قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية إن أهم تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي في أول اجتماع مع المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ضبط الأسعار وتقديم الخدمة بطريقة مبتكرة، موضحا أن ضبط الأسعار يأتي من خلال وضع منظومة واضحة ما بين مقدمي الخدمة والتجار ووالجمعيات والوزارة.

وزير التموين: المواطن سيشعر بالتحسن قريبا

وأضاف «فاروق» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، نعمل أيضًا على ملف ضبط الأسعار بطرق مبتكرة، مؤكدًا أن المواطن سيشعر قريبا بالتحسن في الأسعار.

ضبط الأسعار

وأوضح أن التقارير المعروضة على مصطفى مدبولي تم مناقشتها في ظل ضبط الأسعار، مشيرا إلى أنه منذ شهر مارس حتى الآن هناك عملية سيطرة توازية مع تحركات السوق، وستستمر خلال الفترة القادمة، وأن الهدف الأساسي لوزارة التموين هو تقديم الدعم العيني والنقدي، وهو ما كلف به المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، للاتجاه للحوار الوطني، قائلا: «بالفعل كان هناك حوار بيني وبين الدكتور ضياء رشوان، لعرض المخرجات بعد الحوار الوطني، وعملية ضبط تكنولوجي لبيانات العملاء وهذا ماحدث بالتنسيق مع وزير الاتصالات وكل الجهات التي تقدم الخدمة سواء كانت جهات بتحتفظ بيانات ومعلومات أو مقدمي الخدمة للمساعدة للعمل على تقديم الدعم لمستحقيه».

 

 

  

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التموين الدعم الحوار الوطني ضبط الأسعار

إقرأ أيضاً:

سياسي: الحكومة الجديدة ستعمل على ضبط الأسعار ومشاركة المواطنين في القرار

قال الدكتور سعيد الزغبي أستاذ العلوم السياسية بجامعة السويس، إن الحكومة الجديدة، ستعمل بآلية جديدة وسيكون هناك اهتمامًا بالغًا بحل مشاكل المواطنين، والعمل بشكل دوري على حلها، بما يعني ربط برنامج الحكومة بالمواطن المصري، خاصة وأنه الشريك في عملية البناء والتنمية التي تتم في ربوع البلاد.

رئيس الوزراء : الحكومة الجديدة حكومة تحديات برلماني: الرؤية العامة لبرنامج الحكومة الجديدة في مصلحة المواطن

وأفاد الزغبي في تصريح خاص لـ" الوفد" أن برنامج الحكومة يستهدف سماع جميع الشكاوى التي تؤرق المواطن المصري، وربطها بمعدل تحقيق أهدافها، خاصة أن تحقيق ذلك يعرف من خلال حل المشاكل الخاصة بالمواطن، وقياس حل القضايا التي يواجهها وهي متعددة منها: اجتماعية وثقافية واقتصادية. 

وأكد أستاذ العلوم السياسية بجامعة السويس، أن الحكومة تستهدف زيادة الحد الأدنى للاجور والذي تم رفعه 4 مرات، قائلا:" البرنامج  يعود بالنفع على المواطن، لاسيما أنه سيهتم بضبط أسعار السلع في الاسواق لتتناسب مع معدلات الاجور، نايهك عن فتح الحوار مع جميع الأطياف، وهو من مخرجات الحوار الوطني، بما يعزز مشاركة المواطنين في القرار.

واختتم الدكتور سعيد الزغبي قائلا:" الحكومة الجديدة برنامجها يراعي القضايا الخاصة بالمواطن، وخلال 6 شهور سنرى نوع من التقدم وتقديم خدمات جيدة للمواطن المصري".

مقالات مشابهة

  • سياسي: الحكومة الجديدة ستعمل على ضبط الأسعار ومشاركة المواطنين في القرار
  • لميس الحديدي عن مؤتمر رئيس الوزراء: “مدبولي” يتحدث بشفافية عن شواغل المواطن
  • هل يتأثر المواطن بإشراك القطاع الخاص في إدارة المستشفيات؟.. مدبولي يرد
  • مدبولي: مشكلة الكهرباء وضبط الأسعار أولوية الحكومة.. ولن نكون "رد فعل" (فيديو)
  • رئيس الوزراء: المواطن سيشعر بالتغيير خلال أول شهر من عمل الحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء: تسديد 25% من مستحقات شركات البترول الأجنبية
  • مدبولي: مشاركة القطاع الخاص في إدارة المستشفيات لن يكون على حساب المواطن البسيط
  • مدبولي: منظومة ضبط الأسعار أولوية قصوى لـ الحكومة الحالية
  • رئيس الوزراء: سنعمل على ضبط الأسعار وخفض التضخم وزيادة الاستثمارات
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي