الثورة نت|

بعث رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة المستشارة الخاصة للرئيس السوري الإعلامية لونا الشبل، إثر حادث مروري في العاصمة دمشق.

وأشاد الدكتور بن حبتور، في البرقية التي بعثها إلى رئيس مجلس الوزراء السوري المهندس حسين عرنوس، وًإلى أسرة الفقيدة، بالدور الإعلامي والسياسي الكبير الذي اضطلعت به الراحلة في خدمة وطنها ومساهمتها في مواجهة العدوان المستمر على الشعب السوري منذ 13 عاماً من قوى الإرهاب المدعومة أمريكياً وخليجياً.

ولفت إلى أن الراحلة جسدت بموقفها المشرف قوة الانتماء إلى وطنها وضربت أروع الأمثلة في الكفاح والتضحية والصورة المشرفة للمرأة العربية المناضلة المؤمنة بعدالة قضية وطنها.

وأكد أن سورية الشقيقة وأحرار الأمة فقدوا بوفاة الشبل قامة إعلامية وسياسية مخضرمة.

وعبر الدكتور بن حبتور، عن بالغ العزاء والمواساة للمهندس عرنوس وأسرة الراحلة والشعب السوري الشقيق وأحرار الأمة، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمدها بواسع الرحمة والمغفرة ويلهم أهلها وذويها والشعب السوري الشقيق الصبر والسلوان.

 

“إنا لله وإنا إليه راجعون “.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: بن حبتور

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يلتقي وزير الخارجية

الثورة نت|

التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، اليوم وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف.

وفي اللقاء أكد الدكتور بن حبتور أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الخارجية رغم ما تعانيه من حصار سياسي منذ بداية العدوان.

وأشاد بجهود قيادة الوزارة والعاملين فيها في مراجعة القوانين واللوائح المنظمة للعمل الدبلوماسي، بما يتوافق مع الموجهات العامة للسيد القائد الرامية إيجاد كادر دبلوماسي متخصص قادر على الدفاع عن سيادة ومصالح الجمهورية اليمنية والحفاظ على مكانتها الدولية.

ولفت رئيس حكومة تصريف الأعمال إلى أن الموقع الجغرافي المتميز لليمن وما يمتلكه من ثروات بشرية وطبيعية، تسهم في تعزيز مكانته داخل وخارج الإقليم.

وعبر عن الشكر والتقدير لمختلف الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها الوزارة بما في ذلك إيصال رؤية وموجهات قائد الثورة المتصلة بالسلام العادل والمشرف وموقف اليمن الإنساني والأخلاقي في نصرة أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة.

فيما قدّم وزير الخارجية، خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني بحكومة تصريف الأعمال أحمد الحماطي، ملخصاً لأهم أعمال وزارة الخارجية خلال الفترة الماضية وحرصها على تزويد كافة مؤسسات الدولة بما تتحصل عليه من قرارات وتقارير دولية بما يضمن إبقاء مؤسسات الدولة ذات العلاقة على اطلاع بكل المستجدات الدولية وخاصة في مجال التنمية الاقتصادية والتنمية المستدامة وتغير المناخ لما لها من تأثير مباشر على حياة المواطنين وخطط التنمية.

وأكد مباركة وزارة الخارجية لما جاء في خطاب السيد القائد بمناسبة العام الهجري الجديد .. لافتا إلى أن الوزارة تقوم بنقل ما تتضمنه كلمات قائد الثورة إلى المجتمع الدولي، والتأكيد على أن ما ذكره السيد القائد يأتي في إطار تأكيد صنعاء على مد يدها نحو السلام والوصول إلى تسوية سياسية شاملة وعادلة ومنصفة للشعب اليمني.

وأوضح الوزير شرف أن الوزارة أكدت من خلال اتصالاتها أن على تحالف العدوان اغتنام الفرصة لإنهاء العدوان والحصار الشامل الذي سينعكس بشكل إيجابي على حفظ السلم والأمن الدوليين في المنطقة، وإقامة علاقات ثنائية قائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير.

مقالات مشابهة

  • بعد توجية دعوة للرئيس السوري "بشار الأسد" لزيارة تركيا.. هل ستعود العلاقات التركية السورية مرة أخري| الدكتور بشير عبد الفتاح يعلق
  • رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة أحمد حسن الأكوع
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ عبدالجبار نائف الحميري
  • وزير الأوقاف يعزي الإعلامي محمد مصطفى شردي في وفاة والدته
  • وزير الأوقاف يعزي الإعلامي محمد شردي في وفاة والدته
  • الدكتور بن حبتور يلتقي وزير الخارجية
  • وسط تساؤلات عن مصير شقيقها.. لماذا لم تُدفن لونا الشبل في مسقط رأسها؟
  • توقف قلبها فجأة.. وفاة طبيبة شابة في المنوفية
  • نعش أبيض وأنغام جنائزية.. حقيقية الفيديو المتداول لجنازة لونا الشبل
  • نعش أبيض وأنغام جنائزية.. حقيقية فيديو متداول لجنازة لونا الشبل