أعلنت نتيجة تصنيف جامعة Leiden الهولندي لعام 2024 وحققت جامعة المنصورة تقدما كبيرا حيث جاءت في المركز 537 بين أفضل جامعات العالم بتقدم 35 مركزًا عن تصنيف العام الماضي حيث كانت بالمركز 572
كما احتفظت الجامعة بالمركز الثامن على المستوى الافريقي والمركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية.
وجاء تصنيف الجامعة في التخصصات كما يلي:

- تقدم الجامعة في العلوم الطبية الحيوية والصحية (Biomedical and health sciences)  حيث جاءت بالمركز 408 عالميا بتقدم 13 مركزًا عن العام الماضي، وجاءت بالمركز الثاني محليًا.

- تقدم الجامعة في الرياضيات وعلوم الكمبيوتر (Mathematics and computer science) حيث جاءت بالمركز 420 عالميًا بتقدم 37 مركزًا عن العام الماضي، وجاءت بالمركز الثاني محليا  .

- تقدم الجامعة في علوم الأرض والحياة (Life and earth sciences) حيث جاءت بالمركز 601 عالميا بتقدم 48 مركزًا عن العام الماضي، وجاءت بالمركزالخامس  محليًا.

- تقدم الجامعة في العلوم الفيزيائية والهندسة (Physical sciences and engineering) حيث جاءت بالمركز 540 عالميًا بتقدم 57 مركزًا عن العام الماضي، وحاءت بالمركز الخامس محليًا.

والجدير بالذكر أن هذا التصنيف والصادر عن جامعة Leiden الهولندية قائم على الإنتاج العلمي للجامعات وكذلك مدى التعاون البحثى مع الجامعات العالمية. ويرجع استمرار تقدم جامعة المنصورة في هذا التصنيف لسياسة الجامعة الداعمة للنشر الدولي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة المنصورة الجامعات المصرية التصنيف هولندي الجامعات العالمية العام الماضي المركز الثاني هولندية المركز الثالث لعام الماضي افضل جامعات العالم أفضل جامعات الجامعات المصري جامعات العالم عن العام الماضي تقدم الجامعة فی بالمرکز ا ا بتقدم

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات معرض مشروعات تخرج أوائل الخريجين بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة

 شهد  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة؛ اليوم الأربعاء  فعاليات معرض مشروعات تخرج أوائل الخريجين من كلية الفنون الجميلة 2023/ 2024، والتي شملت أقسام: الديكور والتصوير، والجرافيك، والعمارة، النحت وتستمر فعاليات المعرض خلال الفترة من 2-10 أكتوبر 2024 م 
بحضور  الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب،  الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على كلية الفنون الجميلة، الدكتور وليد الطنطاوي الأمين المساعد للتعليم والطلاب.
وأشاد  الدكتور شريف يوسف خاطر، بالمستوى المتميز للأعمال الفنية والإبداعية لطلاب وطالبات كلية الفنون الجميلة، مما يعكس تمتع الطلاب بمستوى رفيع من الإبداع المقرون بالعلم الذي تلقونه بالكلية طوال سنوات الدراسة، مؤكدًا حرص الجامعة على فتح المسارات أمام الطلاب للتعبير عن الطاقات الكامنة لديهم، واكتشاف مواهبهم وابداعاتهم ودعمها وتنميتها.
وأكد  الدكتور محمد عبد العظيم، أهمية مشروعات التخرج، والذي يظهر فيه محصلة العملية التعليمية وما اكتسبه الطالب من نواتج تعلم علي مستوى الأقسام المختلفة علي مدار سنوات الدراسة، مقدما الشكر والتقدير لإدارة الجامعة لدعمها الكبير لأعمال المعرض، كما تقدم بالشكر والتقدير  لأعضاء هيئة التدريس بالكلية والمشرفين على المشروعات لمجهودهم الكبير وتشجيع وإرشاد الطلاب بشكل علمي أكاديمى، للوصول لهذا المستوي المتميز الذي ظهرت عليه مشروعات الطلاب.


الجدير بالذكر أن المعروض الفني مفتوح أمام الجمهور بدءا من اليوم 2 أكتوبر حتى يوم 10 أكتوبر.

جانب من المعرض 1000398007 1000398015 1000398019 1000398027 1000398023 1000398017 1000398011 1000398021 1000398025

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الفيوم: انتهاء إجراءات إنشاء مركز الأورام وسيتم البدء فى التنفيذ ومن المقرر افتتاحه خلال العام القادم
  • جامعة الفيوم تعقد مؤتمر صحفي لعرض استعدادات الجامعة للعام الجديد
  • جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024
  • جامعة المنصورة تتصدر الجامعات في محو الأمية دورة يوليو
  • جامعة المنصورة الأولى على الجامعات المصرية فى المشروع القومى لمحو الأمية
  • انطلاق فعاليات معرض مشروعات تخرج أوائل الخريجين بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة
  • لأول مرة.. جامعة بنها في تصنيف راوند الروسي للموضوعات «RUR» لعام 2024
  • جامعة المنصورة تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية لبناء الانسان المصري"
  • جامعة المنصورة بالتعاون مع محافظة الدقهلية تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية"
  • انطلاق فعاليات معرض مشروعات أوائل الخريجين بفنون جميلة جامعة المنصورة