كشفت وزارة التجارة في نشرتها الربعية لقطاع الأعمال عن إصدارها 2.457 سجلاً تجاريًا لخدمات مناولة الحاويات خلال الربع الثاني من 2024م، بنسبة ارتفاع بلغت 48% مقارنة بـ 1.658 سجلاً خلال الفترة المماثلة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت الوزارة أن الرياض استحوذت على النصيب الأكبر من إصدار السجلات بواقع 1027 سجلاً، تلتها منطقة مكة المكرمة بـ738 سجلاً، فالشرقية بـ405 سجلات، ثم المدينة المنور بـ79 سجلاً، والقصيم بـ 59 سجلاً.

يذكر أن القطاعات الواعدة تشكل إحدى الفرص التي أطلقتها رؤية السعودية 2030م أمام قطاع الأعمال المحلي والأجنبي؛ لمواكبة التطورات الاقتصادية التي تشهدها المملكة على الأصعدة كافة.

اقرأ أيضاًالمملكةالمملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الزراعي

ومن أبرز الأنشطة الاقتصادية في القطاعات الواعدة: النقل والخدمات اللوجستية، والتقنية، والفنون الترفيهية والتسلية.. وغيرها، مما يوفر لقطاع الأعمال فرصًا لتنمية الأعمال والتوسع في الشراكات.

 

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مندوبية التخطيط: انخفاض التجارة الخارجية خلال الفصل الثاني من 2024

أفادت المندوبية السامية للتخطيط، اليوم الخميس، بأن الأرقام الاستدلالية للتجارة الخارجية، سجلت انخفاضا خلال الفصل الثاني من سنة 2024، وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وسجل الرقم الاستدلالي للقيم المتوسطة للواردات انخفاضا بـ %6,1خلال الفصل الثاني من سنة 2024، مقارنة مع نفس الفصل لسنة .2023

ويعود هذا التطور أساسا إلى انخفاض القيم المتوسطة في مجموعات الاستعمال لـ »مواد التجهيز الصناعية » بـ8.6% وفي « أنصاف المنتجات » بـ5.8% في « المواد الغذائية والمشروبات والتبغ » بـ8.2% وفي « الطاقة وزيوت التشحيم » بـ4.8%.

وفيما يخص الرقم الاستدلالي للقيم المتوسطة للصادرات، فقد سجل من جهته انخفاضا بـ5.5% خلال الفصل الثاني من سنة2024 ، مقارنة مع نفس الفصل للسنة السابقة، وقد نتج هذا الانخفاض بالخصوص عن تراجع القيم المتوسطة في « أنصاف المنتجات » بـ17.2%، وفي « المواد الغذائية والمشروبات والتبغ » بـ6.4% وفي « المواد الخام من أصل معدني » بـ10.3%.

كلمات دلالية التجارة الخارجية، مندوبية التخطيط

مقالات مشابهة

  • التوقيع على إعلان السودان للمسؤولية المجتمعية “2024م”
  • "تريندز": الاستثمارات الإماراتية تنتشر في القطاعات الواعدة للاقتصاد المصري
  • عام على الحرب.. خسائر الضفة الفلسطينية اقتصاديا
  • 4776 عدد المباني المنجزة بأبوظبي خلال الربع الثاني
  • «غرفة عجمان» تبحث مع وفد اقتصادي فيتنامي فرص تنمية التجارة والاستثمار
  • «التخطيط» تعلن نتائج الأداء الاقتصادي خلال الربع الأخير من العام الجاري
  • مندوبية التخطيط: انخفاض التجارة الخارجية خلال الفصل الثاني من 2024
  • "الغرفة" تستعرض الفرص الاستثمارية الواعدة مع وفد تجاري مغربي
  • عجالي: “أجواء ملعب “حسين آيت أحمد” تعكس صورة الجزائر التي نحبها”
  • لخلل في نظام الفرامل المدمج.. استدعاء 7938 مركبة من طرازات “BMW – MINI – رولز رويس”