دبي في 7 أغسطس /وام/ وقعت اللجنة البارالمبية الآسيوية برئاسة ماجد العصيمي عقد استضافة أوزبكستان لدورة الألعاب البارالمبية للشباب (طشقند 2025)، لتكون أول دورة تقام بوسط القارة الآسيوية.
وتقام هذه النسخة بمشاركة 1000 لاعب ولاعبة من 45 دولة يتنافسون في 11 لعبة، وتم توقيع الاتفاقية عبر تقنية الاتصال المرئي.


حضر مراسم توقيع الاتفاقية ايكراموف أدهم وزير الشباب والرياضة الأوزبكي، ومختار خون رئيس اللجنة البارالمبية الأوزبكية وطارق الصويعي المدير التنفيذي للجنة البارالمبية الآسيوية.
وأكد العصيمي أن "طشقند 2025" هي الدورة البارالمبية الأولى للشباب التي تقام في وسط آسيا حيث، تستضيف العاصمة الأوزبكية في العام نفسه الألعاب الآسيوية الأولمبية.
وأشاد رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية بتطور الحركة البارالمبية الأوزبكية خلال السنوات الماضية والدعم الكبير الذي تحظى به مثمنا النتائج الإيجابية التي حققها لاعبو أوزبكستان خلال الفترة الماضية بمختلف الألعاب، حيث احتل المنتخب الأوزبكي لأول مرة في تاريخه المركز الثاني آسيويا خلف الصين في بطولة العالم لألعاب القوى بباريس.
كما حجز لاعبو أوزبكستان 21 مقعدا بمختلف الألعاب للمشاركة في النسخة الجديدة من دورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024".
وأكد العصيمي: "اللاعبون الشباب من أهم الاستثمارات على مستوى القارة الآسيوية والعالم، وتسعى اللجنة البارالمبية الآسيوية لضمان استدامة العمل وتقديم أفضل الخدمات بأعلى جودة لرياضة أصحاب الهمم في القارة الآسيوية".

اسلامه الحسين/ أحمد مصطفى

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: اللجنة البارالمبیة

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأولمبية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي

الثورة نت../

نظمت اللجنة الأولمبية اليمنية بصنعاء اليوم فعاليات رياضية متنوعة احتفاءً باليوم الأولمبي العالمي تحت شعار “دعونا نحرك العالم استعداداً لباريس” وبمشاركة 400 لاعب ولاعبة ومدرب ومشرف.

وتحتفي اللجان الأولمبية الوطنية في مختلف دول العالم باليوم الأولمبي كتقليد سنوي إحياءً لذكرى تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية في باريس بتاريخ 23 يونيو 1894م، لتنطلق عقب ذلك أولى دورات الألعاب الأولمبية الحديثة في العاصمة اليونانية أثينا عام 1896م.

وشهدت احتفائية اليوم الأولمبي فعاليات رياضية متنوعة شارك فيها نجوم مراكز الواعدين في مختلف الألعاب الرياضية.

حيث جرت منافسات وعروض رياضية في عدة ملاعب موزعة على مختلف مناطق العاصمة صنعاء بحضور المدير الفني باللجنة الأولمبية اليمنية جمال الجبلي وطاقم اللجنة الفنية الذين توزعوا على مختلف ملاعب الفعاليات.

وشمل اليوم الأولمبي منافسات وعروض رياضية في ألعاب تنس الميدان والسباحة والبنجاك سيلات وكرة الطاولة للبنين والبنات والكاراتيه والمصارعة والجودو والمبارزة والووشو والجمباز وكرة اليد والعاب القوى للفتيات.

كما شهدت الاحتفالية تنظيم ندوة عن الحركة الأولمبية تحدثت فيها عضو اللجنة الفنية باللجنة الأولمبية فاطمة الشامي عن اليوم الأولمبي والحرص على إحياء هذه الذكرى، مستعرضة مراحل تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية وتاريخ الألعاب الأولمبية الحديثة منذ انطلاقتها.

وتضمنت الفعاليات عملية تشجير لساحات المركز الأولمبي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء نفذها المشاركون في فعاليات اليوم الأولمبي من واعدي مختلف الألعاب الرياضية.

وكانت اللجنة الأولمبية اليمنية قد دشنت فعاليات اليوم الأولمبي في مدينة سيئون أمس الثلاثاء من خلال إقامة فعاليات متنوعة تستمر ثلاثة أيام، وتشمل منافسات وعروض رياضية في ألعاب التايكواندو وكرة السلة وكرة الطائرة الشاطئية وألعاب القوى.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي
  • رسميًا.. الفرق الصاعدة إلى الدوري المصري الممتاز الموسم المقبل 2024-2025
  • منتخب الطائرة في مجموعة صعبة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • قائمة منتخب مصر البارالمبي للدراجات في بطولة إفريقيا بالقاهرة
  • المغربية آية أسقاس تتأهل إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • الاتحاد الدولي للجودو يعتمد قائمة منتخبنا الوطني في أولمبياد باريس
  • طرابزون التركي يصدم جماهير منتخب مصر بسبب تريزيغيه
  • طرابزون يرفض مشاركة تريزيجيه فى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية
  • أولمبياد باريس.. تعرف على المناطق التي ستحتضن المنافسات
  • بمشاركة اليمن.. الطائف السعودية تستضيف بطولة غرب آسيا للشباب