قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد راغب رفاعي، وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله، بالإعدام شنقا لموظف لاتهامه بقتل زوجته باستخدام سلاح أبيض "سكين"، بطعنها عدة طعنات بأنحاء جسدها لشكه في سلوكها بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، وذلك بعد ورود رد فضيلة مفتي الجمهورية وإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 10021 لسنة 2023 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 3904 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "ياسر أ ا"، 49 سنة، موظف، مقيم مساكن عثمان دائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، لأنه في يوم 16 / 4 / 2023، بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، قتل زوجته المجني عليها وفاء حسن مصطفي رزق، عمداً مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحها لما أضمره في نفسه حيال سلوكها، وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض "آت وصفه"، فما أن ظفر بها حتى انهال عليها طعناً بأنحاء جسدها قاصداً من ذلك قتلا فأحدث إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالأوراق.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم أحرز سلاح أبيض "سكين"، دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية والحرفية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإعدام شنقا محكمة سلاح أبيض موظف جنايات شبرا الخيمة قتل ربة منزل أمن قليوب

إقرأ أيضاً:

بعد تأييد حكم إعدام «قاضي».. القصة الكاملة لمقتل الإعلامية شيماء جمال

الإعلامية شيماء جمال.. أصبحت الإعلامية شيماء جمال حديث مواقع التواصل الاجتماعي من جديد، بعد أن رفضت محكمة النقض أمس الإثنين 8 يوليو 2024 الطعن المقدم من المتهمين على حكم إعدامهما، وتأييد حكم الإعدام.

تأييد حكم إعدام المتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال

وأصدرت محكمة جنايات جنوب الجيزة يوم 11 سبتمبر 2022، الحكم بالإعدام شنقا ضد القاضي أيمن عبد الفتاح محمد حجاج، وشريكه في الجريمة حسين محمد إبراهيم الغرابلي المتهمان بقتل الإعلامية شيماء جمال.

وعاقبت المحكمة المتهمين بالسجن لمدة عام مع الشغل لكل منهما عما أسند إليهما في سرقة المصوغات والهاتف، ومصادرة الأدوات المضبوطة، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

المتهم بقتل الإعلامية شيماء جمالمقتل الإعلامية شيماء جمال

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في جريمة قتل الإعلامية شيماء جمال أن المتهم الأول، هو زوجها، الذي رغب في التخلص منها، بسبب تهديدها له بإفشاء أسرارهما، ومساومته على الكتمان بطلبها مبالغ مالية، فعرض على المتهم الثاني معاونته في قتلها، نظير مبلغ مالي.

الإعلامية شيماء جمالالقصة الكاملة لمقتل الإعلامية شيماء جمال

وضع المتهم، بـ قتل الإعلامية شيماء جمال خطة، وقام بحفر قبر داخل مزرعة، وجلب مسدس وقطعة قماشية، وسلاسل وقيود حديدية، ومادَّة حارقة لتشويه معالم الجثة قبل دفنها.

استدرج المتهم الأول، زوجته الإعلامية شيماء جمال إلى المزرعة، بينما كان المتهم الثاني، حارس المزرعة، في انتظاره، وقام المتهم الأول بضرب شيماء جمال على رأسها بمقبض المسدس، فأفقدها اتزانها وأسقطها أرضا، وجثم مطبقًا عليها بيديه وبالقطعة القماشية حتى كتم أنفاسها.

شيماء جمال وزوجها القاضي المتهمتفاصيل مقتل الإعلامية شيماء جمال

وأمسك الثاني بها لشل حركتها، رغبةً منهم لقتلها، ثم ربطوا جثمانها بالقيود والسلاسل وسلكاه في القبر الذي أعداه، وسكبا عليها المادة الحارقة لتشويه معالمها.

وأقر المتهم بقتل الإعلامية شيماء جمال باعترافات تفصيلية، قائلا إن الخلافات بينه وبين زوجته المجني عليها شيماء جمال كانت بسبب كثرة تهديدها له بنشر مقطع مصور وصور لعلاقتهما الزوجيـة صـوَّرتها دون علمـه وفضح أمر زواجهما بين أقران عمله وافتضاح أمره أمام زوجته الأولى.

كما أفاد المتهم أن زوجته الإعلامية شيماء جمال طالبته بمبلغ 3 ملايين جنيه لتقبل أن يطلقها دون أن تسيء لمستقبله وسمعته بتلك الفيديوهات المصورة.

اقرأ أيضاًبعد تأييد حكم إعدام زوجها.. القصة الكاملة لمقتل الإعلامية شيماء جمال

شيماء جمال.. ماذا بعد تأجيل نظر الطعن على إعدام المتهمين بقتل الإعلامية الشهيرة؟

شيماء جمال.. ماذا بعد تأجيل نظر الطعن على إعدام المتهمين بقتل الإعلامية الشهيرة؟

مقالات مشابهة

  • خلافات بينهما..حبس المتهم بقتل شاب بسلاح أبيض خلال مشاجرة في بولاق الدكرور
  • خلافات بينهما.. تفاصيل مقتل شاب بسلاح أبيض خلال مشاجرة في بولاق الدكرور
  • ضبط المتهم بقتل شاب خلال مشاجرة في بولاق الدكرور
  • مصرع موظف بمحكمة جنوب المنصورة على يد 5 من عائلة واحدة بالدقهلية
  • استئناف بورسعيد تؤيد حكم الإعدام علي قاتل شقيقته: قتلت أمك بقتل شقيقتك
  • بعد تأييد حكم إعدام «قاضي».. القصة الكاملة لمقتل الإعلامية شيماء جمال
  • أحكام مشددة للمتهمين بإصابة شخص في القليوبية
  • الإعدام شنقا لقاض مصري وشريكه في جريمة قتل المذيعة شيماء جمال
  • القبض على المتهم بقتل زوجته حرقا في المرج
  • التصريح بدفن جثة شاب لقي مصرعه غرقا في القليوبية