اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بمقتل ضابطين في معارك اندلعت مع المقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان مقتضب: "مقتل ضابطين في اشتباكات خلال الأسبوع الأخير في حي الشجاعية".

وشن جيش الاحتلال عملية عسكرية مفاجئة على حي الشجاعية شرق غزة في 27 حزيران/ يونيو الماضي، وتوغلت آليته العسكرية داخل الحي، فيما لا تزال العملية متواصلة مع قصف جوي ومدفعي مكثف.



وكان جيش الاحتلال قال آنذاك في بيان، إن هذه العملية تهدف إلى "تفكيك البنية التحتية لحركة حماس، التي لا تزال نشطة هناك"، على حد تعبيره.

في المقابل، تقول فصائل فلسطينية مسلحة إنها تنفذ عمليات ضد قوات الجيش المتوغلة في الشجاعية، ما يسفر عن تدمير آلياتهم ومقتل وإصابة عدد منهم،

والخميس، أعلن جيش الاحتلال مقتل عسكري بمعارك شمالي قطاع غزة، كان الثالث خلال 24 ساعة.



وحتى الخميس، بلغ عدد الجنود الإسرائيليين القتلى، المعلن عنهم منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي 679، بينهم 323 في المعارك البرية بغزة التي بدأت في 27 من الشهر نفسه.

فيما وصل عدد الجنود الجرحى إلى 4 آلاف و66، بينهم ألفان و69 في المعارك البرية، وفق معطيات الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

وبدعم أمريكي مطلق، أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة عن أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير جيشها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال المقاومة حي الشجاعية غزة القتلى غزة قتلى الاحتلال المقاومة حي الشجاعية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني: أكثر من 30 شهيدًا قرب مفترق الطيران غرب غزة

قال المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، إن التقديرات الأولية تشير لوجود أكثر من 30 شهيدًا في الشارع الممتد من مفترق الطيران إلى منطقة الصناعة غرب مدينة غزة، إلى جانب عدد من الجرحى في أزقة الشوارع ينزفون حتى اللحظة.

وأضاف "بصل" في تصريحات صحفية، أن طواقم الدفاع المدني حاولت الوصول والتقدم لإنقاذ الإصابات في تلك المنطقة لكن جيش الاحتلال أطلق النار باتجاههم وعلى كل من يتقدم إلى تلك المناطق.

وأشار إلى أن عشرات المناشدات وصلت من المواطنين في منطقة تل الهوا والصناعة والطيران للإبلاغ عن وجود شهداء في الشوارع.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتواجد الآن في منطقة تل الهوا والصناعة جنوب غرب مدينة غزة.

ولفت "بصل" إلى الدمار الهائل الذي خلفه جيش الاحتلال عقب انسحابه من حي الشجاعية اليوم، مشيرًا إلى أن التدمير طال البنية التحية والمربعات السكنية في الحي.

وقال إن الكثير من المناشدات وصلت لطواقم الدفاع المدني منذ دخول قوات الاحتلال إلى حي الشجاعية حتى هذه اللحظة، مشيرًا إلى أن كل من تم التعامل معهم اليوم "للأسف" هم شهداء كان بالإمكان الوصول إليهم لو سمح الاحتلال الإسرائيلي في وقتها الدخول للمنطقة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عصر يوم الأربعاء، إن لواء المظليين في جيش الاحتلال أعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة والتي استمرت نحو أسبوعين.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. معارك ملحمية للقسام بالشجاعية ورسالة طمأنة من أحد قادتها
  • معارك متواصلة في مدينة غزة .. والعثور 60 جثة في حي الشجاعية
  • نتنياهو: لا نقبل مطالب حماس
  • نتنياهو: إسرائيل عازمة على استمرار الحرب في غزة حتى تحقيق النصر
  • الدفاع المدني: أكثر من 30 شهيدًا قرب مفترق الطيران غرب غزة
  • الاحتلال الاسرائيلي ينهي عملياته في حي الشجاعية شرق غزة
  • معارك ضارية في أنحاء القطاع.. والاحتلال يجبر الآف على النزوح مجددا من غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي قنصا في معارك غزة.. ومناشير إخلاء جديدة
  • مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لحي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بعجزه عن تدمير أنفاق غزة بعد 9 أشهر من الحرب