كشف الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، عن سبب وفاة الكابتن أحمد رفعت، قائلًا: إن أحمد رفعت، أصيب في الملعب بأزمة قلبية كان يعتقد أنها نتيجة الإجهاد والتحميل والقهوة الزيادة والصوم، ولكن اتضح أنها أزمة قلبية حقيقية وجلطة في الشريان التاجي الأوسط، وتوقف القلب وظل انعاشه لفترة طويلة، وتم فصله من جهاز التنفس الصناعي في شبه معجزة، وتم عمل قسطرة تشخيصية للشرايين التاجية بمستشفى تخصصي كبيرة بها مركز قلب رياضي متقدم وبوجود خبير أجنبي، واتضح وجود انسداد في الشريان التاجي الأوسط.

 

بعد وفاة أحمد رفعت.. ناقد رياضي يطالب بوجود طبيب طوارئ وجهاز انعاش قلب بالملاعب عاجل| سبب وفاة أحمد رفعت.. ما هو اختلال كهرباء القلب؟

وأضاف "رمضان"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "أنا وهو وهي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أنه تم فتح الشريان التاجي الأوسط، وتم وضع دعامه به وبدأت عضلة القلب تتعافي، وتحسنت حالته جدًا وتم عمل مونتور للمراقبة عن بعد، وكان هذا بالمشواره مع خبراء أجانب في كهرباء القلب.

 

وتابع استشاري أمراض القلب، أن هذه إرادة الله، وعودته كانت لوداع أصحابه وعائلته، والله استرد وديعته، موضحًا أنه بالنظر للتاريخ الوراثي تبين وفاة والده في الاربعينات بأزمة قلبية، وكان لديه استعداد وراثي لتصلب الشرايين جاء له بسن صغير، منوهًا بأن الأزمات القلبية أصبحت منتشرة بين الشباب نتيجة الوجبات السريعة والأكل الدسم والسكريات وعدم الحركة والتدخين وتناول المكملات دون إشراف طبي.، متوقعًا أن تكون وفاة أحمد رفعت، نتيجة إصابته بجلطة ثانية حادة، وحدوث اختلال كهربي حاد، موضحًا أنه توفى بالمنزل ووصل للمستشفى جثة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الوجبات السريعة تصلب الشرايين أمراض القلب أحمد رفعت الدكتور جمال شعبان الشريان التاجي فضائية صدى البلد أزمة قلبية مستشفى تخصصي التنفس الصناعي استشاري أمراض القلب جهاز التنفس الصناعي برنامج أنا وهو وهي وفاة أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. عارفة عبد الرسول تخاف من الموت

كشفت الفنانة عارفه عبد الرسول عن سبب خوفها من الموت، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مشيرة إلى أنها تسعى إلى تحقيق الكثير من الأحلام الطموحات، وكتبت: «عرفنى الجهور من أول عمل ليا، أبواب الخوف إخراج أحمد خالد، بدأ الناس يقابلوني فى المترو عايزين يتصوروا معايا، قولت بس البلية لعبت».

سبب خوف عارفه عبد الرسول من الموت

وأضافت عبد الرسول: «قامت ثورة يناير اتعطلت كتير ورجعت من الأول ألف على مكاتب الكاستينج، مشهد هنا ومشهد هناك وجمهورى بيكبر، عندى سبعين سنة وناقص على تحقيق أحلامى سنتين وخايفة أموت قبل ما احققه، لو مُت عادى قدر الله وما شاء فعل، خوفى الأكبر أن يحصل حرب توقف الدنيا ولذلك عمرى ما أعلق على بوست سياسى عند أصدقائي اللى بيصرخوا ويحللوا، يلاقونى مشيرة فيديو لطيف أو بوست ساخر يفتكروا إني مش متعاطفة وناسيه، الحقيقة أنا بتناسى، اللهم احفظ مصر عشان خاطر بنتك الغلبانة».

آخر أعمال عارفة عبد الرسول

وكان آخر أعمال عارفه عبد الرسول هو مسلسل رحيل، بطولة كلا من: ياسمبن صبري، محمد كيلاني، أحمد بدير، أحمد صلاح حسني، محمد مهران، ومي القاضي، ولبنى ونس، وحازم سمير وآخرين، من تأليف محمد عبد المعطي، إخراج محمد عبد السلام، دارات أحداثه حول شخصية فتاة تنتمي لأسرة من الطبقة المتوسطة، وتواجه العديد من المواقف في إطار من الدراما والتشويق، وتعيش في أحد الأحياء الشعبية وتواجه الكثير من الصعوبات والتحديات، وتدخل السجن. 

كما شاركت في فيلم عصابة عظيمة، الذي عرض في دور العرض السينمائية مؤخرا، والذي دارت أحداث الفيلم حول إسعاد يونس التي تقدم شخصية والدة كريم عفيفي الذي يتعرض لعملية نصب كبيرة، ويتفق الثنائي على ضرورة استرداد حقهما من خلال تشكيل عصابة في إطار كوميدي تشويقي.

وأيضا شاركت في فيلم بنقدر ظروفك، بالتعاون مع النجم أحمد الفيشاوي، الذي دارت أحداثه حول تساؤل مضمونه: «هل يصمد الحب في قلبي حسن وملك «مي سليم» اللذان يعيشان في ظروف معيشية صعبة فقيرة»، حيث يعيشان في حارة يتغذى أهلها على رجول وهياكل الفراخ، ويشترون المواد التموينية بالتمن والربع كيلو، وحين يقررون الخروج في مشوار يدفعون 2 جنيه مقابل رشة البرفان.

مقالات مشابهة

  • حسام موافي يكشف تفاصيل الذبحة الكاذبة (فيديو)
  • استشاري أمراض قلب: لا توجد أي خلطات تستطيع أن تنظف شرايين القلب.. وأقل جرعة من أدوية الكولسترول كان مفعولها أقوى
  • فواز العنزي: المشي 4000 خطوة في اليوم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب(فيديو)
  • مواطنة بأمريكا توثق ردة فعل جيرانها بعد تجربتهم القهوة السعودية والمعمول.. فيديو
  • لهذا السبب.. عارفة عبد الرسول تخاف من الموت
  • أحمد كريمة يكشف الحكم الشرعي لتجميد البويضات.. فيديو
  • ‏ العقيل يكشف توقعه بشأن مواجهة الاتحاد والأخدود في الدوري .. فيديو
  • الممنوعون من تناول القهوة .. خطيرة على صحتهم
  • بحث يكشف تأثير العلاج الهرموني البديل على القلب
  • 3 فناجين من القهوة يوميًا.. قد تقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية