زنقة20ا الرباط

تحول زفاف نجم نادي الأهلي السعودي، رياض محرز، وعارضة الأزياء البريطانية، تايلور وارد، على مواقع التواصل الاجتماعي، ليس فقط للاحتفال بالذكرى الثالثة لزواجهما، بل تحولت المناسبة إلى منصة لتصحيح مغالطات وتأكيد هوية ثقافية عريقة.

وقد روجت بعض وسائل الإعلام ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر معلومات مغلوطة حول أزياء المغربية للعروسين ونسبها إلى الجزائر، ممّا أثار ضجة كبيرة واستدعى ردّة فعل قوية من مصممة الأزياء المغربية المقيمة في الإمارات، سلمى بنعمر.

ورفضت سلمى بنعمر الصمت إزاء هذه المغالطات، وخرجت لفضح الأكاذيب وكشف حقيقة الزي التراثي الذي ارتدته زوجة رياض محرز.

و أعلنت بنعمر بفخر أنّها صاحبة القفطان الذي تألقت به تايلور وبنات محرز، مكذبة بذلك كلّ الروايات التي حاول من خلالها البعض السطو على هذا المُكوّن الأساسي من الهوية الثقافية المغربية. ولم تكتفِي بنعمر بالتأكيد الشفهي، بل حرصت على تقديم دليل دامغ ينسف رواية “السطو”.

فقد نشرت على حساب علامتها التجارية للأزياء على إنستغرام مقطع فيديو من حفل الزفاف، يُظهر بوضوح جمالية القفطان المغربي الأصيل الذي صممته خصيصًا لهذه المناسبة، مُرفقةً إياه بتعليق يؤكّد هوية التصميم ويُشير إلى تايلور وارد.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تقارير مغربية تكشف سر إستبعاد يحيى عطية الله من المنتخب

قرر وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب إستبعاد يحيى عطية الله لاعب الأهلي من قائمة المنتخب الذي يواجه أفريقيا الوسطى في مباراتين ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025.

محمد عواد: توقعت التصدي لركلة جزاء يحيى عطية الله

وجاء قرار إستبعاد عطية الله بعد أيام من خسارته مع الأهلي في مباراة كأس السوبر الأفريقي أمام الزمالك بركلات الترجيح.

وقالت صحيفة “البطولة” المغربية أن الركراكي قرر إستبعاد يحيى عطية الله بسبب تراجع مستواه في الفترة الأخيرة بعد إنضمامه لبطل الدوري المصري في فترة الإنتقالات الصيفية الماضية.

ونشرت الصحيفة تصريحات سابقة للركراكي عن غياب يحيى عطية الله قائلاً: “ يحيى عطية الله يعرف أجواء المنتخب جيداً، وبالتأكيد سيعودة مرة أخرى بشرط مشاركته مع فريقه الجديد وأن يكون جاهزاً ”.

وأهدر يحيى عطية الله ركلة ترجيح في خسارة فريقه الأهلي أمام الزمالك، كما يتحمل اللاعب المغربي مسؤولية هدف التعادل للزمالك خلال الوقت الأصلي.

مقالات مشابهة

  • التوم هجو يستنكر صمت الأفارقة على التآمر الدولي والإقليمي الذي حدث للسودان
  • تقارير مغربية تكشف سر إستبعاد يحيى عطية الله من المنتخب
  • توقيف الدولي المغربي السابق مهدي بنعطية
  • لسبب غريب.. مغربية تحنط جثة والدتها بالملح لمدة عام
  • حساب الأمم المتحدة ينشر مداخلة أخنوش حول الصحراء المغربية بعد جدل الترويج لأطروحة الجزائر (تغريدة)
  • قبل أن يحطمه..رجل يشتري غيتار تايلور سويفت بـ 4 آلاف دولار
  • النظام الجزائري يواصل تعنته ويمنع منتخب التنس المغربي من دخول البلاد
  • وفد من البنك الدولي يتباحث تعزيز التعاون مع وزارة الطاقة
  • حساب الأمم المتحدة ينشر تغريدة مسمومة تروج أطروحة الجزائر حول الصحراء ومطالب بتدخل الدبلوماسية المغربية(صور)
  • HONOR Magic V3: أول شاشة في العالم مصممة للحد من إجهاد العين باستخدام تقنية Defocus Display المدعومة بالذكاء الاصطناعي