عقد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، اجتماعاً موسعا بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، لمتابعة سير العمل، ودفع وتيرة العمل بملف التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحته التنفيذية، وذلك بحضور أشرف أنور رئيس الةحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، ومديرى المركز التكنولوجى ووحدة الاسترداد بالمركز ورؤساء الوحدات القروية.

ومن جانبه شدد نائب محافظ قنا، على ضرورة سرعة إنهاء الملفات واستكمال الإجراءات وتسريع معدلات الأداء، مستعرضًا مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح بمركز نجع حمادى، فيما يتعلق بشهادات البيانات على مستوى المحافظة وإجمالي الطلبات المقدمة والتي تم معاينتها والمعاينات المُسجلة على المنظومة وردود الجهات المعنية عليها، بجانب بحث تذليل بعض المعوقات، وتوفير متطلبات وآليات تسهيل سداد قيم التصالح المقررة وفق القانون بالتنسيق بين الوحدة الحسابية والمركز التكنولوجي، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقًا للقانون الجديد.

وأضاف "عمر" بأن الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، وجه بإستمرار توفير التيسيرات وتبسيط الإجراءات وتقديم سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإبراز أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه بالتوازي مع المتابعة المستمرة لمنظومة العمل بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات التصالح من المواطنين، وتعريفهم بالمستندات المطلوبة للتصالح من خلال لوحات إرشادية، مع تواجد تنفيذيين مختصين للرد على استفسارات المواطنين، فضلًا عن الإشراف على لجان تلقي الطلبات، وضمان انتظام العمل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نجع حمادى ملف التصالح محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

تعليم قنا تعقد اجتماع موسع لبحث قواعد القبول والتحويلات بالمدارس

عقد الدكتور نجم أحمد مدير عام التعليم الفنى اليوم الأثنين اجتماع موسعاً بمديرى ادارات التعليم الفنى ومديرى المدارس الثانوية الفنية التجارية والزراعية والفندقية والتوجيهات وبحضور المهندس صادق بكار مدير تنسيق التعليم الفنى والمهندس عبدالكريم عكاشة مدير التعليم التجاري والمهندس سيد على يس مدير التعليم الزراعى. 

شمل الاجتماع استعراض أهم النقاط المتعلقة بتنسيق القبول بالمدارس الثانوية الفنية للعام الدراسي الجديد، وكذلك قواعد التحويل بين المدارس الفنية وبين مدارس الثانوي العام.  

وشدد مدير عام التعليم على ضرورة تفعيل مشروع رأس المال داخل مدارس التعليم الفنى والتوسع فى منافذ بيع منتجات المدارس الزراعية ، والاستفادة من جميع المرافق الموجودة داخل المدارس من معامل وورش ومزارع داخل سواء من المدرسة او عقد شراكات مع المجتمع الخارجي للأستفادة من هذه المرافق وتدريب الطلاب عليها.  

 كما ناقش الاجتماع مشكلة العجز والزيادة من هئية التدريس التعليم الفنى وعمل خطة لسد العجز بمدارس التعليم الفنى قبل بدء العام الدراسي الجديد   وتفعيل دور الأنشطة اللاصفية، وعقد  مسابقات اوائل الطلبة بين المدارس والانتهاء من تجهيز الفصول والحجزات الدراسية استعدداً للعام الجديد.

  كما أشار مدير عام التعليم الفنى الى دخول جميع مدارس التعليم الفني منظومة التحول الرقمى وذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وشدد مدير عام التعليم الفنى على ضرورة عقد اجتماع شهرى لبحث وإعداد تقارير دورية لضمان حسن سير العمل وكذلك الأنتهاء من الاحصاء الاستقرارى .

من ناحية أخرى، أعلن الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، عن انطلاق امتحانات الدور الثاني بمراحل التعليم المختلفة للصفوف النقل الابتدائية والإعدادية وإتمام الشهادة الإعدادية والثانوية العام والفني خلال الفترة من يوم الاحد الموافق 21 يوليو وحتى يوم الخميس 1 أغسطس 2024، وذلك وفقًا للجداول المعدة من قبل المديرية وموحدة بجميع الإدارات التعليمية.

واعتمد وكيل الوزارة مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، على النحو التالي 

‎1- المرحلة الابتدائية للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي:

خلال الفترة من 21  يوليو حتى 25 يوليو 2024م. ‎2- المرحلة الإعدادية للصفين الأول والثاني الإعدادي.خلال الفترة من 21 يوليو حتى 25 يوليو 2024م. ‎3- إتمام الشهادة الإعداديةخلال الفترة من 27 يوليو حتى 1 أغسطس 2024م. ‎4- المرحلة الثانوية للصفين الأول والثانى الثانوي العام.خلال الفترة من 24 يوليو حتى 1 أغسطس 2024م.

‎5- التعليم الفني بجميع تخصصاته:

خلال الفترة من 21 يوليو وحتى 1أغسطس 2024م.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يتابع إجراءات تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • انطلاق أعمال تطوير محطة الثروة الحيوانية في بني مر بأسيوط
  • محافظ أسيوط يتفقد المركز التكنولوجي بأبنوب لمتابعة استقبال طلبات التصالح
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ خطة العام الجديد لتدريب الفتيات في مجال التدريب المهني
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ أولى البرامج التدريبة لمديرية العمل لخطة العام الجديد
  • محافظ سوهاج الجديد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة
  • نائب محافظ المنوفية يتابع سير العمل في مشروعات «حياة كريمة»
  • نائب محافظ المنوفية يتابع سير العمل بمشروعات حياة كريمة
  • مصرع شاب في مشاجرة مع آخر بإحدى قرى مركز نجع حمادى بقنا
  • تعليم قنا تعقد اجتماع موسع لبحث قواعد القبول والتحويلات بالمدارس