يطمح منتخبا البرازيل وأوروجواي للمضي قدما في بطولة كوبا أمريكا 2024، والتأهل للمربع الذهبي، حينما يلتقيان في دور الثمانية للمسابقة، (فجر الأحد). 

ويمكن القول إن الأوروجواي هي صاحبة الأداء المتميز في النسخة الحالية لكوبا أمريكا، خاصة بعد تصدرها ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، محققة العلامة الكاملة.

 

ويأمل منتخب أوروجواي في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ نسخة 2011 بالأرجنتين، لكن يتعين عليه أولا اجتياز عقبة البرازيل في دور الثمانية، الذي فشل الفريق في عبوره خلال المرات الثلاث الأخيرة التي شارك فيها بهذا الدور. 

وعلى النقيض، لم يكن تأهل منتخب البرازيل للأدوار الإقصائية في المسابقة، بالأمر السهل، حيث انتظر للجولة الأخيرة لحسم صعوده لدور الثمانية للنسخة الثالثة على التوالي في البطولة.

وكان المنتخب البرازيلي قد حقق 9 انتصارات خلال آخر 13 مباراة جمعته مع منتخب أوروجواي، وسجل هدفين على الأقل في 8 مواجهات خلال تلك السلسلة، قبل اللقاء المنتظر بينهما.

وفي المباراة الثانية، يستعد منتخبا كولومبيا وبنما لخوض أول مباراة تجرى بينهما في بطولة كوبا أمريكا، (فجر الأحد) على ملعب (ستايت فارم) بمدينة جلانديل.

وتأهل منتخب كولومبيا للأدوار الإقصائية في كوبا أمريكا، بعدما تربع على قمة ترتيب المجموعة الرابعة في مرحلة المجموعات برصيد 7 نقاط.

وعقب نتائجه في مرحلة المجموعات، فقد حافظ نيستور لورينزو مدرب كولومبيا، على سجله الرائع الخالي من الهزائم منذ توليه قيادة الفريق.

وحقق لورينزو 17 فوزا و6 تعادلات خلال 23 مباراة خاضها مع منتخب كولومبيا في جميع المسابقات، منذ أن أصبح مديرا فنيا للفريق في يوليو 2022.

وصعد منتخب كولومبيا إلى قبل نهائي كوبا أمريكا مرتين خلال النسخ الثلاث الأخيرة.

من جانبه، سجل منتخب بنما، ظهوره الأول في مرحلة خروج المغلوب ببطولة كوبا أمريكا، بعد فشله في اجتياز مرحلة المجموعات خلال مشاركته الوحيدة السابقة بالمسابقة في نسخة 2016 بالولايات المتحدة.

وجاء تأهل المنتخب البنمي لدور الثمانية عقب حصوله على المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة بدور المجموعات.

وشهدت نتائج منتخب بنما، تطورا لافتا منذ أن تولى كريستيانسن تدريب الفريق عام 2020، حيث تقدم 38 مركزا دفعة واحدة في تصنيف الفيفا، ليصبح في المركز 43 عالميا حاليا. 

وتخوض بنما، المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن حققت 10 انتصارات خلال آخر 15 مباراة لعبتها بجميع البطولات، حيث تأمل في التغلب على منتخب كولومبيا للمرة الأولى منذ ما يزيد عن 19 عاما.

وتأهل منتخب كندا إلى الدور قبل النهائي للبطولة عقب فوزه على منتخب فنزويلا (4-3) بركلات الترجيح، وكان الوقت الأصلي من عمر المباراة التي جرت على ملعب (أيه تي أند تي)، انتهى بالتعادل (1-1)، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمنتخب كندا.

وتقدم منتخب كندا بهدف سجله جاكوب شافلبيرج في الدقيقة 14، قبل أن يتعادل منتخب فنزويلا عن طريق سالمون روندون في الدقيقة 65، ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الكندي في الدور قبل النهائي الأربعاء المقبل مع نظيره الأرجنتيني.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: منتخب کولومبیا کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

كولومبيا تعبر الأورجواي وتتأهل لنهائي كوبا أمريكا 2024

البلاد- جدة
حقق منتخب كولومبيا إنجازًا كبيرًا بالتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2024، بعد فوزه المثير على نظيره الأوروجواي في الدور نصف النهائي. تحدى المنتخب الكولومبي النقص العددي في صفوفه، بعدما لعب بعشرة لاعبين طوال الشوط الثاني، وانتصر 1 / صفر على منتخب أوروجواي، في اللقاء الذي جمعهما صباح اليوم الخميس على ملعب (بنك أو أميركا) بمدينة شارلوت، في الدور قبل النهائي للبطولة القارية، المقامة حاليًا في الولايات المتحدة. تقمص جيفرسون ليرما دور البطولة، عقب تسجيله هدف كولومبيا الوحيد في الدقيقة 39. جاء الهدف من صناعة النجم المخضرم خاميس خاميس رودريجيز، الذي بات أول لاعب يصنع 6 أهداف في نسخة واحدة في تاريخ كوبا أمريكا، محطمًا الرقم القياسي للأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي صنع 5 أهداف لبلاده في النسخة الماضية عام 2021.

 

واضطر منتخب كولومبيا للعب بعشرة لاعبين بدءًا من الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول، عقب طرد دانييل مونوز لحصوله على الإنذار الثاني.

 

ورغم النقص العددي ونزول النجم المخضرم لويس سواريز لأرض الملعب من على مقاعد البدلاء في الشوط الثاني، لم تفلح محاولات أوروجواي في تسجيل ولو هدف التعادل والاتجاه بالمباراة إلى ركلات الترجيح.

 

وضرب منتخب كولومبيا، الذي توج باللقب مرة وحيدة عام 2001، موعدًا في المباراة النهائية مع نظيره الأرجنتيني حامل اللقب، صباح الاثنين القادم، عقب فوز أبطال العالم 2 / صفر على كندا في نصف النهائي الثاني. في المقابل، يلعب منتخب أوروجواي مع نظيره الكندي في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع صباح الأحد القادم.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • كولومبيا تعبر الأورجواي وتتأهل لنهائي كوبا أمريكا 2024
  • كوبا أمريكا 2024| موعد مباراة النهائي بين الأرجنتين ضد كولومبيا
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب كولومبيا يضرب موعدًا مع الأرجنتين في النهائي
  • كوبا أمريكا 2024| هدف وطرد في الشوط الأول من مباراة أوروجواي وكولومبيا
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب كولومبيا لمواجهة أوروجواي في نصف النهائي
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب أوروجواي لمواجهة كولومبيا في نصف النهائي
  • أوروجواي تصطدم بكولومبيا في سعي كليهما لبلوغ نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024
  • كوبا أمريكا 2024| فينيسيوس يعتذر لجماهير البرازيل برسالة مؤثرة
  • كولومبيا تصارع أوروجواي على حلم نهائي كوبا أمريكا
  • نهائي كوبا أمريكا يداعب كولومبيا وأوروجواي