تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد مواجهة اليوم السبت، بين المنتخب التركى، ونظيره الهولندي، ضمن منافسات دور الثمانية ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، والتى تستضيفها دولة ألمانيا، حضور الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

والمنتظر أن يحضر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إلى برلين قبل وقت قليل من انطلاق المباراة منتخب بلاده، وسط جدل كبير بشأن العقوبة التي وقعها الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" على التركي ميريح ديميرال، بعد الاشارة التى لوح بها فى احدى المباريات.

وأكد مكتب أردوغان، أن الرئيس التركي سيصل إلى برلين قبل وقت قصير من انطلاق المباراة على الملعب الأولمبي ببرلين، وأنه سوف يغادر مساء نفس اليوم.

ولم يكشف مكتب اردوغان عن أي مواعيد أخرى في ألمانيا حتى الآن، كما لم يعلق أردوغان على عقوبة الإيقاف لمباراتين التي فرضها يويفا على المدافع ديميرال.

وقام ديميرال بتشكيل أصابعه على شكل رأس ذئب بعدما سجل الهدف الثاني في المباراة، التي فاز بها المنتخب التركي على نظيره النمساوي بهدفين لهدف فى دور ثمن النهائي.

وتشير هذه التحية المثيرة للجدل، إلى حركة يمينية متطرفة ‏معروفة باسم "أولكوكو" أو "الذئاب الرمادية"، التي ترتبط بالحلفاء السياسيين للرئيس ‏التركي رجب طيب أردوغان، أي حزب الحركة القومية المتطرف في تركيا‎.‎

ورفض أردوغان الانتقادات الموجهة لهذه الإيماءة، قائلا إنه كان يعبر فقط عن حماسه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ديميرال إيقاف ديميرال رجب طيب اردوغان

إقرأ أيضاً:

هل تستعد تركيا لمرحلة ما بعد أردوغان؟

أنقرة (زمان التركية) – ادعى الصحفي التركي طلعت أتيلا أن سياسيين وبيروقراطيين يحشدون صفوفهم لمرحلة ما بعد رحيل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن السلطة.

وقال طلعت أتيلا: “الأردوغانيين السابقين.. يجتمعون سراً في حي هامامونو بالعاصمة أنقرة، والذي يضم العديد من الرموز السياسية. إنهم يخططون لمرحلة ما بعد أردوغان”.

وأكد طلعت أتيلا أنه يتم تدريجيًا، تأسيس (حزب هامامونو) الذي لم يتم إطلاقه حتى الآن، كل ما يحتاجونه هو تقديم التماس إلى وزارة الداخلية لتأسيس الحزب”.

وتعليقاً على هذا الادعاء، قال الصحفي التركي إسماعيل صايماز: “خلال 22 عاماً من حكمه، حقق أردوغان كل أحلام الإسلاميين الأتراك، فما الذي يمكن أن يعارضوه به؟ في تركيا، لن يستمر حزب سياسي يولد من رحم نظام أردوغان وهو على قيد الحياة. لذلك، من غير الممكن أن تنجح حركة سياسية يمكن أن تنفصل عن أردوغان ما دام أردوغان على قيد الحياة. كما أن الدولة لا تتيح هذه المساحة، فالسلطة السياسية لأردوغان والسلطة البيروقراطية للدولة مجتمعتين”.

وفي نهاية تصريحاته قال صايماز: “لن يقوم شيوخ أردوغان بتأسيس حزب بعد هذا العصر، يمكننا أن نناقش ما إذا كان بإمكان أردوغان تجديد نفسه، قد يسأل عن زملائه السابقين الذين كانوا مع داود أوغلو. على سبيل المثال سليم تيمورجو. هؤلاء هم حاملو دعوى العودة إلى الجوهر الذي هم عليه الآن، يمكن لأردوغان أن يحقق تجديدًا، ولا يمكن لأحد غيره أن يحقق تغييرًا. فأردوغان يبحث عن مخرج من مأزقه السياسي”.

 

Tags: أنقرةاسطنبولالعدالة والتنميةتركيا

مقالات مشابهة

  • أهداف مباراة إنجلترا وهولندا اليوم في نصف نهائي يورو 2024 والملخص «فيديو»
  • شاهد.. اشتباكات بين مشجعي إنجلترا وهولندا قبل مباراة نصف نهائي يورو 2024
  • مشاهدة مباراة إنجلترا وهولندا بث مباشر يلا شوت اليوم في نصف نهائي يورو 2024
  • يلا شوت إنجلترا مباشر.. مشاهدة مباراة هولندا وانجلترا اليوم بث مباشر في قمة كأس يورو بدون تقطيع
  • مشاهدة مباراة إنجلترا وهولندا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة إنجلترا وهولندا يلا شوت اليوم في نصف نهائي يورو 2024
  • الشعب الجمهوري: رئيس الحزب سيلتقي بشار الأسد
  • هل تستعد تركيا لمرحلة ما بعد أردوغان؟
  • إشارة الذئاب الرمادية تتسبب بأزمة بين تركيا وألمانيا .. ما القصة؟
  • إيقاف ديميرال بـ يورو 2024 يثير غضب أردوغان