أكد النائب الوفدي الدكتورأيمن محسب، عضو مجلس النواب، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بصير بمتطلبات الشعب، وعلى عناية منها، لأنها كانت متوافة كلها مع مخرجات الحوار الوطني.

النائب أيمن محسب يطالب الحكومة بتقديم برنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات الراهنة النائب أيمن محسب: الدولة استجابت لتوصيات الحوار الوطني في اختيار الحكومة الجديدة(فيديو)

وقال "محسب" خلال تصريحاته عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إن معظم تلك المتطلبات أجيز في بيانه الذي لقى أكثر من 90% من تطلعات النواب، وجميعها تتوافق مع مخرجات الحوار الوطني.

وأشار إلى أن مخرجات الحوار الوطني هي متطلبات الشعب المصري وروشتة حقيقية، وهذه الطلبات التي أفردها رئيس الوزراء في نقاط عديدة بحديثه عن الأمن القومي لحدود مصر والقضاء على الإرهاب، وتحدث عن الرقابة على الأسواق والاهتمام بالاستثمار الأجنبي المباشر، والدعم واستمرار دعم المواطن البسيط ومهمة بناء الإنساء فيما يتعلق بالتعليم والصحة.

وأعرب محسب عن تفاؤل نواب شعب مصر بالحكومة الجديدة، لافتا إلى أن هناك طلبات ملحة من الحكومة الجديدة وعلى رأسها مواجهة التضخم والتصدى لارتفاع الأسعار، بجانب ملف الصحة وعدم قدرة المستشفيات على استيعاب عدد المرضى من المصريين والأجانب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أيمن محسب رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مصطفى مدبولي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

بدء اجتماع الحكومة الأسبوعى بالعاصمة الإدارية الجديدة

بدأ منذ قليل، اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، لمتابعة عدد من الملفات فى مقدمتها ملف توافر السلع وسداد مستحقات الشركاء الأجانب، ونتائج الحزمة التحفيزية للبحث والاستكشاف، وملف توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء.

كان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اكتتاب جمهورية مصر العربية بعدد 414 سهماً في زيادة رأس مال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وقد أصدر مجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قراره بشأن زيادة رأس مال البنك، والذي تم اعتماده خلال الاجتماعات السنوية للبنك في مايو 2023، المنعقدة في سمرقند بأوزبكستان، بإجماع الدول الأعضاء ومن بينها مصر.

وتهدف هذه الخطوة إلى الحفاظ على مقدار حصة مصر من الأسهم، وبالتالي الحفاظ على قدرتها التصويتية داخل المؤسسة، دعماً للجهود المبذولة في دول عمليات البنك.

وقد سبق وأن ساهمت مصر في زيادة رأس مال المؤسسات المالية الأخرى، وهي مؤسسة التمويل الدولية IFC والمؤسسة الدولية للتنمية IDA.

اقرأ أيضاًخلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مدبولي.. وزير الصحة يستعرض الحالة الوبائية لـ جدري القردة

بدء اجتماع مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة

مدبولي يبدأ اجتماع مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب: مشروع رأس الحكمة نموذج للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات
  • الحوار الوطني يؤكد استمرار التعاون المثمر مع الحكومة لخدمة مصلحة المواطن والوطن
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يدعم مؤسسات الدولة في مواجهة تحديات المنطقة
  • رئيس الوزراء: حولنا ملف الدعم إلى الحوار الوطني لمناقشته
  • للمرة الثانية.. أيمن محسب يفوز بوكالة لجنة الشؤون العربية
  • النائب حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري
  • فرج فتحي: إدراج قضايا الأمن القومي على مائدة الحوار الوطني ضرورة في ظل التطورات الخطيرة بالمنطقة
  • بدء اجتماع الحكومة الأسبوعى بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • النائب أيمن محسب: التصعيد العسكري يضع حاضر ومستقبل المنطقة على المحك
  • حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري