عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية اليوم، أولى اجتماعاته مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وذلك لمناقشة آليات العمل خلال المرحلة المقبلة بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ.

التعامل مع المواطن بصراحة وشفافية

وشدد محافظ القليوبية خلال اللقاء على ضرورة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية خلال اجتماعه مع الحكومة الجديدة، بالتواجد الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين، مؤكداً على أهمية التعامل مع المواطن بصراحة وشفافية، دون أي تجاوزات، ومراعاة البُعد الإنساني والقانوني على السواء في أي إجراء يُتخذ.

مناقشة ملف التعديات على الأراضي الزراعية

تناول الاجتماع مناقشة ملف التعديات على الأراضي الزراعية، وشدد المحافظ على المتابعة الميدانية المستمرة، وإزالة المخالفات في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية والحاسمة، مع عرض تقرير يومي بمعدلات الإنجاز في هذا الملف الهام .

وأوضح «عطية» أن ملفات النظافة ومخالفات البناء ومواجهة الإشغالات تأتي على رأس أولويات العمل في المرحلة الحالية، مؤكداً أنه لا تهاون فى استرداد كل شبر من أراضي أملاك الدولة المتعدى عليها ومنع مخالفات البناء . 

ووجه عطية خلال الاجتماع بسرعة إعداد وعرض الملفات الخاصة بالمشروعات الجارية بكل جهة والمعوقات التي تواجه أي منها حال تواجد أي معوقات خاصة المتعلقة بالبنية التحتية والاهتمام بالملفات الخاصة بتنفيذ قرارات أجهزة الدولة بشأن تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والنظافة والالتزام بمواعيد غلق المحال وترشيد استهلاك الكهرباء والتصدي للِاشغالات والتعديات، مؤكداً حرصه على بذل كافة الجهود الممكنة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستوى معيشتهم .

وفي نهاية الاجتماع، أكد محافظ القليوبية على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميداني المستمر، والتواصل مع المواطنين، والاستماع إليهم، والعمل على تلبية مطالبهم، مضيفًا: «مكتبي في الشارع ومكاتب حضراتكم أيضًا، والمواطن أولا».

مدير أمن القليوبية يهنئ المحافظ الجديد 

في سياق آخر، استقبل المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية بمكتبه بديوان عام المحافظة اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية الجديد، لتقديم التهنئة على توليه منصب محافظ القليوبية، متمنياً له كل التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة ومرحبا بالتعاون والتنسيق والتكامل بين المحافظة ومديرية الأمن من أجل مصلحة المواطن .

وبحثا بعض الملفات الأمنية الخاصة بمحافظة القليوبية مثل التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية وتأمين الأماكن الحيوية بالمحافظة .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية مشروعات القليوبية النظافة القليوبية تطوير القليوبية محافظ القليوبية الجديد محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

بيان مُبشر بالخير

بيان الحكومة الذى ألقاه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أمام مجلس النواب لنيل ثقة المجلس فى الحكومة الجديدة بيان مختلف عما سبقه من بيانات.. بيان الحكومة يحمل آمال وتطلعات المصريين ويعكس فهمها لتحديات الوطن والمواطن.. بيان الحكومة وللمرة الأولى يتحدث عن مستهدفات رقمية بتوقيتات محددة مما يسهل متابعتها ومراقبتها والمحاسبة عليها، مثل مستهدفات التضخم والبطالة والاستثمار ومشاركة القطاع الخاص فى عجلة التنمية.. بيان الحكومة جاء متسقا مع تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، والذى تضمن الحفاظ على محددات الأمن الوطنى، ومواصلة مسار الاصلاح الاقتصادى مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق وذلك فى إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادى.. بيان الحكومة وللمرة الأولى يلتزم بتقديم تقارير متابعة دورية إلى البرلمان توضح مؤشرات الأداء ومستوى التنفيذ.
بيان الحكومة التزم بحل مشاكل المواطنين خاصة فى مشكلتى أزمة الكهرباء وضبط الأسعار ومراقبة الأسواق.. بيان الحكومة جعل من أولوياته تخفيف الأعباء عن المواطن والتركيز على الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. بيان الحكومة يعد بداية مرحلة جديدة فى مسار التنمية.
حكومة الدكتور مدبولى الثانية فى اختبار صعب أمام الشعب وأمام البرلمان لنيل ثقة المواطن التى فُقدت مع حكومة مدبولى الأولى..
بيان الحكومة تميز بالوضوح والرؤى المستقبلية وتعهد بتحقيق آمالا كبيرة للوطن والمواطن.. على حكومة مدبولى الثانية أن تتوخى الشفافية والنزاهة، والتيسير على المواطنين، وتخفيف الأعباء عن كاهل الشعب والعمل الميدانى والتواصل المباشر لتحقيق احتياجات المواطنين والسماع لأصواتهم ومطالبهم، وتقديم الخدمات النوعية والأساسية، ومواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية حتى يشعر المواطن بالتغير إلى الأفضل بشيء ملموس على أرض الواقع.. برنامج الحكومة تحدث عن تلبيته لآمال وطموحات المصريين والتحديات الكبيرة التى يوجهها الوطن والمواطن وإزالة أجواء القلق السائدة وبث الطمأنينة فى نفوس المواطنين وتحقيق تطلعاتهم.. فهل ستلتزم الحكومة بالعمل بما جاء فى بيانها لنيل ثقة الشعب وأن يطبق البرنامج على أرض الواقع بمستهدفاته وتوقيتاته وأن يكون خارطة طريق لحل الأزمات التى لحقت بالوطن والمواطن، وأن يتحول من تمنيات وأمنيات إلى حقائق على أرض الواقع؟
MOKHTAR.MAHROUS2014@ GMAIL.COM

مقالات مشابهة

  • في اليوم الخامس للموجة 23.. إزالة 17 حالة تعدٍ على الأراضي بالشرقية
  • محافظ بني سويف: إزالة 65 حالة تعد على الأراضي الزراعية
  • تعليمات مشددة من محافظ القليوبية بشأن مشكلة النظافة
  • تعليمات مشددة من محافظ القليوبية بشأن مشكلة النظافة بمدن المحافظة
  • أول قرار من محافظ القليوبية للارتقاء بأحوال النزلاء في مؤسسة رعاية البنين ببنها.. تعرف عليه
  • محافظ القليوبية: مخطط متكامل للارتقاء بأحوال النزلاء في مؤسسة رعاية البنين ببنها
  • محافظ الدقهلية: تواجدي يوميًا في الشارع وسط المواطنين لحل مشاكلهم
  • بيان مُبشر بالخير
  • محافظ القليوبية يبحث إنشاء مطلع للطريق الزراعي بمنطقة الفلل ببنها
  • إزالة 28 حالة تعدٍ بالشرقية خلال أعمال الموجة 23