تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا بمقر جهاز مدينة برج العرب الجديدة، لمتابعة سير العمل بمختلف القطاعات بالمدينة، وموقف المشروعات التنموية المختلفة الجارى تنفيذها بالمدينة، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة.


ووجه وزير الإسكان، بالعمل على تعظيم الموارد المالية للهيئة وأجهزة المدن الجديدة، من خلال إتاحة وتوفير الفرص الاستثمارية بأنواعها المختلفة للمستثمرين والمواطنين، وكذا التأكيد على تعظيم إيرادات المشروعات مقارنة بالتكاليف، وذلك من خلال الدراسات الاقتصادية والاستثمارية، ودراسة البدائل المبتكرة لتحقيق أفضل النتائج بأقل التكاليف،  لتعظيم الاستفادة من الاستثمارات التى يتم ضخها بالمشروعات.


كما وجه الوزير، بضرورة العمل على تحقيق الاتزان المالى لكل مدينة من المدن الجديدة بين الإيرادات والمصروفات، والعمل على إيجاد موارد مالية ذاتية ومستدامة يتم الصرف منها على أعمال الصيانة والتشغيل، بما يضمن تنفيذ أعمال الصيانة بالمستوى اللائق بالمدينة، والحفاظ على حالتها العمرانية، وضمان استدامة أعمال التنمية، وعدم التهاون في تحصيل المستحقات المالية للهيئة وأجهزتها


وأشار المهندس شريف الشربيني، إلى أن إجمالى الاستثمارات بالمدينة حتى نهاية يونيو الماضي تخطت 6.6 مليار جنيه، منها ما يزيد على 4.4 مليار جنيه فى قطاع المرافق، وما يزيد على مليار جنيه فى قطاع الطرق، و815 مليون جنيه فى قطاع الإسكان لتنفيذ 13.593 وحدة سكنية، و241 مليون جنيه فى قطاع الخدمات لتنفيذ 113 مشروعا خدميا، وتبلغ الخطة الاستثمارية للمدينة للعام المالي الحالى 2025/2024، نحو نصف مليار جنيه.


واستمع وزير الإسكان، إلى شرح مفصل من المهندس السيد همام، رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة، عن موقف العمل بمختلف قطاعات المدينة، وموقف المشروعات التنموية المختلفة الجارى تنفيذها، موضحاً أن المدينة تتميز بموقعها القريب من الساحل الشمالي حيث تبعد مسافة 8 كم من الطريق الساحلي، كما تتميز بقربها من القري السياحية، ومدينة العلمين الجديدة، وتجاور مطار برج العرب الدولي، واستاد برج العرب، وتبعد عن طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي، مسافة 28 كم، وتتميز بقربها من ميناء الدخيلة بمسافة 50 كم، وتُعد الامتداد العمراني لمدينة الإسكندرية.
واستعرض رئيس الجهاز موقف تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بالمدينة بوجه عام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: برج العرب الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة استاد برج العرب برج العرب الجدیدة وزیر الإسکان جنیه فى قطاع ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

عاجل| رئيس الحكومة يعقد اجتماعا لمتابعة جهود خفض أسعار السلع بمختلف الأسواق

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة جهود خفض أسعار السلع بمختلف الأسواق، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

عاجل| بعضها يتعلق بتخفيف الأحمال.. رئيس الوزراء يصدر توجيهات لوزير الكهرباء عاجل|هل يتم إلغاء تخفيف الأحمال بداية من اليوم؟ رئيس الوزراء يُجيب

وأكد "مدبولي"، على أهمية العمل على الاستمرار في بذل جهود خفض الأسعار خاصة مع نجاح الحكومة بالتعاون مع البنك المركزي في ضبط سعر الصرف وتوفير مستلزمات الإنتاج للمصانع.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء، بأهمية الدور الذي تقوم به مختلف الجهات الرقابية في متابعة حركة الأسواق بما يسهم في ضبط أسعار مختلف السلع، مشددًا على  ضرورة استمرار جهود خفض الأسعار إلى جانب استمرار التنسيق خلال الفترة المقبلة لمزيد من ضبط الأسواق.

وشدد، على ما يحظى به قطاع الصناعة من اهتمام من جانب الدولة والجهود المستمرة للنهوض بهذا القطاع الواعد إلى جانب دعم مشاركة القطاع الخاص في مختلف القطاعات الاقتصادية.

ووجه “مدبولي”، بأهمية عقد اجتماع دوري مع رئيسي اتحادي الغرف التجارية والصناعات المصرية لمناقشة واستعراض أي مقترحات لدعم عمل الاتحادين وتعزيز جهود ضبط الأسواق وأسعار السلع.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد اللمسات الأخيرة لإنهاء 672 وحدة بمشروع "جنة" بدمياط الجديدة
  • وزير الإسكان: حجم الاستثمارات بـ«دمياط الجديدة» في 10 سنوات «4 أضعاف» ما تم إنفاقه خلال 34 عاما
  • بتكلفة 44 مليار جنيه.. مشروعات المرحلة الأولى لحياة كريمة في أسيوط
  • وزير قطاع الأعمال يعقد اجتماعا برؤساء شركات الغزل والنسيج التابعة
  • وزير قطاع الأعمال يعقد اجتماعا موسعا برؤساء شركات الغزل والنسيج
  • عاجل| رئيس الحكومة يعقد اجتماعا لمتابعة جهود خفض أسعار السلع بمختلف الأسواق
  • وزير الإعمار يعقد اجتماعاً مع قطاع الشركات التنفيذية التابعة للوزارة
  • محافظ الغربية يعقد اجتماعا لمناقشة المشروعات الجارية
  • رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة يتفقد عددا من المشروعات الجاري تنفيذها في المدينة
  • جولات ميدانية متواصلة لمسئولي المدن الجديدة لمتابعة أعمال تنفيذ وتطوير الطرق والبنية التحتية والزراعة