ذكرت غرفة العمليات والمتابعة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، أن عدد المتقدمين لأداء امتحان مادة الكيمياء بلغ 3749 طالبًا وطالبة، حضر منهم 3752 طالبًا وطالبة، بتغيب 24 طالبا وطالبة عن أداء الامتحان.

وأضافت غرفة عمليات المديرية في بيان، أن عدد المتقدمين لأداء امتحان الجغرافيا بلغ 459 طالبا وطالبة، حضر منهم 457 طالبا وطالبة، وتغيب طالبين عن أداء الامتحان، بينما أدى طالبان كفيفان امتحان الفلسفة.

لم تُسجل مخالفات قانونية

من جهة أخرى، أكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، أن الأمور اليوم كانت طبيعية جدا، ولم تُسجل أي مخالفات أو محاضر غش بلجان الامتحانات.

تأمين لجان الأمتحانات

وأكد «رضوان»، أن لجان الامتحان وضعت تحت مراقبة شديدة من قِبل قوات الشرطة، لمنع اقتراب الأهالي (أولياء الأمور)، من أسوار المدارس التي تقام بها الامتحانات، وذلك منعا لتوتر الطلاب وتهيئة المناخ المناسب لهم.

زائر صحي وسيارة إسعاف

وكان قد كشف وكيل وزارة التربية والتعليم في بيان سابق، عن تخصيص «زائر صحي، وسيارة إسعاف» في كل مقار لجان الامتحانات، مع التأكد من سُبل التهوية بشكل تام، علاوة على توفير مياه الشرب والأدوية اللازمة في جميع المقار الامتحانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء التربية والتعليم امتحانات

إقرأ أيضاً:

صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم

أعلن الصندوق المغربي للتقاعد، الجمعة، أنه تم صرف مايناهز 7.000 معاشا لفائدة المتقاعدين الجدد التابعين لقطاع التربية والتعليم.

وذكر الصندوق، في بلاغ، أن “عملية صرف معاشات المتقاعدين الجدد التابعين لقطاع التربية والتعليم قد تمت بنجاح”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “تم صرف مايناهز 7.000 معاشا لفائدة المنخرطين الذين أحيلوا على التقاعد في 31 غشت 2024، لبلوغهم حد السن أو بناء على طلب منهم، أي بمعدل إنجاز ناهز 99 في المئة”.

وخلص البلاغ إلى أنه “بفضل هذا الأداء، الذي يعد ثمرة التنسيق الجيد بين الصندوق ومصالح قطاع التربية والتعليم والخزينة العامة للمملكة، تمكن هؤلاء المتقاعدون الجدد من استلام معاشاتهم دون انقطاع للدخل وذلك في الشهر الموالي لتاريخ إحالتهم على التقاعد”.

مقالات مشابهة

  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • التدريب على أعمال منظومتي التحول الرقمي بشمال سيناء
  • أسماء الناجحين في الامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية 
  • انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء
  • تخريج 187 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • عبدالله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستقبل 290 طالبا وطالبة برنامج "منح التميّز" للمتفوقين
  • عبد الله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط