الثورة نت|

ناقش المجلس المحلي بمحافظة صنعاء في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي، التقرير التفصيلي المقدم من رئيس المجلس المحلي.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني ورؤساء لجان التخطيط والمالية بمحلي المحافظة عبدالسلام الجائفي والخدمات مهيوب مهدي، وأعضاء المجلس، ما تضمنه التقرير عن الأداء خلال الفترة الماضية.

وأقر المجتمعون ما جاء في التقرير، وتوجيه رسالة شكر لمحافظ المحافظة، لجهوده المبذولة لخدمة جوانب التنمية في المحافظة والنهوض بها، سيما سعيه الدؤوب في إنشاء مبنى المجمع الحكومي الجديد باعتباره من أهم المشاريع التي تحققت للمحافظة في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد.

واستعرض المجتمعون تقرير الهيئة الإدارية ومستوى تنفيذ القرارات والتوصيات في الجانب التنموي وكذا مستوى الإنجاز.

وتطرق الاجتماع إلى مقترح إنشاء جامع في المساحة الواقة إلى جوار مبنى المجمع الحكومي للمحافظة وتكليف عضو المجلس المحلي الدكتور محمد المطري بمتابعة الفريق الفني المختص، والاستعانة بمن يراه من المختصين لاستكمال الإجراءات الخاصة بذلك.

وأقر المجتمعون توجيه إنذار للمديرية غير الملتزمة بعقد الاجتماعات الدورية ورفع التقارير عن مستوى الأداء ، والتأكيد على ضرورة توفير مقرات بديلة للمجمعات الحكومية التي استهدفها العدوان وتلك التي لا يوجد لها مباني من السابق.

وناقش مقترح إنشاء جامعة في المحافظة بمسمى جامعة صنعاء الجديدة أسوة بالمحافظات الأخرى ، بهدف استيعاب مخرجات الثانوية من أبناء المحافظة الذين يجدون صعوبات في مواصلة التعليم الجامعي نظرا لعدم توفر جامعات في المحافظة، وهو ما يؤثر على جانب التنمية الريفية ، في مختلف المجالات.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة من أعضاء المجلس المحلي لإعداد التصور الخاص بإنشاء الجامعة وبما يواكب المخرجات التي تفتقر إليها المحافظة.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الهادي أهمية تكاتف جهود أعضاء المجلس ودورهم في إحداث نهضة تنموية في المحافظة، لافتاً إلى أن ثمار تلك الجهود أصبحت ماثلة للعيان في مختلف المجالات وعلى مستوى كل مديرية.

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود لتحقيق المزيد من النجاحات والتركيز على جانب الخدمات والإصلاحات ومعالجة جوانب القصور لتحقيق مؤشرات أداء ملموسة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة صنعاء المجلس المحلی فی المحافظة

إقرأ أيضاً:

"التعليم والطلاب" بجامعة الأقصر يناقش القواعد المنظمة للتحويلات ونقل القيد.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الدوري الشهري لمجلس شئون التعليم والطلاب بالجامعة، بحضور أعضاء المجلس، ووكلاء الكليات، حيث تم مناقشة الموضوعات ذات الصلة بالعملية التعليمية بالجامعة؛ وذلك بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام الجامعي 2023-2024.

مجلس شئون التعليم يناقش القواعد المنظمة للتحويلات ونقل القيد

ناقش المجلس المذكرة المقدمة من الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بخصوص القواعد المنظمة للتحويلات ونقل القيد من وإلى الجامعة على أن يبدأ موعد التحويلات من يوم الأحد الموافق 11 أغسطس المقبل وحتى بداية العام الدراسي.

مجلس شئون التعليم يناقش قواعد قبول المكفوفين

كما ناقش أعضاء المجلس المذكرة المقدمة من الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بخصوص قواعد وضوابط قبول الطلاب المكفوفين بالجامعة على أن يبدأ موعد القبول من يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 3 أكتوبر المقبل.

شئون التعليم يناقش نظام الساعات المعتمدة

وتناول المجلس، المذكرة المقدمة من عميد كلية السياحة والفنادق علي فتح التسجيل للفصل الصيفي للمستويات:" الأول والثاني والثالث" بنظام الساعات المعتمدة على أن يكون موعد فتح التسجيل للمقررات يوم الاحد الموافق ١٤ يوليو الجاري ولمدة 8 أسابيع.

واستعرض المجلس المذكرة المقدمة من عميد كلية الحاسبات والمعلومات الخاصة بالموافقة علي فتح التسجيل للفصل الصيفي للمستويات: "الأول والثاني والثالث" بنظام الساعات المعتمدة على أن يكون موعد فتح التسجيل للمقررات يوم السبت الموافق 13 يوليو الجاري ولمدة 8 أسابيع.

أكد الدكتور حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر، خلال الجلسة، على الانتظام بأعمال الكنترولات؛ لإنجاز أعمال التصحيح، والرصد والمراجعة؛  تمهيدًا لإعلان كافة نتائج الامتحانات للطلاب في أقرب وقت.

كما وجه الدكتور حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر الشكر، لكافة أعضاء المجلس ووكلاء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس بعد انتهاء امتحانات كليات الجامعة للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023-2024م، حيث أدى أكثر من 3200 طالب وطالبة الامتحانات في 7 كليات، مشيداً بالتزام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكليات، بالحضور ومتابعة التزام الطلاب بالإرشادات والتوجيهات المتبعة داخل اللجان مما أدى إلى نجاح سير أعمال الامتحانات.

اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب (8) اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب (7) اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب (6) اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب (5) اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب (10) اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب (11) اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب (9) اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب (4) اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب (2) اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب (1) اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب (3)

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتابع بدء أعمال إنشاء مصنع تدوير المخلفات الصلبة بعاصمة المحافظة
  • مكتب "الدولة" يناقش مقترحات الأعضاء حول إطار تطوير منظومة إدارة الأداء الحكومي ومعايير شغل المناصب القيادية
  • تفاصيل أول اجتماع رسمي لمحافظ الدقهلية ونائبه في اول اجتماع رسمي لاعضاء بالمجلس التنفيذي للمحافظة
  • محافظ الفيوم يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان
  • نائب وزير الصحة والسكان تعقد أول اجتماعاتها الدورية للمجلس الإقليمي للسكان في الفيوم برئاسة المحافظ
  • محافظ الفيوم يترأس اجتماع المجلس الإقليمي للسكان
  • بحضور نائب وزير الصحة والسكان.. محافظ الفيوم يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان
  • «تنفيذي الشارقة» يناقش الأداء الحكومي
  • رئيس الوزراء يكشف سبب تقليل التعيينات في الحكومة الفترة الماضية.. ويزف بشرى للمعلمين
  • "التعليم والطلاب" بجامعة الأقصر يناقش القواعد المنظمة للتحويلات ونقل القيد.. صور