بغداد اليوم - ميسان 

أعلنت دائرة صحة محافظة ميسان، اليوم السبت (6 تموز 2024)، تسجيل اول حالة وفاة بمرض الحمى النزفية خلال العام الحالي 2024.

وقال مدير اعلام صحة ميسان محمد قاسم في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" حالة وفاة لحالة مشكوك بها بمرض الحمى النزفية دفعنا الى اخذ عينات لغرض اجراء فحوصات مستفيضة في بغداد وجاءت النتيجة لتؤكد الإصابة ما يعني انها اول حالة وفاة رسمية بالمرض".

وأضاف ان" سجلات صحة ميسان تؤكد تسجيل 26 إصابة مؤكدة بالمرض خلال 2024 جميعهم تماثلوا للشفاء مؤكدا بان مستشفيات المحافظة خالية حاليا من أي إصابة مؤكدة".

وأشار الى ان" ميسان هي الأقل في معدلات الإصابة قياسا بمحافظات الجنوب والوسط مؤكدا بان دائرته اتخذت سلسلة إجراءات وقائية من اجل منع أي إصابات عبر برامج توعوية بالاضافة الى التنسيق مع البيطرة حول الإجراءات الوقائية العاجلة حول منازل المصابين".

وأكدت دائرة صحة ميسان، يوم الاحد (30 حزيران 2024)، تسجيل حالة وفاة لشباب "مشكوك بكونها نتيجة الحمى النزفية"، مشيرة الى انها بانتظار النتائج من بغداد.

وقال مدير إعلام الدائرة محمد قاسم في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "شابا في مقتبل عمره توفي بشكل مفاجئ في احدى اقضية ميسان اليوم"، لافتا الى أن "كل الاعراض تشير الى أنه ربما مصاب بالحمى النزفية".

وأضاف، إنه "لا يمكن الجزم بأن سبب الوفاة هو مضاعفات مرض الحمى النزفية، ونحن بانتظار نتائج التحاليل القادمة من بغداد يوم غد من اجل بيان الحقيقة امام الرأي العام"، مبيناً أن "ميسان سجلت خلال العام الجاري 36 حالة إصابة مؤكدة بمرض الحمى النزفية وجميعهم خضعوا للعلاج وصولا الى مرحلة الشفاء".

وأشار الى أن "دائرته تركز منذ اشهر على سبل الوقاية من المرض ومنع انتقاله من الحيوانات المصابة الى الانسان من خلال الالتزام بالإرشادات والابلاغ الفوري عن أي إصابة مشكوك بها من اجل اتخاذ الإجراءات الوقائية بشكل فوري".

ويعد العراق من بين بلدان شرق المتوسط التي تستوطنها حمى القرم-الكونغو النزفية، وظهرت في العراق لأول مرة عام 1979، وكانت بالعشرات، بحسب منظمة الصحة العالمية، إلا أن العام 2023 شهد العراق تسجيل حوالي 600 إصابة بالمرض، اما في العام الحالي ومنذ مطلع العام وحتى أواخر آيار الماضي تم تسجيل اكثر من 50 إصابة بالمرض حتى الان.

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الحمى النزفیة حالة وفاة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة

مقالات مشابهة إستراتيجية تركيا للغاز المسال وعلاقة الجزائر.. خبيران يحللان المشهد لـ”الطاقة”

‏4 دقائق مضت

طاقة الرياح البحرية في رومانيا تترقب مشروعات جديدة بقدرة 7 غيغاواط

‏4 ساعات مضت

خريطة وظائف الطاقة المتجددة عالميًا.. 5 أسواق تستحوذ على 80% (تقرير)

‏5 ساعات مضت

الشركة الجهوية متعددة الخدمات تنقذ المغرب بعد تخلي فرنسا وتدير القطاعات الحيوية في الدولة

‏5 ساعات مضت

قطر للطاقة تعزز أسطول ناقلات الغاز المسال.. صفقات بـ20 مليار دولار

‏6 ساعات مضت

سعر الدولار اليوم البنك الأهلي يرتفع بشكل طفيف وسط التوترات الإقليمية

‏7 ساعات مضت

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، حالة الطقس اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024، وكذلك درجات الحرارة، التي تكون على أغلب الأنحاء، وجاء ذلك من خلال منشور نشرته الهيئة منذ قليل عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وتوقعت الهيئة بأن تستمر انخفاض الحرارة على معظم محافظات الجمهورية.

حالة الطقس اليوم في مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن طقس اليوم الخميس يكون نهارا حار على أغلب أنحاء الجمهورية فيما يكون الطقس ليلا حتى الساعات الاولى من الصباح يكون معتدل الحرارة، وذلك مع وجود السحب التي تكون منخفضة وتصل إلى متوسطة وذلك على بعض من مناطق شمال البلاد والتي تساعد بذلك على تلطيف الأجواء.

حالة البحر المتوسط والبحر الاحمر اليوم

فيما تكون حالة البحر الأبيض المتوسط من خفيفة إلى معتدلة وكذلك يكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، بينما تكون حالة البحر الاحمر من خفيفة إلى معتدلة وكذلك يكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وذلك مع وجود نشاط للرياح تصل سرعته إلى 30 كيلو متر في الساعة، أيضا تظهر الشبورة المائية على بعض الطرق وبفترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024

جاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، وتمثلت على النحو الآتي:

تكون درجة الحرارة العظمى في القاهرة عند 30 درجة بينما تكون الصغرى عند 22 درجةكذلك تكون درجة الحرارة العظمى في الإسكندرية عند 29 والصغرى عند 22 درجةتكون درجة الحرارة العظمى في مطروح عند 27 درجة والصغرى عند 23 درجةأيضا تكون درجة الحرارة العظمى في سوهاج عند 34 درجة والصغرى عند 22 درجةتكون درجة الحرارة العظمى في قنا عند 35 درجة والصغرى عند 23 درجةبينما تكون درجة الحرارة العظمى في أسوان عند 36 درجة والصغرى عند 24 درجة
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 5-10-2024.. انخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح
  • أمير منطقة الجوف يعزي المدير العام لصندوق التنمية الزراعية بالمنطقة في وفاة والدته
  • وفاة 866 شخصاً بجدري القردة في أفريقيا منذ بداية العام
  • الناطق باسم الحكومة: لم يتم تسجيل أي إصابة في صفوف الجالية المغربية بلبنان
  • فرض حالة الطوارئ بالمستشفى.. إصابة 16 شخص بينهم أطفال في حادث انقلاب بالمنيا
  • اليوم..رشيد في كركوك لإحياء ذكرى وفاة عديله (جلال الطالباني)
  • حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • بغداد تصعد دعمها الإنساني للبنان.. وبدء تسجيل أطفال النازحين في المدارس العراقية
  • الصحة تنفي تسجيل إصابة بالملاريا في الجنوب