عقد علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بحضور الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة، لبحث آليات العمل خلال الفترة المقبلة.

 

وأكد وزير الزراعة خلال الاجتماع، ضرورة التيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي، وتقنين الأوضاع، فضلاً عن تعميق دور الجمعيات الزراعية في دعم الفلاح، وتسويق محاصيله، وتوفير كافة مستلزمات الانتاج له، اضافة الى تشجيع الزراعة التعاقدية بهدف تجميع المساحات الصغيرة، باعتبارها السبيل للعودة الى الدورة الزراعية.

 

وشدد على أهمية تكثيف الارشاد الزراعي وتوعية المزارعين والتواصل معهم في الحقول بشكل مباشر، ونقل التوصيات والممارسات الزراعية الحديثة الجيدة، لزيادة الانتاجية من المحاصيل، لافتا الى أهمية المرور الدائم والمستمر أيضا لرصد التعديات واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، وإزالة التعديات في المهد قبل تفاقمها.

 

واشار فاروق الى ضرورة ميكنة كافة الأعمال بالهيئة في إطار التيسير على المنتفعين أيضا، وسهولة المتابعة والانجاز، مشددا على سرعة وضع آليه لتحصيل المتأخرات، وتعظيم الايرادات، وتحقيق القيمة الاقتصادية المثلي لكافة مشروعات الهيئة، اضافة الى مراجعة الاحكام واجبة النفاذ، والتعويضات المستحقة ووضع آلية للمتابعة والتفاوض.

 

وأكد وزير الزراعة أيضا على أهمية دعم القطاع التعاوني، والتوسع في اقامة المشروعات الانتاجية الصغيرة والمتوسطة، ومنافذ التسويق، لتشغيل الشباب وتنمية القرى، الأمر الذي سيساهم أيضا في تحقيق طفرة انتاجية والأمن الغذائي والتنمية الزراعية الشاملة والمستدامة.

 

وزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعيوزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعيوزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزراعة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الهيئة العامة للإصلاح الزراعي رئيس الهيئة

إقرأ أيضاً:

المركزي للمناخ الزراعي يستقبل مبعوثين من دول إفريقية

زار وفد من دول إفريقية عدة المعمل المركزي للمناخ الزراعي و ذلك ضمن فاعليات برنامج تدريبي عن ‏‏"التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمن الغذائي ‏‎والذي يقوم بتنظيمه المركز المصري الدولي للزراعة وذلك اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر ويأتي ذلك في إطار توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

 وفي هذا السياق قام مدير المعمل الدكتور محمد عبدربه بعرض أنشطة المعمل المختلفة ‏للمتدربين لاطلاعهم على التجارب البحثية الجارية والمتعلقة بنظم الزراعة الحديثة تحت الصوب والزراعة بدون تربة و انتاج تقاوي المشروم وتدوير المخلفات العضوية بأساليب صديقية للبيئة والأنشطة ‏المختلفة لموقع البوصيلي للزراعة المحمية في نظم الزراعة بدون تربة وإنتاج الأسماك تكامليا مع نباتات ‏الخضر.
كما تم عرض محطات الأرصاد الجوية الزراعية حيث شرح الدكتور سمير محمود المشرف على ‏المحطات وبيانات الأرصاد الجوية الزراعية و كيفية عمل المحطة وصيانتها وتداول البيانات كما عرض ‏الباحثين العاملين بقسم الزراعة بدون تربة التابع للمعمل المركزي للمناخ الزراعي وعرض دكتور ‏محمد حسن والدكتور أحمد حواش نظم الزراعة بدون تربة وزراعة الأسطح وتدوير مخلفات المدن باستخدام ‏دود الأرض والتجارب الزراعية المتعلقة بالزراعة الذكية و تأثيرات الظروف المناخية المغايرة على ‏الانتاجية لبعض محاصيل الخضر الرئيسية.  
كما عرض دكتور عماد عبدالعزيز و دكتورة شيماء احمد ‏عبدالفتاح انتاج تقاوي عيش الغراب و كيفية زراعة عيش الغراب و الامور الفنية المتعلقة بهذا.‏

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: أكثر من 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية خلال 9 أشهر
  • وزير الزراعة: 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية
  • وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن
  • المركزي للمناخ الزراعي يستقبل مبعوثين من دول إفريقية
  • وزير الزراعة والغابات في جولة لمشاريع حلفا الزراعية وولاية كسلا
  • رئيس "الإرشاد الزراعي" يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية بالفيوم
  • الزراعة تطلق 7 منافذ متنقلة لبيع منتجاتها بأسعار مخفضة في القاهرة
  • حصاد الهيئة العامة للخدمات البيطرية خلال شهر سبتمبر 2024 في الرقابة البيطرية والتفتيش على اللحوم
  • رئيس قطاع الإرشاد الزراعي يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالفيوم
  • رئيس البحوث الزراعية يستقبل وفد مركز الأبحاث الزراعية والاقتصاد الزراعي الإيطالي