قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، السبت، إن عملية الإصلاح التي تعتزم الحكومة الجديدة القيام بها ستستغرق وقتا.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن على بلاده اتخاذ قرارات قاسية، إلا أنه أكد أن هذا الأمر "لا يعني تمهيدا لفرض ضرائب جديدة".

ومن جهة أخرى، أكد ستارمر أن الحكومة المشكلة حديثا لن تتبع سياسة سلفه الخاصة بترحيل طالبي اللجوء الذين يصلون إلى البلاد في قوارب صغيرة إلى رواندا، وهو ما ينهي هذا المخطط قبل حتى إقلاع أي رحلات جوية.

وقال ستارمر في مؤتمر صحفي: "مخطط رواندا مات ودُفن قبل أن يبدأ. لم يشكل رادعا أبدا لعبور القوارب الصغيرة".

وأضاف: "لست مستعدا لمواصلة حيل لا تشكل رادعا".

وتعهّد رئيس الوزراء البريطاني الجديد بـ"إعادة بناء" البلاد و"توحيدها" بعد تحقيق حزب العمال الذي يتزعّمه فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية.

وهذه هي المرة الأولى منذ العام 2010 التي يحكم فيها العمّال يسار الوسط البلاد، في تطوّر يطوي صفحة حكم المحافظين الذي استمر 14 عاما وشهد في السنوات الأخيرة سلسلة من الأزمات من بريكست إلى كوفيد والتضخم والتغيير المتكرر لرؤساء الحكومة.

وكلّف الملك تشارلز الثالث رسميا الجمعة كير ستارمر بتشكيل الحكومة في المملكة المتحدة، ووفق العرف المتّبع، نشر قصر باكينغهام صورة للملك مستقبلا الرئيس الجديد للحكومة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات رواندا بريطانيا المملكة المتحدة رواندا أخبار بريطانيا

إقرأ أيضاً:

الإصلاح والنهضة: بيان الحكومة أمام البرلمان شامل وعبر عن مستقبل الدولة

قال هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن بيان الحكومة أمام البرلمان شامل وعبر عن مستقبل الدولة والطريقة التى عرض بها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء تقول أننا أمام عهد فيه نوع من أنواع الشفافية والتشاركية السياسية بشكل كبير والحوار وعبر عن مستقبل الدولة.

الحكومة توافق على 5 اتفاقيات لمشروعات بترولية برلماني: حضور الحكومة كاملة لإلقاء بيانها أمام البرلمان يؤكد التزامها حضور رئيس الوزراء والحكومة الجديدة بأكملها أمام البرلمان

وأضاف هشام عبدالعزيز، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن حضور رئيس الوزراء والحكومة الجديدة بأكملها أمام البرلمان، يعطي انطباع للمرحلة القادمة أن الحكومة جادة في التعامل مع البرلمان المرحلة المقبلة.

الحكومة الجديدة عرضت سياساتها وكانت واضحة وفيها درجة من الشمول

وأوضح أن الحكومة الجديدة عرضت سياساتها  وكانت واضحة وفيها درجة من الشمول، ومن خلال كلام الدكتور مصطفى مدبولى أصبح رضا المواطن وتحديد أولوياته فى اعتبار هذه الحكومة، وطمأننا بأن ذلك مرأى بالنسبة له فى المرحلة المقبلة، وحديثه مس طوائف كثيرة من المواطنين.

جدير بالذكر أن النائب أحمد فرغلي عضو مجلس النواب، قال إن  بيان الحكومة الذي قدمه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن برنامج الحكومة الجديدة، نمطي ولم يعترف بالأخطاء السابقة، لافتا الى أنه لم يشعر المواطن المصري بارتياحية.

وأضاف خلال لقاءه عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أن نسبة التضخم ارتفعت بشكل كبير، إضافة إلى فقد العملة المحلية أكثر من قيمتها بنسبة 80%.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أنه كان يجب الحديث عن البرامج الحمائية، كالمعاشات التي يجب ان توفر حياة كريمة للمواطنين.

ونوه أنه لا يوجد اختلاف بين بيان الحكومة أمام برلمان 2018 والبرلمان الحالي، لافتا إلى أنه معترض على تكليف مصطفى مدبولي رئيسا للحكومة الجديدة.

وأوضح أنه على  الحكومة الجديدة إيجاد حلول جذرية لعدد من الملفات الشائكة على رأسها ملفي  الكهرباء والأسعار واختفاء أدوية الأمراض المزمنة.

وأكد أن بيان الحكومة الذي قدمه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن برنامج الحكومة الجديدة، مبشر ويدعو للتفاؤل.

وأوضح، أن رئيس الحكومة تعهد بالتقدم بتقارير دورية لمجلس النواب وهذه امور إيجابية، لافتا إلى أن البيان تعرض للأزمات التي يعاني منها المواطن المصري الفترات الأخيرة، والبيان أوضح ان المواطن على رأس الأولويات 

وأشار الى أن برنامج الحكومة المصرية جاء للفترة (2024/2025 – 2026/2027)، لافتة إلى أنه يبني على ما قامت به الدولة المصرية خلال السنوات العشر الماضية.

واختتم عضو مجلس النواب، أن ضم الوزارات كان مطلب رئيسي للجنة الخطة بمجلس النواب.

مقالات مشابهة

  • إعلام روسي: تدمير 5 طائرات مسيرة خلال الليل
  • رئيس الوزراء البريطاني الجديد يغادر اجتماع الناتو ..لهذا السبب
  • مطمئنًا زيلينسكي.. رئيس الوزراء البريطاني يؤكد استمرار دعم أوكرانيا
  • بعد وقف خطة ترحيل المهاجرين.. رواندا تعلن موقفها من إعادة الأموال لبريطانيا
  • ملف الإصلاح الإداري.. مدبولي يكشف تفاصيل مهمته بجانب رئاسة الحكومة
  • رواندا: لن نعيد المال البريطاني بعد إلغاء اتفاق المهاجرين
  • الإصلاح والنهضة: بيان الحكومة أمام البرلمان شامل وعبر عن مستقبل الدولة
  • مغردون: خطة نقل اللاجئين لرواندا وضعها مهاجر وألغاها بريطاني
  • بايدن يلتقي رئيس وزراء بريطانيا الجديد ستارمر في البيت الأبيض
  • رواندا تعلق على إلغاء ستارمر خطة ترحيل اللاجئين إليها