التقت معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية اليوم بسعادة محمد العبيدلي المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

جرى خلال اللقاء الذي عُقد بفندق موفنبيك بمسقط استعراض استراتيجية المكتب التنفيذي، ومشروع التحوّل المؤسسي «2025-2029»، وتضمّنت الاستراتيجية مجالات عمل المكتب التنفيذي، وأهدافها الاستراتيجية كتنمية القدرات، والسياسات والتجارب، والارتقاء بجودة الدراسات والمشاريع، إلى جانب مشروعات المكتب التنفيذي للشركاء الأساسيين المتمثّلة في المشروعات والمبادرات الاستراتيجية.

كما تم استعراض أهداف مشروع التحوّل المؤسسي وأهمها: تحديد الأولويات الاستراتيجية للسنوات القادمة، والقدرة على التنبؤ والتكيّف مع الظروف المتغيّرة وزيادة الفعالية والكفاءة لتحقيق تطلّعات الشركاء الأساسيين والأهداف العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى تحسين القدرات وإعادة التنظيم الداخلي ليتواءم مع التوجّهات الجديدة.

حضر اللقاء عدد من المسؤولين من الجانبين.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الأسدي: رئيس الوزراء وافق على شمول وجبة من ذوي الإعاقة ومرضى السكري بالرعاية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن وزير العمل أحمد الأسدي، الأربعاء، عن موافقة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على شمول وجبة من ذوي الإعاقة ومرضى السكري بالرعاية، فيما أشار إلى التحرك لشمول أعداد جديدة من العوائل التي تنتظر الشمول بالحماية الاجتماعية.

وقالت وزارة العمل في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي استقبل وفدا من ممثلي متظاهري محافظة ذي قار"، مبينة، أنه "ناقش خلال اللقاء معاناة الأهالي في ذي قار وباقي المحافظات الأخرى بخصوص الخدمات الأساسية وإمكانية شمول أعداد أخرى من الأسر الفقيرة براتب الحماية الاجتماعية".

وأكد الأسدي، "استحصال استثناء ودعم من رئيس مجلس الوزراء لشمول وجبة من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ومرضى السكري بالحماية الاجتماعية"، لافتا إلى، "أننا سنبذل جهدنا في الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة على التواصل المستمر مع وزارة المالية ومجلس النواب وبدعم مباشر من رئيس مجلس الوزراء لتوفير التخصيصات المالية اللازمة للبدء بشمول أعداد جديدة من العوائل التي تنتظر الشمول بالحماية الاجتماعية".

مقالات مشابهة

  • الإمارات: نرحِّب بانضمام شركات عالمية لمشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً إدارياً بتشكيل مجلس أمناء أكاديمية الشارقة للتعليم
  • استعراض المشاريع التنموية في ولاية لوى
  • الأسدي: رئيس الوزراء وافق على شمول وجبة من ذوي الإعاقة ومرضى السكري بالرعاية
  • الدقهلية تناقش اساسيات منهج العمل التنفيذي خلال المرحلة المقبلة
  • محافظ الدقهلية: لاجذور ولا مجال لدي للوساطه والمحسوبية
  • تفاصيل أول اجتماع رسمي لمحافظ الدقهلية ونائبه في اول اجتماع رسمي لاعضاء بالمجلس التنفيذي للمحافظة
  • محافظ سوهاج الجديد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحكومة الجديدة حريصة على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية
  • تطوير التعاون بين الشؤون الاجتماعية والعمل ومنظمة العمل الدولية