عدد الجالسين بالولاية بلغ 24 ألفاً و255 تلميذاً وتلميذة يتوزعون على 214 مركزاً على مستوى محليات الولاية، فيما يبلغ عدد الجالسين بالمراكز خارج البلاد 7 آلاف و866 تلميذاً وتلميذة.

عطبرة: التغيير

بدأت اليوم السبت، امتحانات الشهادة السودانية للعام 2023 – 2024 بولاية نهر النيل شمال البلاد ومراكز الامتحانات خارج السودان.

وقرع حاكم نهر النيل (المُكلف) محمد البدوي عبد الماجد، جرس الامتحانات من مدرسة القيادة المتوسطة بنات بمدينة عطبرة إيذاناً بانطلاق الامتحانات بالولاية والمراكز خارج السودان.

وأوضح مدير وزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل أحمد حامد، أن عدد مراكز الإمتحانات خارج السودان بلغت 17 مركزاً في 11 دولة.

وقال إن عدد الجالسين بالولاية بلغ 24 ألفاً و255 تلميذاً وتلميذة يتوزعون على 214 مركزاً على مستوى محليات الولاية، فيما يبلغ عدد الجالسين بالمراكز خارج البلاد 7 آلاف و866 تلميذاً وتلميذة.

من جانبها ذكرت مديرة المرحلة المتوسطة بمحلية عطبرة إيمان الفاضل، أن عدد الجالسين بالمحلية قد بلغ 3 آلاف و536 تلميذاً وتلميذة يتوزعون على 29 مركزاً.

وتسببت الحرب في نزوح آلاف التلاميذ مع أسرهم  إلى الولايات الآمنة ومنها ولاية نهر النيل التي انتقلت لها أعمال وزارة التربية والتعليم الإتحادية.

الوسومآثار الحرب في السودان المرحلة المتوسطة وزارة التربية والتعليم ولاية نهر النيل

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان المرحلة المتوسطة وزارة التربية والتعليم ولاية نهر النيل نهر النیل

إقرأ أيضاً:

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع سير امتحانات الكيمياء في الشرقية

تفقد الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الازهرية، اليوم الأربعاء، أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بلجنة بنين منيا القمح بمنطقة الشرقية الأزهرية، يرافقه إبراهيم صديق، المشرف العام على امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة الشرقية، والدكتور أحمد صيام عضو المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

التحقق من الانضباط والالتزام

وأكد عبدالغني على ضرورة التحقق من الانضباط والالتزام بالتعليمات داخل اللجان، وكذلك التأكد من تطبيق كافة التعليمات الخاصة بالإدارة المركزية للامتحانات، والتأمين للجان من رجال الشرطة، وتوفير كافة الخدمات الصحية، بما يسهم في الحفاظ على سير أعمال الامتحانات، مع توفير كافة الأجواء الهادئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، والتواصل اليومي مع غرفة العمليات بالمنطقة.

أداء مادة الكيمياء لطلاب القسم العلمي 

ويؤدي طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة الكيمياء، وبسؤال الطالب داخل اللجان أكدوا أن الامتحان مطابقًا.

ويبلغ عدد المتقدمين هذا العام لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32 ألفا و319 طالبًا، و27 ألفا و927 طالبة، وعدد المتقدمين من القسم الأدبي 59 ألفا و169 طالبًا، و36 ألفا و977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156 ألفا و392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • مدير أمن بنغازي يتفقد امتحانات إتمام مرحلة الشهادة الثانوية
  • قيادات قطاع المعاهد الأزهرية يتفقدون لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
  • رئيس المنطقة الأزهرية يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بكفر الزيات
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة الشرقية
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع سير امتحانات الكيمياء في الشرقية
  • توصية بإخلاء الوافدين من المدارس بولاية النيل الأبيض
  • السودان: نهر القاش يجتاح أحياء بمدينة أروما وتحذيرات للنازحين بولاية كسلا
  • وكيل تعليم أسوان يتفقد امتحانات الشهادة المتوسطة لأبناء الجالية السودانية
  • استزراع 10 آلاف شجرة برية بظفار
  • راشد عبد الرحيم: التفاوض