نددت الكتابة الإقليمية للاتحاد الوطني للشــغل بعمالة طنجة أصيلة، في بيان، بإقدام شركة مملوكة لبرلماني، على القيام بطرد تعسفي لثلاث عاملات من بينهن عضوة بالمكتب النقابي، وهو ما اعتبرته إضافة إلى « سلسلة الانتهاكات البشعة لأبسط حقوق العاملات والعمال في حدها الأدنى، كما تنص عليها القوانين الجاري بها العمل ».

وكشفت أن « قرارات الطرد تلت مسلسلا من الخروقات والاستفزازات والعنف اللفظي والمعنوي الذي يمارس على العمال والعاملات منذ سنوات خلت، لا لشيء إلا لدفعهم كي يتخلوا عن حقوقهم المشروعة، ويغادروا العمل بالشركة مكرهين دون الحصول على حقوقهم ».

وأفادت أن « الوضع الكارثي والمتردي، يمارس من طرف من نصب نفسه لتمثيل المواطنين والدفاع عن حقوقهم ومصالحهم »، مسجلة أسفها على أن ممثل الأمة « نجده للأسف الشديد مثالا للتحايل والاعتداء السافر، وضرب عرض الحائط لكل القوانين والأعراف المادية والاجتماعية ».

وأشار بيان الهيئة النقابية إلى أن البرلماني « رفض الحوار كآلية فض نزاعات الشغل، حيث غاب عن جميع اللقاءات المبرمجة في إطار البحث والمصالحة، ونذكر منها لقاء 02 يوليوز 2024 الذي دعت إليه المديرية الجهوية للشغل بطنجة ».

واعتبرت « موقف الشركة المتمثل في رفض الحوار والغياب المستمر عن جولاته، استهتارا واحتقارا للمؤسسات الوسيطة وجميع القوانين، مؤكدةً أن « الوضع الشاذ الذي يعيشه العمال والعاملات داخل الشركة، سيؤدي بهم حتما إلى اتخاذ خطوات نضالية نوعية غير مسبوقة دفاعا عن حقوقهم وكرامتهم ».

ودعت في السياق نفسه « السلطات المختصة إلى التدخل العاجل صونا للقانون وحماية لحقوق العمال، والجمعيات والمنظمات الحقوقية، إلى مساندة العاملات والعمال لرفع الحيف والظلم عنهم »، وفق تعبير البيان ذاته.

كلمات دلالية برلماني طنجة نقابة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: برلماني طنجة نقابة

إقرأ أيضاً:

هل يفتح منتخب إنكلترا صفحة أوروبية كما فتح حزب (العمال) صفحة سياسية ؟

محمد المكي أحمد

حقق منتخب إنكلترا نصرا غاليا وباهرا اليوم١٠ يوليو ٢٠٢٤ بانتصاره المستحق على منتخب هولندا بهدفين مقابل هدف.

الفريق الإنكليزي دخل الملعب بهدف واحد هو انتزاع النصر فأحرز بإصرار وعزيمة واداء فني هدفه الثاني في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة .

المباراة اتسمت بالإثارة والحيوية ، اذ تقدم فريق هولندا بالهدف الأول و عادل الإنكليز النتيجة ، ثم تفوقوا على الفريق الهولندي صعب المراس ، الذي شكل تحديا صعبا، و يتمتع لاعبوه بمهارات ، وخشونة أيضا.

الأنظار تتوجه الى المياراة الختامية حيث سيواجه المنتخب الإنكليزي الذي يضم نجوما مبدعين ، منتخب إسبانيا، يوم الأحد ١٤ يوليو ٢٠٢٤ .

أرى أن فريق إنكلترا فتح باب نجاح جديد للكرة البريطانية بوصوله للنهائي , ويتطلع الملايين إلى أن يواصل صموده وانتصاراته ليفتح صفحة أوروبية جديدة .

منتخب ( الأسود الثلاثة) سيواجه فريقا إسبانيا صعب المراس .

أتمنى أن يتفوق الإنكليز رياضيا وينتزعوا الكأس الغالية بالتفوق، كما تفوق حزب (العمال) في الانتخابات البرلمانية، وحقق الوزن الأكبر والفاعلية البرلمانية الكاسحة في مجلس العموم (البرلمان) وأدخل زعيمه السير/ كير ستارمر إلى (١٠ داوننغ ستريت) رئيسا للحكومة بعد ١٤ عاما من جلوس (المحافظين ) على كراسي الحكم.

الإنكليز وهم ملوك كرة القدم في العالم، بالفكرة والتاريخ ، نظموا وينظمون هذه الأيام مهرجانات فرح في المملكة المتحدة و المانيا لمناسبة منافسات كأس أمم أوروبا ٢٠٢٤.

هل تحتضن لندن الكأس الأوروبية ؟
آمل أن يتحقق هذا الانتصار في زمن يشهد بداية تحولات كبرى.
Sent from my iPhone

modalmakki@hotmail.com  

مقالات مشابهة

  • إعلامي منتقدًا محمد رمضان عقب واقعة الساحل: سلوك لا يمت لأخلاقيات النجومية
  • هل يفتح منتخب إنكلترا صفحة أوروبية كما فتح حزب (العمال) صفحة سياسية ؟
  • بغداد تندد بـ”تجدد العمليات العسكرية التركية” في شمال العراق وتطالب أنقرة بـ”التعاون الدبلوماسي”
  • بعد 14 عاماً.. مي عز الدين تعود للتعاون مع هذا الفنان
  • “إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللهُ”
  • شركة ريان إير تفتتح رابع قاعدة بالمغرب
  • لجنة الانضباط توضح بشأن فصل ثلاثة أشخاص من نقابة الصحفيين
  • قمة الناتو تنطلق وبايدن في اختبار لإثبات نفسه
  • إفيه يكتبه روبير الفارس: التعليق ليس إجباريًّا
  • لحماية حقوقهم.. طرق تحرير محضر عبر مباحث الإنترنت