الثورة نت|

تفقد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم، مشروع إنشاء مبنى ومشتل صندوق النظافة والتحسين بتمويل ذاتي بتكلفة تزيد عن 171 مليون ريال.

واطلع قحيم على سير العمل في إنشاء مبنى الصندوق ومحتوياته بمساحة 970 مترا مربعا ويتكون من طابق واحد يضم مكاتب ادارية وصالة اجتماعات، واستمع من القائمين على المشروع لشرح حول ما تم تنفيذه من أعمال في انجاز أساسات المبنى.

كما اطلع محافظ الحديدة، على أعمال انشاء مشتل زراعي تابع لصندوق النظافة، لزراعة أكثر من 50 ألف شتلة زراعية بمساحة ألفي متر مربع لتوفير الشتلات الزراعية لتشجير مدينة الحديدة.

وشدد على سرعة استكمال مشروع انشاء مبنى ومشتل صندوق النظافة وفقا للمواصفات المعتمدة في الدراسة الخاصة بالمشروع موضحا أن هذا المشروع يأتيان ضمن أولويات السلطة المحلية لتعزيز دور الصندوق في تحسين أعمال النظافة.

من جانبه ثمن المدير التنفيذي للصندوق عبدالناصر الشريف، اهتمام محافظ المحافظة بالصندوق ورفده بالاحتياجات ، معتبرا دعم وتمويل إنشاء مبنى ومشتل للصندوق خطوة عملية سيكون لها أثرها في النهوض بأعمال النظافة وتحسين شوارع المدينة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة صندوق النظافة والتحسين إنشاء مبنى

إقرأ أيضاً:

كيف خططت الحكومة لتنمية رأس الحكمة بالساحل الشمالي؟

قرارات وإجراءات عدة أعلنت عنها الحكومة المصرية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، لتنمية رأس الحكمة بالساحل الشمالي، تمثلت في إنشاء منطقة حرة تحت اسم «شركة مشروع رأس الحكمة للتنمية العمرانية ش. م. م» بمدينة رأس الحكمة، والموافقة على إنشاء منطقة استثمارية بمدينة رأس الحكمة، وتشكيل مجلس إدارة المنطقة الاستثمارية لها.

وتضمن القرارات، وفق تقرير لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، منح شركة مشورع رأس الحكمة «ش. م. م» الرخصة الذهبية عن كل من مشروعي المنطقة الاستثمارية والمنطقة الحرة الخاصة، وتولي الشركة إنشاء ميناء تخصصي دولي سياحي.

نقطة جذب للاستثمارات

في وقت سابق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن منطقة رأس الحكمة تحظى بمقومات مميزة تجعل منها نقطة جذب للاستثمارات، موضحًا أن الدولة تهتم بتقديم الدعم المطلوب لتجهيزات البنية التحتية اللازمة، فضلاً عن ربطها بمختلف المناطق من خلال شبكات الطرق ووسائل النقل المختلفة.

ونوه بأن هناك متابعة يومية لموقف خطة تسليم الأراضي البدلية للأهالي، وتحديد مليكة كل مستحق ممن سيتم تعويضهم، مؤكداً أن هذا المشروع سيكون مصدر خير لكل أهالي المنطقة ومصر كلها.

مشروع رأس الحكمة 

كما شدد على أن مشروع رأس الحكمة لا يمثل بيعًا للأصول، وإنما شراكة تحصل الدولة بمقتضاها على جزء من المبلغ في البداية، موضحاً أنه يضع مصر على خريطة السياحة العالمية، وضمان السياحة كمصدر مستدام للعملة الأجنبية، وهو ترجمة حقيقة لتنفيذ ما جاء في وثيقة سياسة ملكية الدولة.

مقالات مشابهة

  • كيف خططت الحكومة لتنمية رأس الحكمة بالساحل الشمالي؟
  • هيئة قناة السويس توضح ماذا يحدث في مبنى القبة التاريخي؟
  • قناة السويس تنفي صحة الشائعات المتداولة عن بيع مبنى القبة التاريخي
  • محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بمنطقة الحمراء ومرسى حورس السياحي ويوجه بالبدء في تطويرهما
  • لأول مرة.. محمد عبدالرحمن يفتح صندوق أسراره
  • بالصور.. محافظ الأقصر يتفقد محطتي الصرف الصحي ومياه الشرب بالهنادي والدير
  • سيف يتفقد سير العمل بفرع المؤسسة المحلية للمياه بالحديدة
  • في اجتماعها الأول.. «خطة النواب» تناقش إنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية
  • وزير الكهرباء والمياه يتفقد سير العمل بفرع المؤسسة المحلية للمياه بالحديدة
  • محافظ القاهرة يشيد بدور عمال النظافة المهرة في تطوير ورش الهيئة