شارك رئيس وزراء السودان السابق، ورئيس تنسيقية تقدم السودانية، الدكتور عبدالله حمدوك، في مؤتمر «معًا لوقف الحرب في السودان» بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المؤتمر جمع قوى سياسية سودانية لم تلتقِ من قبل

وأكد رئيس وزراء السودان السابق، ورئيس تنسيقية تقدم السودانية، الدكتور عبدالله حمدوك، لـ«الوطن»، أنّ أهم شيء يميز هذا المؤتمر الذي ترعاه مصر هو جمع قوى سياسية سودانية لم تلتقِ من قبل في ظل حرب ضروس مستمرة منذ سنة و3 أشهر.

وأشار حمدوك إلى أنّ جمع مصر الفرقاء السودانيين الذين صعب جلوسهم على مائدة واحدة يعكس رغبة مصر الجادة في حل الأزمة السودانية، حيث تستقبل مصر منذ بداية الحرب ممثلين عن مختلف القوى السياسية والمدنية السودانية لتقريب وجهات النظر، مبينا ثناء القوى على الدور الذي تلعبه مصر في حل أزمة أشقائها في السودان.

الشعب السوداني متماسك رغم الأوضاع الإنسانية الصعبة

وأشار حمدوك إلى أنّ الشعب السوداني متماسك رغم الأوضاع الإنسانية الصعبة، ويرغب في وقف الحرب في أقرب وقت لحقن دماء السودانيين المستمر منذ أكثر من عام، لافتا إلى سعي المجتمع الدولي لوقف الحرب التي تؤثر على الإقليم والعالم الذي لم تعد فيه في الوقت الحالي أي دول بمعزل عن العالم وسط إقليم يشهد حربا في غزة.

وأوضح أن المؤتمر يعالج 3 قضايا رئيسية، الأولى تتعلق بوقف الحرب التي لا بد أن تتوقف اليوم قبل غدٍ، والثانية تخص الأزمة الإنسانية التي تعد الأكبر في العالم اليوم، والثالثة والأخيرة والمهمة للغاية هي بحث العملية السياسية وأجندتها والمبادئ العملية الأساسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الخارجية الحرب في السودان القوى المدنية السودانية السودان الدكتور عبد الله حمدوك حمدوك

إقرأ أيضاً:

مبادرة لأساتذة الجامعات السودانية لدعم نازحي ومتضرري الحرب

تعهد الاستاذ الطاهر إبراهيم الخير والي ولاية الجزيرة المكلف برعاية ودعم مبادرة أساتذة الجامعات السودانية لدعم نازحي ومتضرري الحرب وجدد الوالي ترحيبه ودعمه ومساندته لدى لقائه بمكتبه الاربعاء بمدينة المناقل وفد أساتذة الجامعات برئاسة منسق مكتب الجزيرة الدكتور ياسر عبدالرحمن محمد يوسف لكل مبادرة ترمي لخدمة إنسان الولاية موجها كافة الإدارات المعنية بالايواء بالتنسيق مع المبادرة وتقديم كافة التسهيلات لهم .فيما أوضح رئيس الوفد ان أساتذة الجامعات بالولايات تجمعوا وشكلوا مكاتب وامانات مضيفا ان مبادرة أساتذة الجامعات تهدف لدعم النازحين ومتضرري الحرب بصفة عامة واساتذة الجامعات بمراكز الإيواء بصفة خاصة مبينا ان الدعم متمثل في الدعم النفسي والمعنوي والمساهمات العينية والدوائية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الحركة الاسلامية السودانية وتفكيك الجيش القومي السابق والمؤسسة العسكرية السودانية
  • بعد نقل العاصمة السودانية لها.. ماذا تعرف عن منطقة عطبرة؟
  • حجم المياه الذي وصل لبحيرة ناصر من حصة السودان حتى اليوم ومنذ بداية الحرب في إبريل 2023 يزيد عن (25 مليار متر مكعب)
  • تحرك أفريقي وأميركي لتسريع احتواء الأزمة السودانية
  • مبادرة لأساتذة الجامعات السودانية لدعم نازحي ومتضرري الحرب
  • أحداث رواندا وطلاب الجامعات السودانية
  • المتحدث باسم الخارجية الأميركية: المسؤولون الأميركيون في كل المستويات يعملون بلا كلل من أجل حل الأزمة السودانية
  • الخارجية السودانية: وفد من مجلس الأمن والسلم الافريقي يزور البلاد غدا
  • أمريكا تصدر قراراً بشأن السفن القادمة من الموانئ السودانية
  • ثلاث محطات في مزرعة حيوان الحرب السودانية