت اشتباكات متقطعة استمرت في بعض الأحيان إلى أكثر من ثلاث ساعات، ولا زالت حتى الأن الاشتباكات مستمرة.

ونوه إلى أن حزب الله أعلن استهدافه لقوات الاحتلال المتسللة عبر الخط الأزرق نحو مارون الرآس ويارون، ونجح في مقاومتهم ومنعهم من الدخول عمق مراون الرأس وأصاب ثلاث دبابات من نوع ميركافا، فيما اعترف جيش الاحتلال بمقتل ثلاثه من جنوده على إيدي قوات حزب الله.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف تجمعين لجنود إسرائيليين في الجنوب اللبناني
  • «حزب الله» يستهدف تجمعين لجنود إسرائيليين في الجنوب اللبناني
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا إطلاق نحو 70 صاروخا من لبنان باتجاه عدة مناطق شمالي البلاد
  • حزب الله ينكل بقوات الاحتلال التي حاولت التوغل في الجنوب اللبناني
  • حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا بجيش الاحتلال الإسرائيلي في كمائن بلبنان
  • "القاهرة الإخبارية" ترصد تفاصيل الاشتباكات المتقطعة بين حزب الله والاحتلال بجنوب لبنان
  • وزير الدفاع اللبناني: نؤكد تعاون جيشنا مع قوات اليونيفيل في الجنوب والتزامه بالقوانين والمواثيق
  • جيش الاحتلال: إطلاق 50 صاروخا ومسيرتين من لبنان باتجاه شمال إسرائيل
  • الاشتباكات مستمرة.. الاحتلال يقوم بعمليات تسلل وتدفق لجنوده عبر الجنوب اللبناني
  • "القاهرة الإخبارية": الطيران الإسرائيلي يدخل الجنوب اللبناني ويحلق على ارتفاع منخفض جدًا