تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح المهندس أمين حسن النقيب العام لنقابة العاملين بالنظافة وتحسين البيئة، بأنه من المنتظر إعلان انطلاق اول موقع إلكتروني وابليكيشن يتعلق بالمخلفات، وذلك بالقريب العاجل ويحمل عنوان”E.g.cycle"او “ بورصة المخلفات المصرية "
واوضح النقيب العام للعاملين بالنظافة، بانه من المقرر مناقشة كل المواضيع المتعلقة باسعار المخلفات والقمامة وطرحها على السوق بشكل يومي.


وأكد العاملين بالنظافة في تصريح حصري "البوابة نيوز"،  بان هذا الموقع سوف يمثل بورصة المخلفات بجمهورية مصر العربية، حيث سيتم طرح الاسعار، وتعريف المواطنين المعنيين والمهتمين بأمرها، والذي يمثلون في القائمين على العمل بمنظومة المخلفات، سواء الجمع، او الفرز، او التدوير، بالاضافة الى حركة البيع والشراء، والمتمثله في الاستثمار في المخلفات.
منوها ان هذا الموقع يمثل نواة،  بحيث يكتسب المواطنون ثقافة أسعار المخلفات، وأن أصبح لها سوق معروف مثل باقي الاسواق، وسوف يتم تعريفهم على اسعار الكميات والاصناف، بحيث نستطيع بان ننشئ قاعدة بيانات كاملة لجميع المخلفات يوميا، بالاضافة الى عمليات التدوير المتعلقة بها.

واكد بان بورصة المخلفات المعلن عنها من خلال موقع"E.g.cycle  "، ستكون اسوة ببورصة الذهب، حيث ان اسعار المخلفات سوف تختلف كل يوم عن الاخر، مشيرا الى ان اي مواطن يستطيع معرفة اصناف المخلفات من خلال تلك البورصة.

 قائلا:" ان الموقع الالكتروني E.g.cycleسوف يكون لديه تواصل كبير مع كل مصانع تدوير المخلفات، لتحديد اسعار كل صنف منها"،  مؤكدا بان السوق هو الذي يستطيع تحديد سعر كل صنف كل يوم على حدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العاملين بالنظافة

إقرأ أيضاً:

33,213 ألف معاملة إلكترونية منجزة عبر مراكز سند في محافظة الداخلية خلال النصف الأول من العام

قال هلال بن بدر الراشدي مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة الداخلية: إن عدد مراكز سند للخدمات في محافظة الداخلية بلغ 73 مركزا وأنجزت 85,639 ألف معاملة إلكترونية خلال عام 2023م لمختلف الجهات الحكومية، فيما بلغ عدد المعاملات المنجزة خلال النصف الأول من عام 2024م 33,213 ألف معاملة إلكترونية، جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة الداخلية مع مراكز سند للخدمات.

وأوضح مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة الداخلية، أن الإحصائيات تؤكد أهمية الشراكة مع مراكز سند للخدمات لتقديم خدمات في مختلف ولايات المحافظة. ومشيرا إلى أن الاجتماعات الدورية مع مراكز سند للخدمات تأتي تعزيزا للتكامل والشراكة بين الجهات الحكومية ومراكز سند كونهم شركاء في إنجاز معاملات المستثمرين، ومناقشة التحديات وإيجاد الحلول لها.

حيث عقد اللقاء بمتحف عُمان عبر الزمان بحضور مبارك بن محمد الدوحاني مدير عام التجارة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار رئيس فريق التحول الرقمي بحضور مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة الداخلية، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية و(48) مركز سند للخدمات بالمحافظة.

و قال مبارك بن محمد الدوحاني مدير عام التجارة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ورئيس فريق التحول الرقمي بالوزارة: إنه اتساق مع التوجهات الوطنية بالتحول الرقمي وتعزيز لبيئة الأعمال في سلطنة عمان، تقدم منصة عمان للأعمال أنموذجا حكوميا مميزا في توظيف أبرز الممارسات العالمية ومعاييرها في تطوير بيئة أعمال محفزة وميسرة رقميا ضمن مجموعة من الخدمات الإلكترونية من بدء تأسيس الشركة حتى ترخيص الأنشطة.

وأضاف مبارك الدوحاني: إن منصة عمان للأعمال تقدم أكثر من (50) خدمة إلكترونية منها تسجيل السجل التجاري وإصدار التراخيص والتصاريح التجارية والوكالات التجارية وشهادات المنشأ وخدمات الملكية الفكرية وتصفية الشركات وإلغاء السجلات التجارية، كما تقدم المنصة خدمة "أعرف عميلك" وهي خدمة تمكن المستثمر الأجنبي من التسجيل في المنصة من خارج سلطنة عمان وإنجاز معاملاته ذاتيا دون الحاجة إلى بطاقة الإقامة وتستخدم الخدمة القياسات الحيوية والتحقق من أكثر من 140 نقطة من خلال تطابق الوجه وصورة الجواز، بالإضافة إلى توفر خدمة "دليل الاستثمار" والتي تساعد المستثمر على الاطلاع على المستندات والموافقات والرسوم المطلوبة قبل البدء في نشاطه التجاري.

وأكد مدير عام التجارة أن منصة عمان للأعمال تتكامل مع 15 جهة حكومية وتتبادل البيانات من 35 جهة حكومية إضافة إلى غرفة تجارة وصناعة عمان، كما بلغ عدد الجهات التي فعّلت سجل الالتزام في المنصة 10 جهات حكومية.

وبلغ عدد البيانات التي تم تبادلها مع الجهات الحكومية 145 مليونا خلال عام 2023م، فيما بلغ عدد الأنشطة التي ترخص تلقائيا بدون موافقات 89%، كما بلغت نسبة الخدمات الرقمنة من إجمالي خدمات الوزارة 76.5 % مع توفر تطبيق خاص للهواتف الذكية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه برفع مقلب قمامة وسط كتلة سكنية بحي غرب
  • وزيرتا البيئة والتنمية المحلية تناقشان الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة وخطة مواجهة نوبات تلوث الهواء
  • وزيرتا البيئة والتنمية المحلية تناقشان مستجدات التعاون بمجال الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة
  • تخيل كيف سيتعامل عبدالرحيم مع خالد سلك وحمدوك وودالفكي وبقية الشلة!
  • حملة مكثفة لتنظيف الإسماعيلية: المحافظ يُزيل تجمعات القمامة ويُشدد على الحفاظ على البيئة
  • معالجة وتدوير النفايات الطبية
  • حملة تشويه تستهدف قطر.. وهذا الهدف منها
  • فيلم «لورانس العرب» نقطة تحول في حياة عمر الشريف (شاهد)
  • 33,213 ألف معاملة إلكترونية منجزة عبر مراكز سند في محافظة الداخلية خلال النصف الأول من العام
  • حفاظا على صحة المواطنين.. حملات مكثفة لرفع القمامة من شوارع أسيوط